قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن حجم التبادل التجارى بين روسيا والهند آخذ فى النمو، خاصة فيما يتعلق بالنفط الخام ومجالات التكنولوجيا المتقدمة.

وأضاف بوتين - خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية الهندى سوبراهمانيام جيشانكار - "إن حجم التجارة لدينا ينمو للعام الثانى على التوالى فى نفس الوقت وبوتيرة ثابتة.

ومعدل النمو هذا العام أعلى مما كان عليه في العام الماضى"، بحسب ما أوردت وكالة تاس.

ومضى يقول "لقد تجاوزنا الحجم الإجمالي لنمو حجم التجارة، في العام الماضي خلال تسعة أشهر من هذا العام. من المؤكد أن هذه السلع تشمل الطاقة - النفط والمنتجات النفطية والفحم في المقام الأول، ولكن ليس هذه فقط؛ نحن أيضًا نعمل في مجالات التكنولوجيا المتقدمة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حجم التجارة الروسية الهندية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد 9 يونيو، عن أملها بأن يساعد لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية الناس في الخارج على معرفة الحقيقة.

وصرحت زاخاروفا على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي: "يجب عدم الاسترشاد بالمسميات، بل بالأفعال والأشخاص والاتجاهات ومصالحنا الوطنية، ومن مصلحتنا الوطنية تقديم معلومات موضوعية حول تصرفات وخطوات وسياسات بلدنا إلى الجماهير الأجنبية، ولتحقيق ذلك يجب التواصل مع الصحفيين، سواء كانوا من دول غير صديقة أو صديقة ومن وسائل الإعلام الرئيسية أو المعارضة أو الموضوعية والتي تحافظ على تقاليد الصحافة".

كما أشارت المسئولة الروسية، إلى أنه يجب الآن إعطاء الأولوية لوسائل الإعلام والصحفيين من دول الأغلبية العالمية التي تعرضت للتمييز منذ فترة طويلة في الغرب.

وأوضحت ماريا: "علينا أن نستغل الإمكانيات الموجودة وخاصة إمكانات "بريكس" ورابطة الدول المستقلة، لمنع تحول فضاء المعلومات إلى عالم ما بعد الحقيقة، لأنه إذا اعتمدنا حصريا على وسائل الإعلام الغربية، وهي بالطبع قوية، ولكن إذا فتحنا الصحف أو الإنترنت الغربي في مرحلة ما فلن نتعرف على الكوكب كما ترسمه. ولذلك من الضروري تطوير وسائل الإعلام الوطنية وبثها في الخارج.

واقترحت زاخاروفا، إبرام اتفاقيات تعاون وشراكة بين الوكالات الوطنية لبلدان رابطة الدول المستقلة ومجموعة "بريكس" والأغلبية العالمية من أجل مكافحة التوزيع غير العادل لأجندة المعلومات.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إلى وجود وسائل إعلام دولية شوهت سمعتها بالكامل ومن بينها وكالة "بلومبرج الذي أصبحت صهريجا حقيقيا... لكن هذا هو واقع أجهزة الاستخبارات الغربية التي تستخدم العلامة التجارية لهذه الوكالة الاقتصادية لإجراء عمليات معلوماتية ضد روسيا... ودول أخرى أيضا".

وعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في 5 يونيو الجاري لقاء على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي أجاب خلاله على أسئلة ممثلي وكالات الأنباء الدولية لأكثر من 3 ساعات، وكان هذا اللقاء هو الأول بين الرئيس الروسي وممثلي وسائل الإعلام الدولية الرئيسية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي يلتقي بوتين
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • الجارديان: خطر التصعيد النووي يتصاعد بين روسيا والغرب
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بالخارج
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بقواعد خارجية
  • بوتين: السجناء يجب أن يعيشوا في ظروف طبيعية
  • مستشار الأمن القومي في الإمارات يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التكنولوجيا المتقدمة!
  • محمد كركوتي يكتب: عالم غارق بديونه
  • فناء العالم بيد عجوز أمريكا
  • الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة