شمسان بوست / متابعات:

تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، تم تصويره من إحدى طائرات الاحتلال الإسرائيلي، لحظة استهداف مقاوم فلسطيني وإصابته بشكل مُباشر ممّا أدى لاستشهاده.

ووثق مقطع الفيديو، الذي تم تداوله على نطاق واسع، الشهيد وهو يجلس ثم يميل على جانبه، ويرفع سبابة يده اليمنى بإشارة التوحيد، قبل أن يسجد على الأرض مفارقاً الحياة.

وهو ما أثار تفاعلا واسعا من رواد المنصات الرقمية.

وقال حساب على منصة إكس (تويتر سابقا)، باسم فارس بني صخـر: “شهيد بإذن الله.. بقي يجمع قواه حتى يسجد ويقابل ربه ساجدًا، هنيئاً له الشهادة مقبلاً غير مدبر”؛ فيما أشار مغرد آخر يحمل اسم سند علي: “هذا الفيديو المؤثر جداً للشهيد المقاوم أول بشائر إكرامه أن العدو صوره من طائرة وانتشرت لحظة استشهاده المؤثرة”.

وفي السياق نفسه، أظهر المقطع الذي نشرته كذلك، وسائل إعلام عبرية عدة، إلى درجة التباهي، استهداف أحد عناصر المقاومة، المقاتل، وهو يركض بين منازل عدة حاملا حقيبة بيده اليسرى. فيما بدت كاميرا الطائرة وهي تتابعه ويتم استهدافه عند مدخل أحد المنازل.

إلى ذلك، أوضحت “القناة 14” العبرية، أن “الفيديو التقط في وسط مدينة خان يونس، وتم استهداف المقاوم من قبل طائرة تتبع للواء الاحتياط 55 في جيش الاحتلال” مشيرة إلى أن جيش الاحتلال نفذ مجازر وحشية في خان يونس وقام، الخميس، بتفجير منازل بشكل جماعي في إطار زعمه وجود مقاومين بداخلها.

شاهد الفيديو ▼

مُصور من طائرة استطلاع صهيونية
مقاوم اصيب بشظايا صاروخية واختار ان تكون اخر لحظات عمره في دنيا بائسة وهو ساجد في خانيونس
تقبّلك الله يا شهيد، هنيئًا لك هذه الخاتمة!#الشهيد_الساجد #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/GfMOHS9t2p

— أم عائشة= ام البنات❤????????❤ (@Ashaa_Dody) December 29, 2023

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

ما علاقة مواقع التواصل الاجتماعي بالكوابيس؟

كشفت دراسة جديدة أن تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة قبل النوم قد يزيد من احتمالية رؤية كوابيس مرعبة.

يعتقد فريق البحث أن استخدام تطبيقات الهاتف قبل النوم يمكن أن يزيد من مستويات التوتر والقلق، التي ارتبطت منذ فترة طويلة بمشاكل النوم والكوابيس.

وشملت الدراسة 595 بالغا إيرانيا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بانتظام. وطُلب منهم ملء استبيان مكون من 14 سؤالا، يسمى مقياس الكابوس المرتبط بمواقع التواصل الاجتماعي (SMNS)، لتحديد نوع الكوابيس ومدى تكرار حدوثها.

وجاء في الدراسة: "تم توجيه المشاركين إلى التركيز بشكل خاص على الكوابيس - تلك الأحلام المؤلمة التي توقظهم من النوم - بهدف التقاط الكوابيس بدلا من الأحلام السيئة العامة".

وأظهرت النتائج أن الكابوس الأكثر شيوعا هو عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى منصات التواصل الاجتماعي، يليه "تعطيل العلاقات مع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الآخرين".

إقرأ المزيد لماذا نرى الأحلام والكوابيس خلال نومنا؟

ووجدت الدراسة أن الكوابيس يمكن أن تكون نتيجة للضغط الناتج عن الحفاظ على التواجد عبر الإنترنت، أو التنمر عبر الإنترنت، أو الكراهية.

وقال فريق البحث إن أولئك الذين أبلغوا عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متكرر أكثر من غيرهم، وشعروا بارتباط عاطفي أكبر بها، عانوا من كوابيس مرتبطة بالمواقع الاجتماعية في كثير من الأحيان.

وقال المعد الرئيسي للدراسة، رزا شابهانغ، أستاذ علم النفس والعمل الاجتماعي في جامعة Flinders الأسترالية: "يمتد تأثير مواقع التواصل الاجتماعي إلى ما هو أبعد من ساعات الاستيقاظ، وقد يؤثر على أحلامنا". 

وأفاد الباحثون أن عدد المشاركين الذين عانوا من كوابيس مرتبطة بمواقع التواصل الاجتماعي كان نادرا، لكن العدد ازداد نتيجة الاستخدام المفرط لمنصات "إنستغرام" وX و"فيسبوك" قبل النوم.

وقالوا: "يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي جزءا من روتين الحياة اليومية للعديد من الأشخاص، ما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الإدمان. يبدو أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر إلزاميا تقريبا، إلى حد أنه حتى الاستخدام المفرط يُنظر إليه أحيانا على أنه شكل من أشكال الإدمان التكيفي".

ونصح الباحثون الأشخاص باتخاذ خطوات تحد من استخدام المواقع الاجتماعية، بما في ذلك إبقاء الهاتف خارج غرفة النوم، والحد من عوامل التشتيت وخلق مساحة مريحة وهادئة للنوم.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • ‎زينب بهمن على فراش المرض وتوجه رسالة مؤثرة لمتابعيها .. فيديو
  • اتركوا قليلا من الطعام للمجاهدين.. تفاعل رواد التواصل مع فيديو لشاب غزّي (شاهد)
  • بالفيديو: مشهورة مواقع التواصل كوثر تكشف عن دخلها اليومي من التيك توك
  • شاهد بالفيديو.. العميد طبيب طارق الهادي يطالب الجنود والمقاتلون بالجيش بتناول “البطيخ” وحمله معهم في سياراتهم أثناء الحرب والجمهور يسخر: (الموز كمل ولا شنو)
  • ما علاقة مواقع التواصل الاجتماعي بالكوابيس؟
  • برعاية أحمد بن محمد .. تكريم الفائزين بـ “جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب”
  • برعاية أحمد بن محمد.. تكريم الفائزين بـ جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب
  • السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول”
  • كل العيون على رفح.. صورة تجتاح مواقع التواصل بعشرات ملايين المشاركات
  • منصور بن محمد بحضور لطيفة بنت محمد يكرم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب