صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@10:06:57 GMT

انتشال جثث مهاجرين غير شرعيين قبالة ساحل ليبيا

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

حسن ورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة الرئيس المكسيكي: توصلنا إلى "اتفاقات مهمة" مع الولايات المتحدة إنقاذ 54 مهاجراً بعد غرق مركبهم شمال لبنان

أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ، أمس، انتشال جثث لم يحددها لمهاجرين غير شرعيين انقلب قاربهم قرب ساحل مدينة زوارة الليبية. جاء ذلك بعدما تلقى مكتب إسعاف رأس اجدير بلاغاً من مديرية أمن زوارة يفيد بانقلاب قارب يقل مهاجرين غير شرعيين قرب سواحل المدينة.


وأمس الأول، أنقذ حرس السواحل الليبي، 278 مهاجراً غير شرعي من مختلف الجنسيات في عمليتين منفصلتين، جرى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.
نفذت العملية الأولى دورية للإدارة العامة لأمن السواحل، جرى خلالها إنقاذ 199 مهاجراً غير شرعي كانوا على متن قارب متهالك داخل المياه الإقليمية. وأكدت الوزارة إنقاذهم على الفور وإنزالهم بنقطة ميناء الشعاب التابعة لأمن السواحل فرع طرابلس. 
والعملية الثانية نفذها أعضاء نقطة حرس السواحل وأمن الموانئ مليتة أمس الأول، جرى خلالها إنقاذ 79 مهاجراً غير شرعي من عرض البحر بعد أن انقطعت بهم السبل لمدة يومين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المهاجرين الهجرة ليبيا

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس

قال يوسف أبو كويك مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة، موضحا أنّ غارات الاحتلال استهدفت منزلا في منطقة جباليا شمال القطاع، وأسفر عن 7 شهداء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة وجرى نقلهم إلى مستشفيات غزة، كما أنّ الشهداء منهم أحد كوادر طواقم الدفاع المدني وزوجته الحامل في شهرها السابع.

طواقم الدفاع تنتشل جثامين الشهداء

وأضاف خلال مداخلة أنّ طواقم الدفاع المدني في مخيم البريج بالمحافظة الوسطى تواصل محاولاتها في انتشال جثامين الشهداء من تحت منزلي الترتوري وأبو شوقة الذي جرى استهدافهما من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ يومين، مشيرا إلى أنّ طواقم الدفاع نجحت في انتشال جثمان 23 شهيدا.

إطلاق قنبلة عبر طائرة مسيرة

وواصل أنّ الاحتلال أطلق قنبلة عبر طائرة مسيرة تجاه مجموعة من المواطنين بالمخيم الجديد في النصيرات بالمحافظة الوسطى، وأسفر عن إصابة 5 معظمهم من الأطفال في المنطقة الغربية من المخيم، لافتا إلى أنّ هناك قصف مدفعي طال أقصى المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة عامل غرق بنهر النيل في العسيرات
  • إنقاذ 500 مهاجر قبالة جزر الكناري
  • بحار تركي تعرّض لأزمة قلبية قبالة السواحل الجزائرية
  • النيابة العامة تحيل 37 مهاجر غير شرعي للمحاكمة بسبب ممارستهم إجراماً منظماً في ليبيا
  • البحرية التونسية تنقذ 28 مهاجراً من الغرق
  • الحرس البحري التونسي ينقذ 28 مهاجراً من الغرق
  • إنقاذ 45 مصريا من مركب هجرة غير نظامية قبالة سواحل السلوم
  • وكالة أنباء بلغاريا: ليبيا عامل رئيسي لأمن واستقرار منطقتي شمال إفريقيا والساحل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس
  • تنقلات بين قضاة شرعيين / اسماء