أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مشاركة القطاع الخاص، خلال المرحلة المقبلة، في إعداد الموارد البشرية وتأهيلهم من البرامج الجديدة المتميزة، بهدف تخريج شباب قادر على المساهمة في دعم الدولة.

جاء ذلك خلال جولة لوزير التعليم العالي بمحافظة المنيا، لتفقد مشروعات صحية وتعليمية بجامعة المنيا، حيث أشار إلى توقيع برتوكول تحالف بين جامعات شمال الصعيد، مع 4 جهات تتكامل فيها الجوانب الأكاديمية، لدعم مؤسسات التعليم في هذا الإقليم، وتضم شركات صناعية وتجارية وغيرها.

وأشاد وزير التعليم العالي بقيام جامعة المنيا، بإقامة مدينة طبية متكاملة، على مساحة 25 فدان، تضم عدد من المستشفيات التي تعمل بفاعلية عالية، وتخدم 850 ألف مواطن في مجال الصحة، تضم مستشفيات جامعية بها آسرة منها مستشفي الأطفال، و مستشفى الرمد والعيون، والنساء والأطفال، حيث تشهد الجامعة طفرة في الخدمات الطبية.

وقال وزير التعليم العالي، إن ما يتحقق من إنجازات هي رسالة واضحة لطلابنا بالجامعات المصرية، في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي ظل الجمهورية الجديدة.

وحول تفعيل دور البحث العلمي، والاستفادة من رسائل الماجستير والدكتوراه، قال وزير التعليم العالي، نقوم بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية، للبحث العلمي والتعليم، ضمن المحاور الهامة لوزارة التعليم العالي، والتي تهدف خدمة الجامعة للمجتمع، وأهداف التنمية. مؤكدا أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور تعليمي وتدريبي، وبحثي لخدمة المواطن المصري، في مجال الصحة والمستشفيات الطبية، وهو يقوم به دور البحث العلمي، وهو ما نركز عليه بشكل أكبر في المرحلة المقبلة.

أكد وزير التعليم العالي على أهمية مشاركة القطاع الخاص في إعداد الموارد البشرية، ودعم البحث العلمي، وذلك في إطار حرص الدولة على النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحث العلمي الجامعات المصرية القطاع الخاصة محافظة المنيا وزير التعليم العالي وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

رفع حالة الطوارئ في مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي

ونبه وزير التعليم العالي برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية  بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة. 

تنظيم إجازات المستشفيات الجامعية 

ووجه وزير التعليم العالي بتنظيم الأجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل المستشفيات الجامعية؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة. 

وأكد وزير التعليم العالي توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية في المستشفيات الجامعية. 

ونوه وزير التعليم العالي بالتأكد من توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بجميع المستشفيات الجامعية، بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية.

ولفت وزير التعليم العالي إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة في المستشفيات الجامعية، لتعمل بجانب الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة عيد الأضحى المُبارك.

وأشار وزير التعليم العالي إلى وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المترددة على المستشفيات بكفاءة عالية.

وتحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك غدا الأحد، ولمدة أربعة أيام تنتهي الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، أما إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية فتنتهي الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • عاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • التعليم النيابية:الإقليم لا يعترف بما يصدر من وزارة التعليم الاتحادية
  • رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان- عاجل