وصف أشرف دوريش، نائب رئيس قطاع التمويل العقاري و رئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد، مبادرة التمويل العقاري التي ينفذها الجهاز المصرفي، بأنها الحصان الرابح والمؤثرة في تحريك الاقتصاد القومي، مؤكدا أن تلك المبادرة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ساعدت بصورة أكبر في انشاء وتعمير المدن الجديدة ومحافظات الوجهين البحري والقبلي خصوصا الصعيد والمناطق الحدودية.

وقال " درويش"، في تصريحات خاصة لـ صدي البلد إن اطلاق تلك المبادرة ساعد بصورة كبيرة في إحداث طفرة نوعية علي مستوي التثقيف المالي والمصرفي للمواطنين خصوصا الشرائح التي لم تكن تتعامل مع البنوك أو فروعها و هو ما وجه البنوك لتطوير منظومتها التكنولوجية والتقنية سواء علي مستوي الخدمات المقدمة أو البنية التحتية لديها بمختلف الفروع.

رئيس المصرف المتحد ومحافظ جنوب سيناء يكرمان الفائزين بمسابقة القرآن الكريم السنوية المصرف المتحد يطلق حساب اغاثة انسانية لاهالي قطاع غزة بالتعاون مع صناع الخير

وأضاف " درويش"، أن الفترات السابقة وخصوصا الأعوام اللاحقة علي اطلاق مبادرة التمويل العقاري في اصدارتها الأولي والثانية والثالثة والتي كانت آخرها في يوليو 2021 بفائدة متناقصة 3% لمدة 30 عاما لمتوسطي ومحدودي الدخل؛ شهدت اطلاق حملات لا بأس بها من التوعية المصرفية التي قام بها المصرف بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري والاسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة و وزار الشباب والرياضة، حيث استهدفت تلك الحملات الشباب و حديثي التخرج.

وقال " درويش"، إن تلك الحملات من بينها مبادرة الـ3% لشرح مزاياها للفئات المستهدفة إذ تخطت نسب المشاركة لأكثر من 70% كانت من نصيب المصرف المتحد علي مستوي البنوك بخلاف حجز العملاء لوحدات سكنية لدي المطورين العقاريين وخارج المبادرة.

وأشار إلى أن مبادرة التمويل العقاري ساعدت أيضا البنوك في توفير منتجات مصرفية جديدة للأفراد سواء تمويل وحدات سكنية خارج المبادرة بسعر الائتمان والخصم والذي يتراوح بين 23 و 24%  وتسريع وتيرة انجاز الطلبات المقدمة.

وأرجع "دوريش"، أسباب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في الوقت الحالي في الكمباوندات إلي زيادة تكلفة مواد البناء وغيرها ونمو معدلات التضخم باعتبارها انعكاسا حقيقيا لتلك الزيادات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التمويل العقاري أشرف درويش المصرف المتحد مبادرة التمويل العقاري البنك المركزي اخبار مصر مال واعمال الرئيس عبد الفتاح السيسي البنوك المصرية الجهاز المصرفي التمویل العقاری المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

«وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي

دبي:"الخليج"
أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، التابع لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، إطلاق مبادرة "وجبات الخير" التي تنبثق عن وقف خبز السبيل، بهدف توزيع وجبات غذائية مجانية لفئة العمال عقب صلاة الجمعة في عدد من مساجد دبي، لتعزيز قيم العطاء والتكافل الإنساني في المجتمع.
وتأتي المبادرة كإضافة نوعية لخبز السبيل، حيث يسعى المركز من خلال المبادرة لدعم الفئات المحتاجة والأيدي العاملة وترسيخ مبادئ التعاون والتراحم الإنساني، وسيتم توزيع الوجبات في مساجد مختلفة كل جمعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.
وأكد علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف، أن مبادرة وجبات الخير هي ثمرة وقف خبز السبيل حيث تم استثمار تبرعات مشروع خبز السبيل في استثمار وقفي ليتم صرف ريعه على مبادرة خبز السبيل ومبادرات أخرى في مجال توزيع وجبات الطعام للفئات المحتاجة.
وأضاف أن باب المساهمة مفتوح للجميع لبناء جسور الخير والتراحم بين أبناء المجتمع، وترسيخ روح التضامن والتكافل الإنساني، ونتطلع لتوسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستفيدين.
من جانبها قالت زينب جمعة التميمي، مديرة المركز إن المبادرة هي تعزيز لمبدأ الاستدامة في العمل الإنساني، وأكدت التميمي التزام المركز بخدمة المجتمع وتعزيز القيم الإنسانية النبيلة في المجتمع، وشكرت المتطوعين والداعمين على مشاركتهم.

مقالات مشابهة

  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • شراكة بين «الإمارات للتنمية» و«دبي التجاري»
  • «دبي الرقمية» تطلق مبادرة عالمية حول «استكشاف المدن الافتراضية»
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • شاب يُطلق مبادرة داخل منطقته لتشجيع جيرانه علي القراءة في الإسكندرية
  • «وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي
  • محافظ الشرقية: زراعة 609 آلاف شجرة بالشوارع الرئيسية والميادين
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية
  • برلماني يطالب الحكومة الجديدة بالنهوض بالاقتصاد وتطوير التعليم