عدن((عدن الغد )) نزار القيسي

برعاية معالي وزير الدولة الاستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن اقامت الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان عام محافظة عدن صباح اليوم  ورشة عمل حول " تقييم احتياجات المرأة في المكاتب التنفيذية "و التي تقام في فندق رويال عدن بمديرية خورمكسر و تستمر لمدة يومين  .

وفي بداية الورشة نقلت الأستاذة اشتياق محمد سعد تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن ا.

احمدحامدلملس الداعم الاول وبشكل خاص  لعمل الادارة العامة لتنمية المراة وبالعموم للمراة في العاصمة عدن  ورحبت ايضا في مستهل  كلمتها  بالاستاذة فاطمة صيفان مديرة عام شؤون المراة  في وزارة الإدارة المحلية و بكافة الاخوات المشاركات في الورشة كلن باسمها وصفتها .


وتطرقت اشتياق الى أهمية الورشة والاستفادة منها خاصة وأنها تركز حول تقييم احتياجات المرأة في المكاتب التنفيذية في العاصمة عدن والتي ستعمل على بلورت المخرجات ووضعها في الخطة القادمة للادارة للعمل من خلالها وفق الامكانيات المتاحة .

وبدورها مدير عام شؤون المراة في وزارة الادارة المحلية عبرت عن بالغ سعادتها لدعوتها  لمثل هذه الورشة القيمة  في تقيم احتياجات ادارات تنمية المراة في المكاتب التنفيذية واوضحت التنسيق المتواصل و المشترك مابين المراة في  الوزارة والمراة في المحليات ومتابعة جميع التقارير المقدمة من قبل الادارات  وايضا العمل الدوؤب  في انجاز الهياكل التنظيمية لها .

وقد افتتح الاستاذ ميعاد جمن مدرب الدورة مرحبٱ  بالجميع  في الورشة التي تقام برعاية المحافظ وإقامتها الإدارة العامة لتنمية المرأة والتي من خلالها سيتم تدريب المشاركات في كيفية معرفة  احتياجات المرأة في المكاتب التنفيذية وترتببها بحسب الاولوية لرفعها للادارة العامة لتنمية المراة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العامة لتنمیة العاصمة عدن المراة فی

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات حرص الجهاز على تفعيل سبل التعاون المشترك مع المؤسسات والجهات المماثلة في دولة لبنان وفي مختلف الدول العربية والإقليمية لتبادل الأفكار والخبرات ودراسة الإمكانات والفرص المتاحة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتنسيق في مختلف المجالات الاستثمارية والمصرفية، وتفعيل التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة رحمي في ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال التي تناولت "دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية".

وأوضح رحمي في كلمته التي ألقاها خلال الندوة أن جهاز تنمية المشروعات باعتباره الجهة الراعية لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر يسعى لاكتشاف قنوات جديدة ومتنوعة مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لتطوير هذا القطاع وإتاحة الخدمات ذات الصلة بكل من مصر ولبنان.

وأشار رئيس جهاز تنمية المشروعات إلى توافق الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها كل من الجهاز والجمعية، وذلك في مجالات تنفيذ البرامج والأنشطة التي تقدم الحوافز والخدمات المبتكرة لرواد ورائدات الأعمال وتدعم إقامة الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة وتزودها بمقومات النجاح والاستمرارية.

 

واستعرض رحمي خلال كلمته التي ألقاها في الندوة عددا من المبادرات التي أطلقتها الحكومة المصرية من خلال جهاز تنمية المشروعات والخطط القومية لتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية لتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مؤكدا أن الجهاز يتولى وضع استراتيجية وطنية لتنمية قطاع المشروعات وريادة الأعمال في مصر وتهيئة البيئة المواتية لدعم هذه المشروعات بالتعاون الوثيق مع عدد كبير من الجهات الشريكة. 

وأكد رحمي حرص الجهاز على الاستفادة من التجارب الناجحة وأفضل الممارسات التي تم التوصل إليها في هذا المجال وإعطاء أولوية للتنسيق مع رجال الأعمال وأصحاب الشركات بكل من البلدين، وكذلك على تطوير برامج للتعاون مع الجانب اللبناني حول العديد من المجالات، منها التوسع في إقامة المعارض المشتركة، وتوقيع الاتفاقيات، وتنظيم الدورات التدريبية المتخصصة، وتبادل البعثات التجارية، وكذلك إطلاق مسابقات ريادة الأعمال، وسبل الاستفادة من الميزات التنافسية وفرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها كل من البلدين، مما يمهد الطريق لتعزيز إقامة المشروعات الناجحة وبالتالي فتح المزيد من الأسواق اللبنانية لمنتجات المشروعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • رابطة المحترفين تعقد ورشة عمل فنية
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية