الكرفس من الأعشاب الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم، وهي من الأشياء المهدور حقها، فلا يعلم الكثير عن فوائدها التي قد تغير حياتك وتحسن صحتك، وخلال السطور التالية نقدم لك أهم فوائدها بالخطوات.


 

بذور الكرفسفوائد الكرفس

تعزيز صحة العين 

يساعد الكرفس في الحفاظ على صحة العين ويقلل من فرص الإصابة بالمياه البيضاء ويحمي من التنكس البقعي لاحتوائه على فيتامين A ومجموعة من العناصر الغذائية التي تمنع الضمور وتحمي العين.

 

تحسين مستويات السكر في الدم

للمغنيسيوم العديد من الوظائف المهمة في جسم الإنسان ومن بينها تنظيم مستويات السكر في الدم، والحفاظ على مستوى السكر في الجسم، هذا من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني والمضاعفات المرتبطة به أيضًا.
 

تنشيط الدورة الدموية

تساعد بذور الكرفس في خفض نسبة الحموضة في الجسم، كما تعمل على تنشيط الدورة الدمويّة في العضلات والمفاصل.

 

الوقاية من التهابات المسالك البولية

بذور الكرفس تساعد في الوقاية من التهابات المسالك البولية ومشاكل  الكلى واضطرابات المثانة لأنها تساعد في القضاء على حمض اليوريك لخواصها المدرة للبول.


 

تقوية المناعة

يعزز الكرفس من المناعة في الجسم ويجعله أكثر نشاطاً وكفاءة لأنه غني بفيتامين C.

 

تخفيض ضغط الدم المرتفع

يعمل الكرفس على خفض الضغط المرتفع لاحتوائه على البثاليدز النشطة التي تعمل على استرخاء عضلات الشرايين وبالتالي تمدد الأوعية الدموية و زيادة تدفق الدم مما يساعد على تنظيم ضغط الدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرفس

إقرأ أيضاً:

السكري يزيد من خطر الكسور العظمية

أكد معهد الجودة والكفاءة في القطاع الصحي بألمانيا أن داء السكري يرفع بشكل كبير من خطر الإصابة بكسور عظمية بسبب التعرض للسقوط. وأوضح المعهد أن السكري يتسبب في هشاشة العظام من خلال تقليل كثافة العظام والتأثير السلبي على أنسجة العظام وقدرتها على التجدد والإصلاح الذاتي.

تؤدي تقلبات مستويات السكر في الدم والأمراض المترتبة على السكري، مثل تلف الأعصاب وتدهور الرؤية، إلى فقدان التوازن واستقرار المشية، مما يزيد من احتمالية السقوط والإصابة بالكسور. لمواجهة هذا الخطر، ينبغي لمرضى السكري اتباع نظام غذائي صحي غني بالكالسيوم وفيتامين "د"، مثل منتجات الألبان والخضروات الخضراء والأسماك الدهنية، وكذلك التعرض الكافي لأشعة الشمس.

بالإضافة إلى النظام الغذائي، ينصح بممارسة الرياضة بانتظام، خاصة تمارين تقوية العضلات ورياضات قوة التحمل مثل المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات الهوائية. يجب أيضًا الإقلاع عن التدخين والكحول، والعمل على إنقاص الوزن في حال المعاناة من السمنة، وضبط مستويات السكر في الدم للحد من خطر الكسور العظمية والحفاظ على صحة العظام.






مقالات مشابهة

  • مواد يؤدي نقصها إلى انخفاض القدرات المعرفية
  • طبيبة تشرح إشارات الجسم الأولية لمرض السكر ومقاومة الأنسولين .. فيديو
  • أطعمة لخفض مستوى الكوليسترول في الجسم
  • التهاب البول..ما أعراضه ولماذا يصيب النساء بشكل أكبر من الرجال؟
  • أبرزها العٌماص.. علامات إذا ظهرت على الأضحية تدل على إصابتها بأمراض خطيرة
  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • تقليل ضغط الدم .. فوائد ومخاطر تناول زيت السمسم
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • فوائد خل التفاح المذهلة لخسارة الوزن
  • فوائد تناول لحم الضأن في عيد الأضحى 2024