المناطق_جازان

وقعت جامعة جازان والمؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر أمس، اتفاقية لتطوير ودعم سبل التعاون الممكنة في مجال الدراسات والأبحاث والتدريب وتبادل الخبرات المشتركة.

ووقع الاتفاقية معالي رئيس الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور خالد بن محمد أصفهاني.

أخبار قد تهمك “كيف تـصنع الشركات”.. ورشة عمل بجامعة جازان 28 ديسمبر 2023 - 12:51 مساءً جامعة جازان تعرِّف بالفرص الاستثمارية في منتدى الاستثمار 2023 30 نوفمبر 2023 - 1:07 مساءً

وشملت مجالات الاتفاقية تعزيز التعاون في المجالات البحثية والتدريبية والتطويرية والاستشارات، وتبادل الخبرات المشتركة في مجال الأبحاث والدراسات المختلفة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر، والتعاون المشترك في تأسيس برامج الدراسات العليا على البيئة البحرية والكائنات البحرية، والتأسيس المشترك للبنية التحتية لممكنات المؤسسة داخل المراكز البحثية المختصة بالجامعة.

وفي سياق متصل، عقد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بن حسن أبو راسين اجتماعاً مع وفد المؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر، تم خلاله بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين، وسبل التعاون في مجال الدراسات، والأبحاث، والتدريب، وتبادل الخبرات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة جازان على الشعب المرجانیة

إقرأ أيضاً:

سويلم: الاستمرار في تفعيل مذكرة التفاهم مع تنزانيا لحفر 30 بئرا جوفيا

استقبل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، السفير ريتشارد موتايوبا سفير دولة تنزانيا بالقاهرة.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بلقاء السفير، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتى في إطار التعاون الوثيق القائم بين مصر وتنزانيا ورغبة مصر فى تعزيز هذا التعاون المتميز، ومن جانبه أعرب موتايوبا عن سعادته بلقاء الدكتور سويلم وحرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر فى كافة المجالات فى ظل العلاقات الطيبة بين الدكتور سويلم ووزير المياه التنزانى، متوجها بالشكر للدولة المصرية على ما تقدمه من دعم لدولة تنزانيا في مجال الموارد المائية والرى.

وأكد الدكتور سويلم على عمق العلاقات المصرية التنزانية على كافة الأصعدة، حيث يمثل نهر النيل شريان الحياه الذى يربط كافة دول الحوض معا، مشيرا إلى أن مصر ما دام لعبت دورا رائدا لدعم أواصر التعاون بين دول حوض النيل من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف.

وتم خلال اللقاء إستعراض موقف المشروعات التى يتم تنفيذها تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والتي تم من خلال إنشاء (30) بئر جوفي في العديد من المناطق النائية لتوفير مياه الشرب النقية لمواطني دولة تنزانيا الشقيقة، حيث تم الإتفاق على الإستمرار فى تفعيل مواد مذكرة التفاهم لحفر عدد (30) بئر جوفى آخر وتنفيذ عدد (2) من سدود حصاد مياه الأمطار طبقا لمتطلبات الجانب التنزانى.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب التنزانى للمشاركة فى المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية AWARe، مشيرا لاهمية هذه المبادرة لدولة تنزانيا فى توفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات على الأرض فى مجال التكيف في قطاع المياه ومواجهة التحديات الناجمة عن تغير المناخ، كما أشار سيادته لأهمية إستفادة دولة تنزانيا من الدورات التدريبية التى يقدمها "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" الذى أنشأته مصر لتدريب وبناء قدرات المتخصصين الأفارقة في مجال التكيف مع التغيرات المناخية تحت مظلة مبادرة AWARe.

IMG-20240602-WA0054 IMG-20240602-WA0055 IMG-20240602-WA0052

مقالات مشابهة

  • الجمعية السعودية لدراسات الإبل توقع اتفاقية تعاون مع جمعية التراث غير المادي
  • تعاون بين الصين والإمارات لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • الصين والإمارات تبديان استعدادا لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • سويلم: الاستمرار في تفعيل مذكرة التفاهم مع تنزانيا لحفر 30 بئرا جوفيا
  • اتفاقية تعاون لتوريد وتوصيل المحروقات مع جامعة عجلون الوطنية
  • تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية
  • مناقشة "الآثار وآفاق التعاون الدولي" في مؤتمر جامعة عين شمس
  • مؤتمر جامعة عين شمس يعزز التعاون الدولي في مجال الآثار والتراث الثقافي
  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»