كشف النائب عمرو خليل، دور الإعلام والأجهزة التنفيذية في الانتخابات الرئاسية 2024، والمشهد الذي ظهرت عليه الانتخابات خلال الفترة الماضية.

حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة: نستعد من الآن لإعداد عضو حزبي لخوض الانتخابات المقبلة مسئول سابق يكشف تأثير دعم إسرائيل على الانتخابات الرئاسية الأمريكية (فيديو) الحياد الإعلامي في الانتخابات الرئاسية

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الانتخابات الرئاسية الأخيرة شهدت حالة من الرقي بين حملات المرشحين الأربعة في العملية الانتخابية.

وأوضح أن الحياد الإعلامي خلال الانتخابات الرئاسية وفرض المساحة لكل مديري الحملات والمرشحين بنفس المساحات والتوقيت، وتغطية المؤتمرات الجماهيرية لكل المرشحين.

وأضاف أن كل ما حدث في الانتخابات الرئاسية من الإعلام ومؤسسات الدولة وحياد الأجهزة التنفيذية بالكامل، وحتى فصل الرئيس عبد الفتاح السيسي بين دوره التنفيذي وكونه مرشحًا رئاسيًا كانت أسباب ظهور هذا المشهد.

وأشار إلى أن رقي الانتخابات الرئاسية بدأ منذ الدعوة للحوار الوطني، وصولًا للعملية الانتخابية، وبعد ذلك دعوة الرئيس السيسي المرشحين المتنافسين في الانتخابات الرئاسية بعد إعلان النتيجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الرئيس السيسي الأجهزة التنفيذية مؤسسات الدولة الرئيس عبد الفتاح السيسي عزة مصطفى فضائية صدى البلد الإعلامية عزة مصطفى فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي الأحد أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" قال إسلامي، إن اللجنة أيدت أهلية كلا من "مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2024.

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، قد قال في تغريدة عبر منصة إكس: "أن الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وإن شاء الله ستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".


وتم تحديد يوم 28 حزيران/ يونيو لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.

وكان المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، هادي طحان نظيف، قد أعلن في وقت سابق عن تمديد المجلس مهلة دراسة ملفات مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري لاختيار رئيس خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي.


وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أكد نظيف، أن مهلة الأيام الخمسة الأولى المحددة لمجلس صيانة الدستور لدراسة مؤهلات المرشحين للدورة الـ 14 للانتخابات الرئاسية، انتهت، لكن تم تمديد المهلة لفترة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور أن اجتماعات المجلس مستمرة بشكل مكثف، مشيرا إلى أنه بحسب القانون يمكن للمجلس استخدام المهلة الثانية ومدتها خمسة أيام، بسبب العدد الكبير من طلبات الترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • مع إنطلاق حملة المرشحين.. تعرف على آلية انتخاب الرئيس الإيراني
  • تقرير يرصد السّير الذاتية وسجل المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الـ14 في إيران
  • إيران تعلن عن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية بعد استبعاد أحمدي نجاد
  • إيران تستبعد وجوه بارزة من خوض الانتخابات الرئاسية.. فمن هم المرشحين النهائيين؟
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية تعلن أسماء المرشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية
  • إيران تستبعد أحمدي نجاد من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وتعلن أسماء 6 مرشحين
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)
  • الداخلية الإيرانية تعلن أهلية ستة مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية