موقع 24:
2024-06-11@18:49:10 GMT

إقبال جماهيري على فعاليات "شتانا في حتّا"

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

إقبال جماهيري على فعاليات 'شتانا في حتّا'

يلاقي مهرجان #شتانا_في_حتّا، الذي ينظمه براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع اللجنة العُليا للإشراف على تطوير منطقة حتّا، إقبالاً كبيراً من الجمهور لمتابعة الفعاليات والعروض التراثية والمسابقات اليومية التي يحتضنها المسرح الرئيسي للمهرجان، وكذلك الاستمتاع بالبرامج التلفزيونية الشهيرة التي تنقل وتبث على الهواء مباشرة من مسرح المهرجان عبر "دبي للإعلام".

ويستمع الجمهور بأجواء دبي الشتوية عبر المشاركة في برنامج المسابقات الشهير "المندوس"، الذي يقدم لرواد مهرجان #شتانا_في_حتّا مسابقات ثقافية مميزة وجوائز قيمة، كما يقدم الإعلامي كفاح الكعبي برنامجه الإذاعي عبر أثير إذاعة نور دبي من حتا وسط أجواء حماسية مليئة بالروح الرياضية.

ويستضيف برنامج "نبض القصيد" على مسرح #شتانا_في_حتّا العديد الشعراء الذين يمتعوا رواد المهرجان بروائع من الشعر النبطي، ويستعرض مع ضيوفه من الشعراء قصص القصائد ومعانيها، كما يُسلط برنامج "مساء دبي" بفقراته المتنوعة، الضوء على طبيعة حتا الساحرة والأنشطة الترفيهية ومواقع الجذب الثقافية والتاريخية التي تشهدها المنطقة خلال فترة الشتاء.

كما يقدم برنامج "المفتش فصيح" حلقاته الممتعة من على مسرح #شتانا_في_حتّا وعبر شاشة سما دبي، بفقراته الهادفة إلى نشر المعرفة والتثقيف في قالب كوميدي مشوق يلقى استحسان واقبال الجميع.

وحجزت الفنون الشعبية والتراثية مساحة كبيرة من عروض مسرح #شتانا_في_حتّا، وذلك من خلال "مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث" الذي يواصل إبراز الجانب التراثي والحضاري لمنطقة حتا عبر فقرات يومية يلتف حولها الجمهور من مختلف الجنسيات للتعرف على تراث الإمارات.

وتشمل عروض مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مشاركة  الفرق الحربية، والمسابقات التراثية، والفنون الشعبية التي تضفي على المهرجان أجواء من البهجة وتٌمتع رواده وزوار المنطقة بشكل عام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي حتا

إقرأ أيضاً:

"جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استمرارا لموسم مسرح الطفل الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، شهد مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، العرض المسرحي للأطفال "جدو مرجان وحكاوي زمان"، من تأليف أيمن النمر، وإخراج أحمد عبد الجليل، والعرض لشريحة مسرح الطفل بقصر ثقافة المنصورة. 

ويأتي العرض ضمن الموسم الحالي من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.

وتدور أحداث العرض حول الماضي بما يحتويه من قيم ومبادئ وفنون لا تعد ولا تحصى، في محاولة لتعريف الأطفال بما يقدم من فن حقيقي يحترم عقلية المشاهد والمجتمع، من خلال الصور الغنائية التي كانت بالراديو بما تحتويها من دراما وقيم وموسيقى وغناء. 

ويقدم العرض رسالة لأطفال اليوم الذين خطفتهم التكنولوجيا والموبايل من والديهم وأصدقائهم ومجتمعهم، بأن يتمسكوا بالقيم الجميلة، مع اختيار صورا غنائية تحمل بين طياتها معاني هادفة ترسخت في وجداننا على مر الزمان، ولا زالت تسكننا إلى وقتنا هذا، وتحاول ألا تتلاشى في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه.

وتطرق العرض إلى كيفية التعامل مع التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، بما يتناسب مع قيمنا ومبادئنا التي كونت الشخصية المصرية والتي تميزنا عن كثير من الشعوب.

مقالات مشابهة

  • مصرع حكم بسبب هجوم جماهيري ضده.. ماذا حدث؟
  • الشعبية تدعو ليوم غضب وتصعيد جماهيري وطني بعد جريمة كفر نعمة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • غدا.. انطلاق فعاليات "برنامج صيف الرياضة" في الظاهرة
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • العمل: ختام فعاليات برنامج تدريبي مجاني لفتيات القليوبية
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمحافظة شمال سيناء