إنجاز غير مسبوق حققته وزارة العدل تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، بعد أن تمكنت من بذل جهود كبيرة من أجل تحقيق العدالة الناجزة فى مصر وتطوير منظومة التقاضى فى مصر والجهات المعاونة.

استطاعت  وزارة العدل في إنجاز القضايا فى الدعاوى المقيدة أمام محكمة الأسرة قبل عام 2021 ، حيث لم يتبق منها أى شيء حيث اصبح الرصيد صفر، حيث تم إنجاز نسبة 94% من إجمالى مليون و914 ألفا و3 دعاوى مقيدة من عامى 2021 و2022 وحتى يونيو 2023.

اقرأ أيضًا : 

وزير العدل: المحاكم الابتدائية خالية من الدعاوى المتبقية لسنة 2020 وزير العدل: 15 بلاغا فقط محل التحقيق أمام النيابات مقدمة قبل 2020 رئيس النيابة الإدارية يشهد احتفالية تكريم وزارة العدل للقضاة المتميزين 2023 وزير العدل في احتفالية تكريم القضاة: العدالة البطيئة انتهت والإنجازات بالأرقام

وبالنسبة للدعاوي المقيدة أمام مجلس الدولة من ديسمبر 2019 وحتي أغسطس من عام 2023، تم إنجاز بنسبة 83.6% من إجمالي 2 مليون و293 ألفا و941 دعوى، وبالنسبة للنيابة الإدارية فقد تم انجاز 79.4% من إجمالي 89 ألفا و378 قضية وذلك حتى شهر يوليو 2023.

وفي سياق متصل، قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن  وزارة العدل وضعت الارتقاء بالعنصر البشري نصب أعينها كما اهتمت بتطوير بيئة العمل وآلياته، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق التواصل والتنسيق بين جميع الجهات والهيئات القضائية وتكاتف الجهود صوب سرعة الفصل في المنازعات القضائية فجاءت العدالة الفاعلة التي شعر بها المتقاضي وانتهت العدالة البطيئة التي عانى منها.

وأوضح الوزير إن  وزارة العدل تقوم برسالتها في تنظيم وتطوير شئون العدالة وتهيئة المناخ الملائم لعمل الجهات والهيئات القضائية وتهدف إلى تحقيق طفرة حقيقية في منظومة التقاضي قائمة على مرتكزات أساسية وأهداف محددة وخريطة عمل واضحة تعني بكافة الأطراف في هذه المنظومة.

اقرأ أيضًا : 

العدل تعلن عن نسبة إنجاز الدعاوى المقيدة أمام مجلس الدولة من 2019 لـ 2023 قضايا الدولة تشهد أول انتخابات إلكترونية لنادي مستشاري الهيئة الرياضي لتحقيق العدالة الناجزة.. تعاون بين النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة المشدد 15 عاما لمعاون تنفيذ محكمة وتغريمه مليونا و596 ألف جنيه بالقاهرة الجنايات تنظر محاكمة أب وأبنائه الثلاثة لقتلهم شاب في الجيزة المستشار عمر مروان: وزارة العدل اهتمت بالعنصر البشري وتطوير بيئة العمل وآلياته

وأضاف أنه على صعيد المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية حيث فيما يخص قضاء الأسرة خلت المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية من أي دعاوى متبقية من الدعاوى المرفوعة سنة 2020 وما قبلها والرصيد صفر، وانه فيما يخص الدعاوى المدنية فإن المتبقي أمام المحاكم الابتدائية من الدعاوى التي أقيمت قبل عام 2020 بلغت 480 دعوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة العدل وزارة العدل محكمة الأسرة وزارة العدل وزارة العدل وزارة العدل المستشار عمر مروان وزير العدل محكمة الاسرة المحاکم الابتدائیة وزارة العدل وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية تعلن بدء إطلاق مرتبات شهر مايو للقطاعين المدني والعسكري

شمسان بوست / عدن:

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأحد، عن مباشرتها تنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، بسرعة إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو 2024م لموظفي مؤسسات الدولة في القطاعين المدني والعسكري والمتقاعدين والجرحى وأسر الشهداء، وإرسالها إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن ليتسنى صرفها قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة المالية، ان التوجيهات تقضي أيضاً بصرف مرتبات الوحدات المدعومة لشهري أبريل ومايو 2024م.

وأكد المصدر، حرص الحكومة ووزارة المالية على التسريع بإنجاز التعزيزات المالية الخاصة بمرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والمتقاعدين والجرحى وأسر الشهداء، مراعاة للظروف الاقتصادية والمعيشية للموظفين مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.. مشددا على الجهات المتأخرة في تسليم كشوف مرتباتها سرعة تسليمها الى وزارة المالية لانجازها بشكل عاجل

مقالات مشابهة

  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • وزارةالعدل تتولي ملف الدعاوى الدولية ضد قوات الدعم السريع المتمردة
  • الرمز المهمل: تمثال يموت في زوايا وزارة العدل
  • 85 % نسبة إنجاز مشروع سوق الأسماك في ينقل
  • الإعمار: ارتفاع نسبة إنجاز مجسرات عدن وصنعاء إلى 85%
  • مؤسسة ق قضايا المرأة تطالب بقانون أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة
  • وزارة المالية تعلن بدء إطلاق مرتبات شهر مايو للقطاعين المدني والعسكري
  • بسبب أحداث ملعب حملاوي.. تقديم 14 موقوفا آخر أمام العدالة بقسنطينة
  • قنا| وفد وزارة العدل يفتتح ثاني فروع الشهر العقاري المُطورة
  • إفتتاح مقر الشهرالعقاري بمدينة دشنا شمال قنا عقب تجديده