وقعت الغرفة التجارية في محافظة الإسماعيلية اليوم، بروتوكول تعاون مشترك مع مديرية القوى العاملة في المحافظة، يتضمن تقديم منح دورات تدريبية مشتركة. 

بروتوكول تعاون مشترك

واستقبل أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين مساعد صندوق اتحاد الغرف التجارية، وفدًا من القوى العاملة، ضم كلا من المستشار حسن رداد وكيل وزارة العمل بالإسماعيلية، وإبراهيم حلمي مدير العلاقات العامة والإعلام، ودعاء السيد مديرة مركز التدريب المهني التابع للمديرية بحضور محمد فايق عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ومحمد السيد مدير الغرفة.

وخلال الاجتماع، ناقش الطرفان إعداد برتوكول تعاون بين الغرفة التجارية والقوى العاملة، يتضمن تقديم منح دورات تدريبية، وفقًا لمعايير الاعتماد، بهدف إعداد كوادر مؤهلة بما يساهم في تنمية المجتمع المصري، وذلك تحقيقًا للجهود المبذولة في توفير مزيد من الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة.

أهمية تنمية مهارات الشباب

وأشار محمد فايق عضو مجلس الإدارة، إلى أهمية تنمية مهارات الشباب، بما يؤهلهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، لافتًا إلى أهمية التعاون المثمر بين الجانبين في سبيل تحقيق استراتيجية 2024 الخاصة بتأهيل الشباب لسوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرفة التجارية القوي العاملة تجارية الإسماعيلية الإسماعيلية تأهيل الشباب الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

"كاف" يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها "المسار السريع"

 

وافق الاتحاد الأفريقي "كاف" على إقامة أكثر من 20 دورة تدريبية في مصر انطلاقا من شهر يوليو المقبل، وتشمل الدورات إقامة 3 دورات "A" و6 دورات "B" بالإضافة إلى 8 دورات "C" في مصر، كما تم اعتماد "المسار السريع" للمرة الأولى في مصر خلال شهر ديسمبر، ويتمثل في الحصول على دورتي B وC سويا، بمحتوى مكثف.

 

كما تقام للمرة الأولى دورة متخصصة لحراس المرمى، تتضمن الحصول على الرخصة التدريبية "C" وتقام 3 دورات تدرييية للكرة النسائية "A, B, C" خلال شهر ديسمبر، وتقام الدورات في مختلف المحافظات المصرية.

 

وكان من ضمن شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للموافقة على إقامة هذه الدورات تعيين مدير فني للاتحاد المصري، وهذا ما قام به مجلس الإدارة بتعيين الكابتن علاء نييل مديرا فنيا للاتحاد، والذي قام بمجهود كبير لمتابعة الحصول على موافقات الاتحاد الأفريقي على إقامة هذه الدورات مع مسئولي "كاف".

مقالات مشابهة

  • «الرياضة»: تنفيذ أكثر من 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية منذ 2018
  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • دورات تدريبية متنوعة لدعم مواهب الأطفال واليافعين بريف طرطوس
  • التضامن تنظم دورات تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال حقوق الطفل
  • "كاف" يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها "المسار السريع"
  • «كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين