وري الثرى ظهر اليوم السبت، بمقبرة العالية بالجزائر، جثمان الفقيد المجاهد اللواء المتقاعد خالد نزار، وزير الدفاع الوطني الأسبق.

وتنقل صبيحة اليوم الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى مقر السكن العائلي للفقيد. أين تم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه وتلاوة فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة.

وجدد الفريق أول أصالة عن نفسه وباسم كافة إطارات وأفراد الجيش، أخلص التعازي وأصدق مشاعر المواساة إلى عائلة الفقي. متضرعا إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

هذا وحضر مراسم تشييع الفقيد، الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي. ومحمد نذير العرباوي الوزير الأول.

وكذا بوعلام بوعلام مدير ديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة، وأعضاء من الحكومة، إلى جانب كل من الفريق أول قائد الحرس الجمهوري. والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني.

وقادة القوات، وقائد الدرك الوطني، وقائد الناحية العسكرية الأولى، ورؤساء الدوائر، والمديرون ورؤساء المصالح المركزية بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش. وشخصيات وطنية وثورية وأفراد عائلة الفقيد وجمع من المواطنين.

وفي كلمته التأبينية، أشاد مفتش الإعلام والاتصال لأركان الجيش الوطني الشعبي بخصال الفقيد وذكر بمسيرته الحافلة كمجاهد في صفوف جيش التحرير. ثم إطارا ساميا و قائدا في الجيش بعد الاستقلال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الفریق أول

إقرأ أيضاً:

أهالى الجعفرية بالشرقية يشيعون جنازة صبي عُثر عليه مقتولاً داخل حظيرة مواشي

شيع المئات من أهالي قرية الجعفرية التابعة لمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، جنازة الصبي محمد صبحي حزين، وذلك من مسجد أبو سنيطه بقرية الجعفرية وسط حالة من الحزن، واتشحت القرية بالسواد حزنا على الفقيد، وتحولت صفحات التواصل الاجتماعي" فيسبوك" لدفتر عزاء لنعي الفقيد، حيث أكد الجميع على حسن أخلاقه وسيرته الطيبة والتى جعلت نبأ وفاته صدمه للجميع.

وقال سعيد عبد الفتاح " ببالغ الحزن والأسي ننعي عريس الجنة وفقيد الشباب محمد صبحي ١٥ سنه و"الفقيد " تمتع بسيرة طيبة وكان محبا للجميع، تغمده الله بواسع رحماته.

وأضاف اسلام فكري" البلد كلها حزينة على" محمد" عريس الجنة، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا و إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وربنا يصبرنا على فراقه.

يذكر أن اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من اللواء حسن النحراوى، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من الأهالى بالعثور على جثة الطفل محمد.ص. ح 16 عام مقيم بإحدي توابع قرية الجعفرية بدائرة مركز شرطة أبوحماد مقتولا داخل حظيرة مواشى بدائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى الاحرار تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق وانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن.

ومازالت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية تكثف جهودها لكشف غموض وملابسات الواقعة وضبط مرتكب الواقعة.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان الشهيد محمد الحبيب بمدينة الحديدة
  • جندي احتياط إسرائيلي يلقى قنبلة على مبنى لوزارة الدفاع
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية
  • أهالى الجعفرية بالشرقية يشيعون جنازة صبي عُثر عليه مقتولاً داخل حظيرة مواشي
  • اللواء عثمان استقبل رئيس جهاز الامن الوطني العراقي
  • قصة المثل الشعبي «اضرب الأرض تطلع بطيخ».. معجزة سببها «العائلة المقدسة»
  • بحضور نزار البركة انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان
  • الاستوزار واللجنة التنفيذية يجران على بركة غضبا كبيرا ينذر باندلاع صراعات جديدة بين تيارات حزب الاستقلال
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة مطهر عبد الله الوزير
  • تشييع جثمان والدة المطرب الشعبي محمود الليثي من مسجد الحصري