"تركني زوجي معلقة طوال عامين، وأصر على إيذائي، ورفض كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، ومنعني من دخول مسكن الزوجية، وشهر بسمعتي ورفض إرسال نفقاتي ومصروفات طفلته المريضة، رغم حاجتها الملحة للعلاج، وعندما شكوته هددني وأقام ضدي دعوى طاعة ونشوز لإسقاط حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج"..كلمات جاءت على لسان زوجة أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالبته فيها بتطليقها للضرر، واتهمت زوجها بإلحاقه الضرر المادي والمعنوي بها.

وأشارت الزوجة:" ربنا ينتقم منه دمر حياتي وتركني معلقة طوال عامين، وذهب وخطب سيدة أخري وبدد أمواله عليها ورفض سداد مصروفات علاج طفلته رغم يسار حالته المادية، واستولي على مسكن الحضانة رغم صدور قرار بالتمكين لى".

وتابعت الزوجة:"أهمل في سداد حقوقي، وتخلف من وقت انفصالنا-غير الرسمي- عن تحمل مسئولية طفلته وسداد حقوقي ونفقاتي الشرعية-كونه ملزم بالإنفاق علي شرعاً وقانوناً، وتركني مديونة، وطردني من منزلى، ليغدر بي ويتحايل بكافة الطرق للتهرب من سداد النفقات الصادرة لى بأحكام قضائية".

والطلاق للضرر يشمل 8 حالات، الطلاق للضرر لسوء العشرة، والطلاق للضرر للزواج بأخرى، والطلاق للضرر للضرب، والطلاق للضرر للهجر، والطلاق للضرر للسب والقذف، والطلاق للضرر لسجن الزوج، والطلاق للضرر لغياب الزوج، والطلاق للضرر لعدم الانفاق.

ويحق للزوجه طلب الطلاق دون المساس بحقوقها فى الحالات الآتية، إهانة الزوجة أو التعرض لها بالضرب، عدم الانفاق، حبس الزوج مدة تزيد عن ثلاث سنوات يحق لها رفع الدعوى بعد سنة، بسبب العنة و مرض البرص، الزواج من أخرى.

والضرر المقصود فى القانون لم يرد على سبيل الحصر بمعنى أن أى ضرر تستطيع الزوجة إثباته يحق لها طلب التطليق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي نشوز طلاق للضرر أخبار الحوادث والطلاق للضرر

إقرأ أيضاً:

باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إنَّ دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينقطع ولو يوماً واحداً منذ عقود، لافتة إلى التأثير الإيجابي لزيادة عدد الدولة المعترفة بفلسطين كدولة كاملة العضوية بالأمم المتحدة وخاصة دول أوروبا، خاصة فيما يتعلق بمفاوضات حل الدولتين.

وأضافت «سعيد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الشعب الفلسطيني بحاجه إلى ممثل شرعي وممثل وحيد ودولة يتم الاعتراف بها من قبل المجتمع العالمي حتى تجلس على مائدة المفاوضات وتكون جزء من العملية السياسية التي تفضي إلى حل الدولتين في النهاية.

وأوضحت التحركات المصرية المستمرة على المستوى الدولى لدعم القضية الفلسطينية، مثل سيرها في المسار الدبلوماسي والقانوني ولجوئها لدعم الدعوى المرفوعة من قبل جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، ورفضها محاولات الاحتلال الإسرائيلي فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (صور)
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • سيدة تطلب الطلاق: أخفى عنى زواجه من أخرى وعلمت بالصدفة بعد إنجابه طفلة
  • سر الزوجة الأولى.. هل قتل سفاح التجمع زوجته؟
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى نفقة فرش وغطاء بعد هجره لها وتعرضها للابتزاز
  • تجديد حبس متهمين 15 يوما اشتركا مع سيدة فى الاستيلاء على 8 ملايين جنيه
  • طلقنى غيابيا ورفض سداد 1.6 مليون جنيه.. شكوى سيدة بدعوى نفقة متعة
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • سيدة تطالب بالانفصال عن زوجها خلعا بعد شهور من زواجهما.. تفاصيل