RT Arabic:
2024-06-16@16:59:25 GMT

كيف احتفلت دول العالم برأس السنة؟ (صور + فيديوهات)

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

كيف احتفلت دول العالم برأس السنة؟ (صور + فيديوهات)

استقبلت دول العالم العام الجديد بالاحتفالات والتقاليد الخاصة، وكانت نيوزيلندا وجزر المحيط الهادئ أول من احتفل بالعام الجديد، وآخر من احتفل هم سكان ساموا الأمريكية وجزيرة الميدواي.

أستراليا بعد نيوزيلندا تحتفلان بقدوم العام الجديد 2024 بعروض ألعاب نارية مبهرة (فيديوهات)

واستقبلت نيوزيلندا العام الجديد 2024، حيث نظمت في مدينة أوكلاند وسائر المدن في البلاد عروض للألعاب النارية وسط حشد كبير من المحتفلين.

Happy New Year from Auckland, New Zealand! pic.twitter.com/4vaMRoAVNT

— brian (@b_scott_STL) December 31, 2023

أما في أستراليا فكما العادة أقيم احتفال رأس السنة في ميناء سيدني وعادة ما يتكون من عرضين للألعاب النارية - أمسية "الألعاب النارية العائلية" التي تقام في الساعة 9:00 مساء، تليها الألعاب النارية الرئيسية في منتصف الليل.

#WATCH | Australia celebrates the beginning of New Year 2024 with dazzling fireworks in Sydney

(Source: Reuters) pic.twitter.com/n4WEgn3R6Y

— ANI (@ANI) December 31, 2023

أما عربيا فإن أول دولتين احتفلتا بقدوم العام الجديد هما سلطنة عمان والإمارات. 

وقد أقيمت عروض الدرون والألعاب النارية الكبرى في مهرجان الشيخ زايد في أبوظبي، والتي استمرت لأكثر من 60 دقيقة، وحطمت أرقاما قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" من حيث الكمية والوقت والشكل لاستقبال العام الجديد.

عروض #الدرون و #الألعاب_النارية الكبرى لأكثر من 60 دقيقة في #مهرجان_الشيخ_زايد في #أبوظبي تحطم 4 #أرقام_قياسية جديدة بموسوعة «#غينيس» من حيث الكمية والوقت والشكل لاستقبال #العام_الجديد 2024.#رؤية_الإمارات#عين_في_كل_مكان#الإمارات#العام_الجديد#رأس_السنة#احتفالات#عروضpic.twitter.com/Mch3mQGEkx

— رؤية الإمارات (@EVISIONMN) December 31, 2023

أما في إمارة دبي فقد أطلقت الألعاب النارية من برج العرب، وبرج خليفة. فيما سادت حالة من الصمت في الشارقة بعد إعلان إلغاء الاحتفالات تضامنا مع غزة.

#الامارات71 | ????️ | ????????

احتفالات برج العرب في #دبي، بالعام الميلادي الجديد 2024 .. وحالة من الصمت في #الشارقة بعد إعلان إلغاء الاحتفالات تضامناً مع #غزة

| #الامارات#راس_السنه_2024#رأس_السنة#رأس_السنة_في_دبيpic.twitter.com/XPmlnpbdUQ

— الإمارات71 (@UAE71news) December 31, 2023

احتفالات استثنائية.. #دبي تبهر العالم بمناسبة العام الجديد #رأس_السنة_في_دبي#العام_الجديد_2024@DXBMediaOfficepic.twitter.com/FA9gPkuB9a

— فرسان الإمارات (@Forsan_UAE) December 31, 2023

وفي جولة على بعض الدول الأخرى التي احتفلت برأس السنة، فإن الصين احتفلت بشكل هادئ نسبيا، حيث حظرت معظم المدن الكبيرة الألعاب النارية بسبب مخاوف السلامة والتلوث، ومع ذلك، اجتمع الناس وراقصون في ملابس ملونة في بكين، بينما أطلق حشد من الناس بالونات تمني في تشونغتشينغ.

