الأسبوع:
2024-06-12@05:15:55 GMT

غدًا.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة السب والقذف

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

غدًا.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة السب والقذف

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، غدًا الخميس دعاوى سب وقذف مقامة ضد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، من بينها دعويان أقامهما ممدوح عباس، الرئيس الأسبق لمجلس إدارة الزمالك، ودعوى أقامها محمود الخطيب.

يذكر أن محكمة النقض، قضت في وقت سابق، برفض الطعون المقامة من «منصور» على حكم حبسه بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي.

وأيّدت المحكمة، حبس مرتضى منصور شهرًا بتهمة سب وقذف الخطيب في حكم نهائي وبات غير قابل للطعن.

وتسلمت محكمة النقض، مذكرة مرفوعة من نيابة النقض تضمنت رأيها القانوني في الطعن المقام من رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

يُذكر أن محكمة النقض قضت -في 25 فبراير 2023 - بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب.

وكان مرتضى منصور أقام دعوى ضد المحامي طارق جميل سعيد، يتهمه فيها بسبِّه وقذفه عبر مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي، وتمت إحالة الدعوى للمحكمة الاقتصادية التي قضت ببراءة المحامي طارق جميل سعيد، ومن ثم تم الاستئناف على الحكم.

وفي وقت سابق، قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الدعوى المقامة من أحمد محسن المحامي، وكمال رفعت، وكيلين عن كريم عادل عضو نادي الزمالك، والتي يطالبان فيها ببطلان انتخابات النادي.

اقرأ أيضاًلـ 9 يناير.. تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى سب وقذف

17 فبراير.. النظر في الطعن المقدم من مرتضى منصور على حبسه 6 أشهر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احمد مرتضي منصور المستشار مرتضى منصور جلسة محاكمة مرتضى منصور حبس مرتضى منصور حبس مرتضى منصور اليوم حبس مرتضي منصور عزل مرتضي منصور محاكمة مرتضى منصور محاكمة مرتضي منصور مرتضى منصور مرتضي منصور مرتضي منصور اليوم مرتضي منصور حبس مرتضى منصور سب وقذف

إقرأ أيضاً:

تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب

قالت مصادر قضائية في تونس: إن محكمة الاستئناف قررت تأجيل نطق الحكم ضد رئيس حركة "النهضة" الإخوانية راشد الغنوشي في القضية الموجهة ضده والمعروفة باسم "تمجيد الإرهاب".

ووفقاً للمصادر، إنّ هيئة الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف في تونس قررت حجز ملف القضية المرفوعة ضد الغنوشي للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم 24 يونيو الجاري.

وكان القضاء التونسي قد أصدر حكما بالسجن سنة بحق الغنوشي في هذه القضية، قبل أن تُحال إلى محكمة الاستئناف ومنها إلى محكمة التعقيب التي قضت بـ"نقض" الحكم الاستئنافي "المطعون فيه"، وفق تعبيرها.

وتعود القضية إلى سنة 2022 حين صرح الغنوشي خلال تأبين أحد قياديي حركة "النهضة" بالجنوب التونسي، وذكر في خطابه عبارة "الطواغيت" التي يستعملها المتشددون في الإشارة إلى عناصر الأمن.

وتقدم نقابي أمني حينها بشكوى قضائية ضد الغنوشي، بتهمة "تمجيد الإرهاب"، أي استخدام عبارات المنتسبين إلى الفكر المتشدد والتكفيري في وصف قوات الأمن التونسية.

وأقرت محكمة الاستئناف التونسية في مايو الماضي، حكماً ابتدائياً أدان كلا من: راشد الغنوشي وصهره رفيق بوشلاكة بالسجن ثلاث سنوات، في قضية "اللوبيينغ" التي رُفعت ضد حركة "النهضة" على خلفية تمويل حملتها الانتخابية لسنة 2019. وتتعلّق قضية "اللوبيينغ" بالحصول على تمويل أجنبي لحملة انتخابية وقبول تمويل مباشر مجهول المصدر.

مقالات مشابهة

  • تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب
  • مرتضى منصور "يحبط" الزمالك في ملف الصفقات الجديدة ويسهل موقف الأهلي
  • عام حبس لشخص بتهمة تسريب مواضيع البكالوريا
  • الجزائر.. سجن طالب بكالوريا غش في امتحان التربية الإسلامية
  • حكم بإعدام «شرطي» بتهمة الانضمام لـ«الدعم السريع»
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • الخطيب يعقد اجتماعا هاما مع مارسيل كولر
  • لـ 23 يونيو.. تأجيل دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين
  • قرار قضائي فى دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص تكوين
  • النظر في دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين