قال الدكتور محمود البتانوني، أستاذ الأمراض الصدرية، إنَّ فيروس كورونا لم يختفي أو يغادر الأرض، لكن لا يمكن التنبؤ بخطورته الآن، لأن المتحور الحالي ضعيف، لكنه واسع الانتشار.

وأضاف «البتانوني»، في مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج «مطروح للنقاش»، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه كلما زاد أي إنفاق عسكري وزادت الحروب والصراعات بين الدول ستقل ميزانيات وزارات مثل الصحة والتعليم.

وتابع أستاذ الأمراض الصدرية، أنَّ الأولى - حالياً - هو توجيه الميزانيات والإنفاق في اتجاه إنشاء مستشفيات ميدانية، لنجدة النظام الصحي في مواجهة أي فيروس، وقد تحدث أكثر من جائحة في الوقت نفسه مثل كورونا وغيره.

وذكر أن جميع المؤسسات الآن، تسعى لجمع مساعدات لأوكرانيا وغزة وأماكن الصراع، والتمويل الصحي يذهب لضحايا الحروب، فإذا حدثت جائحة في هذا الوقت فكيف يكون تصرف العالم معها بعد كل هذا الإنفاق العسكري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمراض الصدرية فيروس كورونا التمويل الصحي البرد

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج: تركيب جهاز قسطرة بـ33 مليون جنيه وزيادة أسرة عناية الصدرية

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة لا تألو جهدا في دعم منظومة الرعاية الصحية داخل المحافظة، سواء كان على مستوى الارتقاء بالمستشفيات الجامعية الحالية من حيث زيادة القدرة على استيعاب أكبر عدد ممكن من المترددين، أو بإنشاء مستشفيات جامعية جديدة في تخصصات الجراحات التخصصية، والأطفال والحروق، وذلك في ضوء الاهتمام المستمر من الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس السيسي بتطوير الخدمات الصحية ودعم المستشفيات الجامعية خاصة بمحافظات الصعيد. 

مستشفيات جامعة سوهاج 

وفي هذا السياق، قال النعماني إنه تم إضافة بعض من الوحدات المستحدثة بالمستشفيات الجامعية بمقريها الجديد والقديم، وهي وحده توليد الأكسجين الطبي من الهواء، وذلك تخفيضا للنفقات للاستغناء عن الأكسجين الطبي المسال، إلى جانب تركيب جهاز القسطرة الجديد، والذي تم شراؤه بتكلفه 33 مليون جنيه، حيث يمتلك الجهاز تقنيات عالية الجودة والدقة والتي ستساهم في استيعاب عدد أكبر من المرضى والقضاء علي قوائم الانتظار، ليصبح عدد أجهزة القسطرة اثنان على أعلى مستوى تقني.

  تركيب وتجهيز جهاز أشعة مقطعية جديد ماركة سيمنز الألمانية 

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، أنه تم أيضا الانتهاء من تركيب وتجهيز جهاز أشعة مقطعية جديد ماركة سيمنز الألمانية ليصبح بالمستشفى عدد 2 جهاز أشعه مقطعية، يتم تبادل العمل بينهم تفاديا لحدوث أي أعطال عارضة، إلى جانب دعم المستشفى بعدد ثلاثة أطقم آلات جراحية للاستكشاف الجراحي بقيمه 300 ألف جنيه لمواجهة الضغط المتزايد للحالات الجراحية، مضيفا أنه جار زياده الطاقة الاستيعابية لعناية الأمراض الصدرية لتصبح 20 سريرا عناية أمراض صدرية، بدلا من 7.

مقالات مشابهة

  • أستاذ أمراض قلب: مبادرة «قلبك أمانة» قدمت خدمات بالمجان لـ500 ألف مواطن
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • أستاذ صحة عامة يحذر من أمراض الصيف: أخطرها ضربة الشمس
  • الصحة العالمية تكشف لـ«الوطن» عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • جامعة سوهاج: تركيب جهاز قسطرة بـ33 مليون جنيه وزيادة أسرة عناية الصدرية
  • «الصحة العالمية» لـ«الوطن»: زيادة حالات انتشار «كورونا» مرة أخرى في بعض الدول
  • أستاذ أمراض الباطنة بهارفارد تكشف تفاصيل التوصل لعلاج مرض السكر في الصين
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»
  • السعودية توقع مع الأمم المتحدة اتفاقية لدعم النظام الصحي باليمن