أكد جنرال إسرائيلي سابق اليوم أن الإدارة الأمريكية لم تقدم الدعم الكامل للجيش الإسرائيلي بما يلزمه من أسلحة لمواصلة الحرب التي تجري في قطاع غزة.

وأجرت قناة السابعة الإسرائيلية مقابلة مع الجنرال إسحاق بريك، رئيس لجنة الشكاوى السابق في الجيش الإسرائيلي، الذي أوضح أن الإدارة الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن لم تلبِّ احتياجات تل أبيب من الأسلحة، مشيرًا إلى أن مخازن الأسلحة في إسرائيل شبه فارغة وأن الدعم الأمريكي لم يكن كافيا.

وأكد الجنرال بريك أن الاعتماد الرئيسي للجيش الإسرائيلي هو على الولايات المتحدة الأمريكية، وأن استمرار النزاع في غزة يتطلب استمرار تقديم الدعم العسكري من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، محذرًا من تعقيدات أكبر في الوضع العسكري إذا دخلت إسرائيل في حرب متعددة الجبهات أو حرب إقليمية، وفقًا لوكالة سبوتنيك.

وأوضح الجنرال إسحاق بريك للمرة الأولى أن الجيش الإسرائيلي لم ينجح في هزيمة حركة حماس في مرحلة الحرب الحالية، وأشار إلى أنه يجب على الجيش تغيير استراتيجيته أو الاستعداد لتحويلها بالنسبة لقطاع غزة. وأكد على صعوبة القضاء على حماس، موضحا أن هذا الهدف لن يتحقق، وأنه كان من الممكن التنبؤ بذلك منذ فترة طويلة.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد أفادت أمس برفض الإدارة الأمريكية طلبًا إسرائيليًا لشراء طائرات "أباتشي".

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الإدارة الأمريكية رفضت طلب إسرائيل الحصول على طائرات "أباتشي"، مع الضغط الشديد الذي تقوم به تل أبيب على واشنطن من أجل الحصول على المزيد من هذه المروحيات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية قطاع غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأسيرة الإسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن فترة وجودها في غزة

#سواليف

قالت الإسرائيلية #نوعا_أرغماني التي تمت استعادتها بعملية عسكرية إسرائيلية في قطاع #غزة، السبت، إن الجيش قصف المنزل الذي كانت موجودة فيه سابقًا، ما أدى إلى مقتل أسيرين كانا فيه.

وأضافت نوعا لصحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، أنها كانت في الأسر مع “يوسي شرعابي” و”إيتاي فيرسكي” اللذين قُتلا بقصف للجيش الإسرائيلي على #غزة.

وجاءت تصريحات نوعا للصحيفة بعد يوم من استعادتها مع 3 آخرين بعملية عسكرية للاحتلال في #مخيم_النصيرات وسط القطاع، أسفرت عن استشهاد وإصابة مئات المدنيين الفلسطينيين، فضلًا عن مقتل 3 أسرى أخرين بينهم شخص يحمل الجنسية الأمريكية، حسبما أعلنت كتائب القسام، مساء الأحد.

مقالات ذات صلة إيران تستبعد أحمدي نجاد من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وتعلن أسماء 6 مرشحين 2024/06/10

وتحدثت نوعا عن هجوم شنه الجيش الإسرائيلي على منزل كانت محتجزة فيها سابقًا قائلة: “رأيت الصاروخ يضرب المنزل، وكنت متأكدة من أنني سأموت، لكنني بقيت على قيد الحياة”.

وذكرت أن عناصر حركة “ #حماس ” نقلوها بين المنازل وسمحوا لها من وقت لآخر بالخروج لاستنشاق الهواء، بينما كانت متنكرة بزي امرأة عربية.

كشفت الأسيرة الإسرائيلية نوعا أرغماني التي استعادها الجيش الإسرائيلي بعد مجـ ـزرة في #مخيم_النصيرات أن عناصر الـقــ ــســ ــ|م كانوا يسمحون لها بالخروج لاستنشاق الهواء وهي متنكرة بزي امرأة عربية. صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلت عن الأسيرة أن أسيرين كانا معها قتـ ـلا بعدما قصـ ـف… pic.twitter.com/waubdnLrlY

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) June 9, 2024

وتتوافق تصريحات أرغماني مع كلامها ضمن مقطع “فيديو” سابق، بثته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، في 15 يناير/كانون الثاني الماضي.

وآنذاك، قالت أرغماني: “كنت موجودة في مبنى، وتم قصفه من طائرة تابعة لقواتنا، أطلقت 3 صواريخ، انفجر اثنان منها ولم ينفجر الثالث”.

وأضافت: “في المبنى كنا مع عدد من جنود القسام و3 أسرى، أنا نوعا أرغماني وإيتاي فيرسكي ويوسي شرعابي”.

وتابعت في “الفيديو” وقتها: “بعد أن أصاب الصاروخ المبنى الذي نوجد فيه جميعنا دفنا تحت الأنقاض، ونجح جنود القسام في إنقاذ حياتي وحياة إيتاي، ولكن فيما بعد لم ننجح في إنقاذ حياة يوسي”.

وأشارت إلى أنه بعد أيام عدة تم نقلها هي وإيتاي إلى مكان آخر، لكن خلال عملية الانتقال أصيب إيتاي بنيران القوات الإسرائيلية وقُتل.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: أضرار بالغة لحقت بأحد مباني مستوطنة سعسع بالجليل الأعلى
  • الكشف عن زيارة رسمية أجراها قائد القيادة المركزية الأميركية لإسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • تقرير يكشف طبيعة التعاون الاستخباراتي بين تل أبيب وواشنطن ولندن في استعادة الرهائن الأربعة؟
  • جنرال إسرائيلي: لدى إسرائيل عقدة "المرأة المعنفة" وأنصحها بالاستسلام حال هجوم الجيش المصري
  • شبكة "إن بي سي": إدارة بايدن تدرس إبرام صفقة أحادية مع حماس للإفراج عن 5 محتجزين أمريكيين
  • الأسيرة الإسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن فترة وجودها في غزة
  • جنرال إسرائيلي: نتنياهو غارق في كارثة غزة وما يحدث الآن هو الفشل الأخطر
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: إعادة باقي الأسرى من غزة سـتتم فقط في صفقة تتطلب تنازلات كبيرة