تستعد الطرق الصوفية، للاحتفال بمولد الإمام علي زين العابدين بن الحسين، رضى الله عنه وأرضاه، والملقب بالـ«سجاد»، حيث بدأ المئات من المريدين في التوافد على الحرم الزيني، للمشاركة فى الفعاليات الكبرى التى تقام مساء اليوم حول ضريحه ومسجده المبارك. 

الطرق الصوفية تحتفل بمولد فاطمة النبوية وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفيات الصوفية وتلراك المركزية بأولاد صقر

من المنتظر مشاركة مليون مريد صوفي في هذه الفعاليات الدينية التي تنظم كل عام بحضور ومشاركة عدد كبير من رجالات وقيادات الصوفية من مصر وخارجها.

وقامت الطرق الصوفية بتجهيز 200 ساحة وخدمة لاستقبال المشاركين في الفعاليات، حيث قامت الطريقة الضيفية الخلوتية بتجهيز عدة ساحات تابعة لها لاستقبال زوار وأحباب الإمام على زين العابدين، حيث تعد الضيفية أكثر الطرق اهتماماً بخدمة المريدين والزائرين القادمين للمشاركة في فعاليات آل بيت رسول الله، رضوان الله عليهم أجمعين. 

قال الدكتور سيد مندور، نائب الطريقة السمانية الصوفية، إن بعض الطرق الصوفية ستقوم بتجهيز ساحاتها لاستقبال بعض المنشدين الذين سيقومون بالإنشاد مساء اليوم في الليلة الختامية لمولد الإمام على زين العابدين، رضى الله عنه وأرضاه، حيث ستبدأ الفعاليات من الساعة الخامسة حتى الثانية بعد منتصف الليل، بمشاركة كبار شيوخ التصوف.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمام على زين العابدين الطرق الصوفية الطرق الصوفیة زین العابدین

إقرأ أيضاً:

مجازر الإسكندرية تستعد لفتح أبوابها لاستقبال إضاحى المواطنين

تستعد مجازر محافظة الاسكندرية  لفتح ابوابها صباح اليوم الاحد عقب الانتهاء من صلاة عيد الاضحى لاستقبال اضاحى المواطنين والجمعيات الاهلية وذبحها بالمجان خلال ايام عيد الاضحى المبارك لتوفير سبل الراحة للمواطنين وتخفيف الاعباء عليهم وضمان سلامة اللحوم من خلال الذبح فى المجازر تحت اشراف الاطباء البيطرين .

كانت قد استعد مجازر محافظة الإسكندرية، لتجهيزات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، علي مستوي 3 مجازر بالمحافظة وهما "مجزر عبد القادر، في منطقة عبد القادر بجوار المستعمرة، ويخدم مناطق برج العرب والعامرية والعجمي وغرب المحافظة، ومجزر أبوقير والذي يتواجد في منطقة أبو قير والذي يخدم مناطق شرق المحافظة، ومجزر كلية الزراعة بأبيس، خلف ديوان المحافظة الجديد على طريق الإسكندرية السريع، ويخدم مناطق وسط وحي شرق والجمرك وأحياء وسط ، وتعمل تلك المجازر بنظام الورادي وتبداء العمل من الساعة 6صباحا .

صرحت الدكتورة صباح جارح  مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، " للوفد "  جاهزية المديرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال خطة متكاملة تشمل جميع جوانب العمل البيطري لضمان سلامة المواطنين وصحة الأضاحي.

اضافت ان الخطة تتضمن تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكاوى من المواطنين والتعامل الفوري معها خلال أيام إجازة العيد، فضلا عن عمل صيانة شاملة لجميع الآلات والمعدات بالمجازر التابعة للمديرية بمنطقتي أبو قير شرق المحافظة، وعبد القادر بالعامرية في غرب، وتوقف الراحات والإجازات للعاملين والأطباء، ومد المجازر بالأحبار والأختام، والقيام بحملات تطهير شاملة بالمجازر استعدادا لعمليات ذبح الأضاحي خلال أيام العيد.  لافتا انه يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال الجزارة، والمطاعم والأماكن السياحية وذلك بالتعاون مع مباحث التموين والأحياء ومديرية التموين، لضمان سلامة اللحوم بالأسواق في ظل إقبال المواطنين على شراء اللحوم خلال فترة عيد الأضحى، فضلا عن المرور على أسواق المواشي للتأكد من سلامة الحيوانات قبل بيعها كأضاحي، وفحص اللحوم في محال الجزارة للتأكد من خلوها من الأمراض.

وأكدت جارح أن الإسكندرية ضمن المحافظات الخالية من الأمراض الوبائية وذلك بسبب ارتفاع نسبة التحصينات ضد الأمراض والتي تصل إلى 80% من إجمالي الثروة الحيوانات بالمحافظة المقدر عددها 145 ألف حيوان من الغنم والأبقار، وذلك من خلال حملات التحصينات ضد الأمراض الوبائية التي تنفذها الوحدات البيطرية التي يصل عددها لـ22 وحدة بالمحافظة، وذلك لتحصين الحيوانات ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي كل أربعة أشهر، ومرض الجلد العقدي وجدري الأغنام ويتم تحصين الحيوانات ضده كل تسعة أشهر بشكل دوري، فضلا عن التحصين ضد أمراض الالتهابات الرئوية. 

وحذرت مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، من انتشار حالات الالتهابات الرئوية بين الحيوانات والأضاحي بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتقلبات الطقس ما بين ساعات النهار والمساء والذي يتزامن مع عيد الأضحى المبارك، لافتة إلى أن الظروف الجوية المتقلبة تؤثر سلباً على صحة الحيوانات، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، خاصة الالتهابات الرئوية، مطالبة المربين وأصحاب المزارع بضرورة التوجه للوحدات البيطرية وتلقي العلاج اللازم قبل تفاقم حالة الحيوان.

ودعت مدير المديرية أصحاب الأضاحي إلى ضرورة شراء الأضاحي من الجزارين الموثوق بهم وعدم التعامل المباشر مع أي من المزارع أو التجار بأسواق المواشي، فضلا عن ضرورة التأكد من سلامة الأضحية قبل شرائها من خلال فحصها من قبل طبيب بيطري مختص، وذلك للتأكد من خلوها من أي أمراض أو عيوب.

 

من جانب اخر أعلنت الدكتورة هناء عبد الرحيم، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بالاسكندرية، عن تفعيل لجان الإصحاح البيئي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بهدف تحسين جودة البيئة المحيطة، وضمن الإجراءات قامت إدارة الأغذية بالمرور والتفتيش على 81 منشأة غذائية وذلك قبل حلول عيد الاضحى.،

وأوضحت ، أن الحملات أسفرت عن سحب 62 عينة، وتحرير 76 محضر جنحة صحية طبقًا للقرار الوزاري 96 لسنة 1967 لعدم استيفاء بعض الاشتراطات الصحية في عدد من المنشآت، وتحرير 49 محضر جنحة صحية طبقا للقرار الوزاري 97 لسنة 1967 المعدل بالقرار رقم 243 لسنة 2016 لعدم حمل عدد من العاملين لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض الجلدية والمعدية وغير حاملين لجراثيمها.

 

كما تم تحرير 4 محاضر جنحة صحية لتداول اغذية محظور تداولها لدي الباعة الجائلين، وإعدام 33 كجم. و 5 لترات أغذية للتغير في الخواص الطبيعية، و⁠ضبط 22 جهه بدون ترخيص، ⁠وجاري تسليم محاضر الجنح المختلفة لاقسام الشرطة للعرض علي النيابة.

 

وأشارت الى أن إدارة مراقبة الأغذية قامت ايضا بحملة مرورات على الساحل الشمالي و ما يتبعها من قرى سياحية و منشئآت غذائية خلال الأسبوع الجاري و مازال العمل مستمراً بها، وأسفرت عن المرور والتفتيش علي 58 منشأة غذائية،وسحب 6 عينات وتحرير 56 محضر جنحة صحية لعدم استيفاء بعض الاشتراطات الصحية لبعض المنشآت،تحرير 52 محضر جنحة صحية طبقا للقرار الوزاري، لعدم حمل بعض العاملين لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض الجلدية والمعدية وغير حاملين لجراثيمها.

أسفرت الحملات عن تحرير 3 محاضر جنحة صحية لتداول اغذية محظور تداولها لدي الباعة الجائلين، واعدام 289.6 كجم. و 13 لتر أغذية للتغير في الخواص الطبيعية، وضبط 27 جهه بدون ترخيص، وضبط 95 كجم. أغذية غير صالحة للاستهلاك الادمى، كما تم مرور ادارة صحة البيئة على 42 قرية سياحية حيث تم تفقد ومتابعة حمامات السباحة وخزانات المياه و خزانات الري ومحطات المعالجة و غرف تجميع القمامة وتم الإبلاغ عن السلبيات وإزالة بعضها و جاري المرور لمتابعة الانتهاء من إزالة المتبقي من السلبيات

مقالات مشابهة

  • مراكز شباب أسيوط تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين احتفالاً بعيد الأضحي المبارك
  • مجازر الإسكندرية تستعد لفتح أبوابها لاستقبال إضاحى المواطنين
  • الإسكندرية تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في عيد الأضحى
  • الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى
  • مجازر القليوبية تستعد لاستقبال الأضاحى فى عيد الأضحى
  • منصات لاستقبال وتهنئة المصلين أمام مساجد دبي
  • “الاتحاد للطيران” تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