نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، قافلة بيطرية بالقرى والعزب التي تفتقر إلى هذه الخدمات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تنظيم القافلة الطبية بقرية القبائل

وجرى تنظيم القافلة الطبية بقرية القبائل بمركز دسوق، وذلك في إطار تنشيط العمل بالوحدات وتقديم الخدمة بالقرى والعزب التي تفتقر إلى الخدمات العلاجية البيطرية، ووقعت القافلة الكشف على 15 حالة باطنة، وعلاج 40 حالة دواجن، كما تم أيضا تحصين عدد 49 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

استمرار إطلاق القوافل الطبية البيطرية المجانية

وأكد الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، استمرار إطلاق القوافل الطبية البيطرية المجانية بالقرى والعزب التي تفتقر إلى الخدمات العلاجية البيطرية، بكافة مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، لتوقيع الكشف الطبي على كافة أنواع الحيوانات والطيور، وصرف العلاج اللازم، حفاظاً على الثروة الحيوانية والداجنة، وزيادة إنتاجيتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة كفر الشيخ كفر الشيخ قافلة بيطرية مديرية الطب البيطري بيطري كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية عمارة بحوش عيسى، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

و جاءت القافلة الطبية، في إطار جهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت مديرية الصحة بالبحيرة، أن القافلة جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، وأسفرت عن إجراء الكشف على 1205 مواطنين بالمجان، من خلال 9 عيادات طبية، مع صرف جميع الأدوية والمستلزمات الطبية العلاجية بالمجان.

وأوضح بيان اللمديرية، أن أعمال القافلة تنوعت ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة "عيادتي الباطنة ٢٧٢، عيادة الأطفال ٢٩٣، الجراحة ١٢٣، النساء ٩١، تنظيم الأسرة ٣٧، العظام ١٩٧، الجلدية ١٤١، الأسنان ٥١".

وأشار البيان، إلى أن القافلة ضمت معملي دم وطفيليات بالإضافة إلى جهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • قافلة طبية وبيطرية لوادي غرندل بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا