كرم الدكتور مصطفى النجار  رئيس جامعة مطروح القائمين على تنظيم اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بكلية السياحة والفنادق؛ تقديرًا لما بذلوه من جهد متميز خلال الإعداد والتنظيم للمجلس وخروجه بتلك الصورة المشرفة والتي أشاد بها الحضور.

 

محافظ مطروح يناقش التسرب من التعليم بمدارس التعليم المجتمعى رئيس مدينة مرسى مطروح: رصف طرق جديدة وتركيب إنترلوك وتوصيل كهرباء


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة مطروح فى جلسته الحادية والسبعين، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، وبحضور الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والحاج أحمد حبون عضو المجلس، وذلك بمقر الحرم الجامعي في مدينة مرسى مطروح.


ووافق المجلس على منح طالبين بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة دكتوراه الفلسفة في التربية للطفولة المبكرة بنظام الساعات المعتمدة.


كما وافق المجلس على منح طالبة بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية درجة الماجستير في العلوم الزراعية بنظام الساعات المعتمدة، ومنح طالب بكلية التربية الرياضية درجة الماجستير في التربية الرياضية بنظام الساعات المعتمدة، كما وافق المجلس على تعيين مدرس مساعد بكلية التربية.


واستعرض المجلس أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Sciene ،Scopus، مشيرًا لزيادة عدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، حيث وصل عدد الأبحاث المنشورة بقاعدة Scopus إلى 330 بحثًا علميًا، و257 بحثًا علميًا بقاعدة Web of Sciene، مما يساهم في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.. شروط الالتحاق بالكلية التكنولوجية العسكرية - فيديو

كتبت - داليا الظنيني:

قال اللواء أركان حرب أكرم صلاح الدين، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، إن الكلية العسكرية التكنولوجية هي تطوير للمعهد الفني للقوات المسلحة، وفقًا لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتطوير التقني داخل المنظومة العسكرية.

وأضاف في لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية، جاء في عام 2022، والهدف منها هو إعداد وتأهيل ضابط قادر على استيعاب التكنولوجيا الحديثة المتواجدة حاليا في القوات المسلحة، ولعل أبرز أهدافها هو كيفية التعامل مع كافة أجهزة ومعدات القوات المسلحة بشكل جيد.

وتابع: من أهم الشروط الخاصة للقبول بالكلية العسكرية؛ هو النسبة المئوية للطالب المتقدم من أبناء الثانوية العامة، والتناسق الجسماني، واللياقة البدنية والذهنية المناسبة.

وأوضح، أنه بعد استيفاء الشروط المناسبة للقبول بالكلية العسكرية، يتم تقديم الملفات وعرضها ثم اختيار الطلاب ذوي الكفاءة والقدرة العالية للانضمام لصفوف الكلية.

وأكد أن هناك بعض الطلاب يقدمون رغباتهم لدخول الكلية التكنولوجية، ولكن هذا ليس كاف لدخول الكلية، حيث توجد معايير أخرى يتم تنقية الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية.

وأشار، إلى أن نظام الدراسة داخل الكلية يكون عبارة عن 4 أعوام ميلادية، وكل عام ينقسم إلى فصلين، ويتم العمل بنظام الساعات المعتمدة، حيث يعتمد نظام الدراسة على 60% عملي و40% نظري.

وتابع: قبل التخرج يكون هناك مشروع تخرج لطلاب الكلية التكنولوجية، والذي يعتبر نتاج عمل دراسة الطالب خلال الـ 4 سنوات بالكلية.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس
  • الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.. شروط الالتحاق بالكلية التكنولوجية العسكرية - فيديو
  • بروتوكول تعاون بين كليات جامعة كفر الشيخ ووحدة المدارس المصرية اليابانية
  • «التعليم» تكشف عدد أيام إجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • إطلاق دراسة دعم خدمات الطفولة المبكرة لتمكين المرأة في المشاركة بسوق العمل
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يتابع سير العملية الامتحانية بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)