فيما أضاءت الألعاب النارية التقليدية للعام الجديد أفق هونغ كونغ، وأقيم عرض درون في منطقة شنتشن نانشان.

Traditional new year fireworks light up Hong Kong skyline. pic.twitter.com/kAX11MZpc9

— South China Morning Post (@SCMPNews) December 31, 2023

Happy new year!❤️❤️❤️
Shenzhen Nanshan District New Year drone Show. pic.twitter.com/h0xQRTfk20

— Sharing Travel (@TripInChina) December 31, 2023

وفي تركيا، فقد أضاءت الألعاب النارية سماء مدينة إسطنبول، والتي مع بزوغ ساعات الفجر الأولى من أولى أيام العام جديد، شهدت إحدى أكبر التظاهرات، حيث تجمع مئات الآلاف من الأشخاص على جسر غلطة في مسيرة بعنوان "الرحمة لشهدائنا، نصرة لفلسطين، اللعنة على إسرائيل".

Happy New Year from Istanbul ???? pic.twitter.com/63hyDfYhrK

— David B. (@bakktofuture) December 31, 2023

On the first day of the new year, Istanbul witnessed one of the largest demonstrations in history. Hundreds of thousands of people gathered on the Galata Bridge for the march titled "Mercy to Our Martyrs, Support for Palestine, Curse on Israel." Organized by 308 civil society… pic.twitter.com/nuQMenU25d

— gdh news (@gdhnews) January 1, 2024

???????? New Year's fireworks in Istanbul, Turkey pic.twitter.com/2eOrnDENaY

— kos_data (@kos_data) December 31, 2023

وفي العاصمة اللبنانية بيروت، فقد غابت الاحتفالات والألعاب النارية التي عادة ما تضيء سماء العاصمة، فيما تمت الدعوة إلى مظاهرة تضامنا مع قطاع غزة ورفضا لاستمرار العدوان.

????LEBANON.

A demonstration in the center of the Lebanese capital Beirut in solidarity with the Gaza Strip and in rejection of the continuation of the aggression, on New Year’s Eve. pic.twitter.com/Yc4h4DChSq

— Palestine Now (@PalestineNW) January 1, 2024

"لا أفراح و لا أعياد... و شعب غزّة عم ينباد" ????????????

هيك كانت سهرتنا ليلة رأس السّنة في ساحة الشهداء في بيروت نصرة لأهلنا في غزّة و تضامناً معهم????????????#gaza_under_attack#Palestine_Genocidepic.twitter.com/XxkJeRTlxa

— Roy B. (@Roy_b93) December 31, 2023

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، فإن أبرز احتفالات رأس السنة تقام في مدينة نيويورك، حيث أصبح من المعتاد أن تتجمع حشود كبيرة وسط فوضى الأضواء في تايمز سكوير. وعند الساعة 11:59 مساء تسقط كرة مبهرة أسفل عمود، بينما يقوم الحضور، وملايين الأشخاص الذين يتابعون الحدث من منازلهم، بالعد التنازلي من الرقم 60. وعند منتصف الليل، يهلل الحشد بأصوات مدوية.

During our late newscast tonight, we watched the ball drop in Times Square as those on the East Coast welcomed in 2024. Thanks for watching and trusting @KWWL this year. May you and your family have a safe, happy and wonderful new year! pic.twitter.com/JOk9LbHxBu

— Daniel Perreault (@DPerreaultTV) January 1, 2024

????????????2024 | Happy New Year from Times Square in New York City ????????#timessquare#HappyNewYearpic.twitter.com/IZon2GXSZj

— Leo ???? (@prayforleonard) January 1, 2024

The Famous Times Square New Year’s Eve Ball Before The Drop @ New York City, New York - December 31, 2023.#HappyNewYear#HappyNewYear2024pic.twitter.com/cEUDeIgjNX

— Zog Zoggy???????? (@havenosecrets) January 1, 2024

وفي ألمانيا أضاءت الألعاب النارية تمثال كوادريجا أعلى بوابة براندنبورغ، فيما أعلنت الشرطة أن العناصر الأمنية تعرضت لهجمات باستخدام الألعاب النارية في ليلة رأس السنة.

