أعرب خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق في أبوظبي، عن سعادته بالتتويج ببطولة كأس السوبر المصري على حساب مودرن فيوتشر، مؤكدا أن الفريق تكلل مجهوده بالنجاح بعد 19 يومًا خارج البلاد، للمشاركة في مونديال الأندية ثم التتويج باللقب المحلي.

وقال مرتجي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية ETC: "فوزنا جاء مستحق رغم الاحداث الدرامية، وكنت على يقين من الفوز رغم استقبال الهدف الثاني، وكنت واثق أن مجهود اللاعبين والجهاز الفني والجماهير لن يضيع وسنتوج باللقب".

وأضاف: "اشكر محمود الخطيب على اتاحة الفرصة لي لرئاسة البعثة في كأس العالم للأندية في السعودية ثم السوبر المصري بالإمارات، وهو إيقونة النادي ويمنح الجميع داخل المجلس روح كبيرة، وأشكر أعضاء المجلس على دعمهم لي أيضا، وحققنا بطولة غالية في النهاية".

وأكمل: "أناشد الجميع بضرورة عودة الجماهير إلى المدرجات مرة آخرى، الكرة بدون جمهور مثل الفرح بدون (معازيم) لابد أن نفكر في عودة الجماهير لأنهم أساس كرة القدم، وهم من صنعوا هؤلاء اللاعبين، والكرة في الأساس للمشجعين، والحمد لله على أننا أسعدنا جمهورنا العظيم".

وواصل: "شعرنا بـ"غصة" كبيرة والقهر بعد الخسارة أمام فلومينينسي، صادفنا سوء توفيق ولم نستغل الفرص رغم أننا كنا الأفضل، وكنا نستحق الصعود للنهائي، كما تعرضنا لظلم تحكيمي أيضا في هذه المباراة، والظروف لم تكن جيدة، ولكن عوضنا ذلك بالبرونزية، وبعد المباراة الخطيب اجتمع باللاعبين وطالبهم بنسيان اللقاء  تماما".

وزاد: يوري دجوركاييف، وخلدون المبارك رئيس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وانفانتنيو كانوا يتحدثون معنا عن استحقاق الأهلي الوصول للنهائي، والجميع كان يشيد بمستوى الفريق في مونديال الأندية، وغياب العامري فاروق مؤثر نفسيًا بالنسبة لنا ونتمنى له الشفاء والعودة من جديد للعمل في النادي، نحتاج لوجوده جدًا ، ونهدي له بطولة كأس السوبر".

وأشار إلى أن الأهلي مطلوب منه مليون و 300 الف دولار شهريا، من أجل تسديد رواتب الاجانب سواء مدربين أو لاعبين.

وأكد أن إمام عاشور سليم، ولكنه يعاني من حالة اجهاد واضحة، وما حدث مؤخرا من ضغط مباريات لا يتحمله أحد، ومحمد الشناوي وياسر ابراهيم سيكونان جاهزان لمعسكر منتخب مصر. والحمد لله على هدف موديست (ربنا نفخ في صورته), وهو لاعب جيد، وكولر كان لديه إصرار على التعاقد معه، قد يكون محتاج وقت للتأقلم مع الفريق، ونتمنى أن تكون بداية الانتعاشة له في الفترة المقبلة.

وأتم: "بعثة الأهلي سوف تعود إلى القاهرة صباح الجمعة، والطائرة ستتحرك في الثانية والنصف صباحًا".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

زلزال كولر يهز النادي الأهلي بسبب خريطة التعاقدات

 اشتعلت الخلافات بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، بسبب ملف الصفقات الجديدة ومستقبل اللاعبين الأجانب في الموسم الجديد.

كواليس جلسة محمود الخطيب مع كولر

وحضر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وحسام غالي عضو مجلس الإدارة اجتماع لجنة التخطيط مع كولر بحضور خالد بيبو مدير الكرة، للاتفاق على خريطة التعاقدات في الموسم المقبل استعدادا للمنافسات القارية والدولية التي يشارك فيها الفريق أبرزها كأس انتركونتيننتال وكأس العالم للأندية.

وعرض كولر خلال الاجتماع ضرورة إجراء تغييرات شاملة في ملف للاعبين الأجانب بالفريق وهم الفرنسي انتوني موديست والجنوب افريقي بيرسي تاو والمالي اليو ديانج والمغربي رضا سليم والتونسي علي معلول، بجانب الجزائري أحمد قندوسي المعار إلى سيراميكا والتونسي محمد الضاوي كريستو المقيد تحت السن، مشددا على أهمية التعاقد على لاعبين أجانب على مستوى اعلي في المرحلة القادمة، إلا أن لجنة التخطيط ترى صعوبة تنفيذ هذا الطلب في الميركاتو الصيفي القادم.

واصطدمت رغبة كولر في التعاقد مع المهاجم البوركيني محمد كوناتي لتدعيم خط الهجوم، برفض لجنة التخطيط، بسبب تراجع مستوى اللاعب ومبالغة وكيل أعماله في الطلبات المالية، وعرضت اللجنة على المدرب السويسري 4 مهاجمين آخرين للاختيار منهم.

كولر يطلب التعاقد مع نجم المغرب 

وابدي كولر رغبته في التعاقد مع المغربي يحيي عطية الله المحترف في الدوري الروسي لحل أزمة الجبهة اليسرى، بعدما فتح الباب أمام رحيل التونسي على معلول الذي يعاني من إصابة طويلة وينتهي تعاقده بنهاية الموسم، لكن لجنة التخطيط طلبت بالتجديد لمعلول تقديراً لمسيرته مع الفريق.

وفتح كولر الباب أمام رحيل محمود عبد المنعم كهربا في الموسم القادم، حال حصوله على عروضاً خارجية مغرية، بشرط التعاقد مع ثنائي هجومي، فيما رفض فكرة التعاقد مع كلا من احمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي ومحمد شكري ظهير ايسر الفريق المعار لسيراميكا ومحمد حمدي ظهير ايسر انبي لعدم اقتناعه بهم.

وحدد كولر القائمة المبدئية للاعبين الراحلين في نهاية الموسم وهم محمود متولي وطاهر محمد طاهر وخالد عبد الفتاح وكريم الدبيس، بالإضافة إلى اللاعبين الأجانب وفقا للاتفاق مع إدارة النادي في نهاية الموسم، بعدما عرض على اللجنة تقرير فني وتحليل رقمي تفصيلي لجميع اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. شكوك حول مشاركة نجم الأهلي في السوبر الإفريقي
  • زلزال كولر يهز النادي الأهلي بسبب خريطة التعاقدات
  • الخطيب يُكرم جهاز كرة الماء بالأهلي
  • حقيقة رحيل مروان عطية إلى الدوري السعودي
  • محمد فاروق: كوناتي يوافق على تخفيض راتبه للانتقال للأهلي
  • شبانة: الأهلي لم يصدر تصريحًا حاسمًا حول أنباء رحيل خالد بيبو
  • محترف الأهلي يوضح حقيقة رحيله عن النادي
  • حسم مصير ثنائي الأهلي المعار
  • مجلس الأهلي يكرم فريق كرة الماء
  • الأهلي يكرم فريق كرة الماء