نجحت القوافل الطبية التابعة للمبادرة في إجراء الكشوف الطبية لـ 2551 مواطنًا خلال شهر ديسمبر الحالي في إطار مبادرتها الرائدة "حياة كريمة العلاجية"،في محافظات وقرى البحر الأحمر. 

وذلك من خلال تنظيم 8 قوافل علاجية متكاملة تشمل جميع التخصصات الطبية المختلفة.

جاء ذلك بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، وتحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، نفذ فريق قوافل محافظة البحر الأحمر 8 قوافل طبية خلال 16 يومًا في وحدات إدارات غارب والقصير ومرسى علم والشلاتين وسفاجا.

أوضح الدكتور أحمد الصاوي، منسق عام القوافل بالمديرية الصحية بالبحر الأحمر، أنه تم الكشف وصرف العلاج لعدد 2551 حالة، مع إجراء تحاليل للدم والطفيليات لـ 448 حالة. وتم التركيز على الكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر والأمراض المزمنة لعدد 406 حالات.

وفي إطار التخصصات المتنوعة، شملت المبادرة جراحة، نساء وتوليد، باطنة، تنظيم الأسرة، الأسنان، العظام، والأطفال، مما يعكس التفاعل الشامل لتقديم خدمات صحية متكاملة.

وفي خطوة ملموسة نحو تحسين جودة الخدمة الطبية، تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بشكل مجاني، بهدف ضمان وصول الخدمة لجميع أهالي مدن وقرى محافظة البحر الأحمر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة قوافل طبية البحر الأحمر خدمات صحية

إقرأ أيضاً:

تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر

أجرت مديرية الصحة بالبحر الأحمر تنظيم تدريبا لعدد من الأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة، بالتنسيق مع الدكتور هديل يحيى، مدير إدارة التدريب بالمديرية، تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

تدريب الأطباء على لجان الثانوية العامة 

 قامت بالتدريب الدكتورة إيرينى معوض، وشمل بروتوكول العمل مع الحالات من البسيطة إلى الشديدة، وإجراءات التعامل مع سيارات الإسعاف والتقارير المطلوبة والإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعامل مع أي حالات طارئة قد تحدث خلال الامتحانات.

سلامة طلاب الثانوية العامة 

وأشار الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر في بيان صحفي، إلى أن التدريب يعكس الاهتمام والجهود المبذولة، لضمان سلامة وأمان الطلاب خلال هذه المرحلة الحاسمة من مسيرتهم التعليمية.

 الثانوية العامة في البحر الأحمر 

ويخوض اليوم 3714 طالبا وطالبة بالبحر الأحمر، امتحانات شهادة الثانوية العامة في 13 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بواقع: 

2 لجنة بإدارة رأس غارب التعليمية 

6 لجنة بإدارة الغردقة التعليمية 

2 لجنة بإدارة  سفاجا التعليمية 

لجنة بإدارة القصير التعليمية 

لجنة بإدارة مرسي علم التعليمية 

لجنة بإدارة شلاتين التعليمية 

لجنة بإدارة حلايب التعليمية

دول «الشقيانين».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المكافحين على «الوطن» من أكثر نموذج لـ"الشقيانين" نال اهتمامك في 2020؟ ناهد الشيالة أم دنيا - المعاقة المكافحة آية - سيدة الكارو نور - طفلة التوك توك رشيدة خميس - سيدة سوق العصر يوسف - طفل ملعب الشروق أيمن - الشيال الكفيف إبراهيم - بائع الفريسكا آية طه - بائعة الأحذية فريدة شحاتة - المسنة المكافحة تم التصويت

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قافلة طبية بمبادرة حياة كريمة بقرية الدناقلة بالمنشاه
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية منقباد
  • تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