#Watch | Berlin welcomes New Year with fireworks over Brandenburg Gate pic.twitter.com/l8ppfNjSSM

— DD News (@DDNewslive) January 1, 2024

وقالت إن حوالي 500 شخص في بداية الأمر قاموا برمي بعضهم البعض بالألعاب النارية بجوار نافورة نبتون. فقامت الشرطة بفض الاشتباك وفحص الألعاب النارية. بعد ذلك، تعرضت هي نفسها لهجوم من مجموعة تضم حوالي 200 شخص تم اعتقال عدد منهم.

Violent Clashes and Arrests Mar New Year’s Eve Celebrations in Germany#NewYearEve#Germany#Berlin#GermanPolice#Newyearpic.twitter.com/JJ9LOrxeoE

— Nitish Verma (@nitsonnet) January 1, 2024

Am #Neptunbrunnen bewarfen sich ca. 500 Personen gegenseitig mit Pyro.
Unsere Kolleg. haben die Gruppe auseinander getrieben & nach Feuerwerk kontrolliert.
Aus einer ca. 200-köpfigen Gruppe, die sich an den Rathauspassagen aufhielt, wurden unsere Einsatzkräfte mit Pyro…

— Polizei Berlin Einsatz (@PolizeiBerlin_E) December 31, 2023

أما العاصمة البريطانية لندن، فقد استقبلت عام 2024 مع دقات ساعة بيغ بن، حيث أطلقت الألعاب النارية، وأضاءت طائرات الدرون سماء المدينة بعبارة  "لندن، مكان للجميع".

Happy New Year 2024!

- 100 years of Big Ben bongs live on BBC
- London Eye once again forming the perfect centrepiece for a wonderful firework display - t'ks to all involved

London is at its best at this time of year - many smiling visitors all around would seem to agree
????BBC pic.twitter.com/7VDJ8IYaFz

— Neil Salt (@NeilSalt2019) January 1, 2024

London set to Beat Sydney and Paris for first time in 5 years with only New York remaining later on. For now London ranks number 1 in fireworks display. Happy New Year ????#NYE#NewYear2024#LondonFireworks#HappyNewYearpic.twitter.com/6WRV4wvVyt

— Cheema Ikram (@iCheemaikram) January 1, 2024

Bu yılki birlik temalı gösteride ise “London: A Place for Everyone” mesajı işlendi. Yine bolca diversity ve LGBT mesajına maruz kalsak da organizasyonu başarılı buldum. Müzik seçimleri ve koreografi kusursuz. pic.twitter.com/OrtmbikASa

— Muhammed Şerif (@mamytalks) January 1, 2024

وفي البرازيل، تجمعت حشود هائلة على شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو لحضور أحد أكبر الاحتفالات في العالم، الذي يجذب ما يقدر بنحو مليوني شخص كل عام، والذي يمثل بداية العطلة الصيفية.

وهناك العديد من التقاليد التي يتبعها بعض البرازيليين للترحيب بالعام الجديد، بدءا من ارتداء الملابس البيضاء وحتى القفز في 7 أمواج.

???????? HAPPY NEW YEAR! Rio de Janeiro, Brazil, welcomed 2024 with a fireworks display at Copacabana Beach.#HappyNewYear#HappyNewYear2024pic.twitter.com/FCnVIGPs9l

— Loki Avengers ???? (@TheLokiLad) January 1, 2024

New Year celebration on Copacabana beach in Rio de Janeiro - Brazil ???????????? pic.twitter.com/ZNPob8aK0V

— Hilton_0liveira (@Heroi_Romanesco) January 1, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أخبار تركيا أخبار لبنان أولمبياد بكين 2022 اسطنبول برلين دبي عيد رأس السنة لندن هونغ كونغ الألعاب الناریة العام الجدید 2024 رأس السنة pic twitter com Happy New Year

إقرأ أيضاً:

فلسطينيات بغزة يسردن القرآن كاملا عن ظهر غيب في يوم عرفة (شاهد)

تداول ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، صور ومقاطع فيديو لعدد من الفلسطينيات بمدينة غزة يجتمعن لسرد القرآن الكريم كاملا غيبا في يوم عرفة.

وتجمع نساء غزة في أحد مراكز إيواء النازحين في حي التفاح، شرق مدينة غزة، لسرد القرآن الكريم كاملا عن ظهر غيب، وذلك رغم ضراوة القصف الإسرائيلي والمجازر المستمرة في القطاع.

ويمر عيد الأضحى هذا العام على الفلسطينيين في قطاع غزة بحالة استثنائية، في ظل الحرب الإسرائيلية المدمرة والمستمرة للشهر التاسع على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة السبت، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا، و97 ألفا و851 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وأضافت الوزارة في تقريرها اليوم أن الاحتلال ارتكب ثلاثة مجازر أدت إلى استشهاد 30 مواطنا، وإصابة 95 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

وواصلت قوات الاحتلال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ253 على التوالي، منفذة غارات ليلية دامية استهدفت منازل المدنيين العزل.

وطال مدينة غزة النصيب الأكبر من هذه الغارات، حيث قالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 14 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات.


وعدتكم أن أخبركم عن غزة في كل مرة تسألون عن سر صمودها وعزتها..
هكذا بدأ الصباح يوم عرفة في غزة: آلاف الحافظين في مراكز الإيواء يسردون القرآن في جلسة واحدة.
تقبّل الله منكم وكتب أجركم يا من تدافعون نيابة عن الأمة. pic.twitter.com/5lapJQT9hW

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) June 15, 2024

في مشهد عظيم من مشاهد يوم عرفة، مئات الحافظين والحافظات في مخيمات النزوح في ڠـزة يسردون القرآن الكريم غيباً على جلسة واحدة منذ طلوع الفجر وحتى مغيب الشمس !!
اللهم بقدر حبهم لكتابك، وتعلقهم بآياتك، فرج كربهم، وعوض صبرهم، وأطفئ حـربهم !! pic.twitter.com/OSrRyCoTjt

— جهاد حلس، غزة (@Jhkhelles) June 15, 2024

بينما يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الأضحى المبارك، يعيش أهالي غزة واقعا مُراً تحت وطأة الحرب والحصار والجوع والنزوح.
في هذه الصورة يَظهر بجانبي مئات الأطفال وهم يتزاحمون على وجبة هزيلة من الشوربة للإفطار في يوم عرفة المُبارك.
اللهم ارفع الظلم عن غزة وأهلها وارحم المسلمين في… pic.twitter.com/o2LXH8zayn

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) June 15, 2024

بهذا تُجاهدُ غزَّة
وبهذا تتصبَّرُ غزَّة
وبهذا ستنتصرُ غزَّة
مئات الحافظين والحافظات يسردون القرآن الكريم في جلسةٍ واحدة في يوم عرفة من صلاة الفجر حتى صلاة المغرب!
غزَّة لا يُشبهها شيءٌ في هذا العالم ???? pic.twitter.com/2tbhGwwxN4

— أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  •  العيد في غزة .. صلوات وتكبيرات بلا أضاحٍ – (فيديوهات)
  • قرى العرقوب احتفلت بعيد الاضحى
  • من السنة النبوية.. تكبيرات عيد الأضحى 2024 الصياغة الصحيحة
  • «نافذة مُوحدة» لمراجعة المخططات برأس الخيمة
  • فلسطينيات بغزة يسردن القرآن كاملا عن ظهر غيب في يوم عرفة (شاهد)
  • المئات يتلون القرآن.. هكذا بدأ الصباح في غزة يوم عرفة
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • لأول مرة.. القاذفات الاستراتيجية الروسية تستخدم صاروخا مزودا برأس مزدوج
  • مدفيديف: الاستعمار الجديد لا يلتزم بالحدود الإستراتيجية المعروفة للدول الأخرى
  • بلاغ جديد من وزارة التربية الوطنية يهم تلاميذ السنة الختامية من سلك الباكالوريا