صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تحسباً لتهديد فاغنر أوكرانيا ترفع التأهب على حدود بيلاروسيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عناصر من القوات الأوكرانية أرشيف السبت 15 يوليو 2023 22 48يقف أوليغ مرتدياً زياً عسكرياً .، والان مشاهدة التفاصيل.

تحسباً لتهديد فاغنر.. أوكرانيا ترفع التأهب على حدود...

عناصر من القوات الأوكرانية (أرشيف)

السبت 15 يوليو 2023 / 22:48

يقف أوليغ مرتدياً زياً عسكرياً مموهاً وحاملاً بندقية كلاشنيكوف عند معبر حدودي مغلق بين أوكرانيا وبيلاروسيا، ويؤكد أنه يلتزم اليقظة رغم أنه لم ير حتى الآن أي اشارة لحضور مقاتلي فاغنر على الطرف المقابل من الحدود.

بيلاروسيا بحفر خنادق وزرع ألغام، بعد الأخبار عن انتقال عدد من مقاتلي فاغنر إلى البلد المجاور إثر تمردهم الفاشل في روسيا.

ويقوم أوليغ (26 عاماً) بدورية في معبر سلافوتيش الحدودي المغلق منذ 24 فبراير (شباط) من العام الماضي، عندما دخلت القوات الروسية منطقة تشيرنيغيف (شمال) من بيلاروسيا في بداية الهجوم، ويقول إن أوكرانيا مستعدة "لصد" القوات الروسية بما في ذلك فاغنر.

ويضيف العسكري "منذ تعرضنا للطعن في الظهر من أراضي بيلاروسيا، لا نستبعد.. احتمال وجود بعض التحركات أو نشر مقاتلين من فاغنر على الأراضي البيلاروسية".

غموض وترقب

فاغنر إلى بيلاروسيا.

وأكدت وزارة الدفاع البيلاروسية، الجمعة، أن بعضهم على الأقل وصل وباتوا يعملون "مدربين" لجيشها.

ولكن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قلل من أهمية هذه الخطوة، قائلاً إن أوكرانيا "تراقب من كثب التطورات هناك من منظور أمني، وفي الوقت الحالي، لا تهديدات كبيرة".

وأثناء القيادة جنوباً إلى قرية دنيبروفسكي القريبة، يمكن ملاحظة علامات نشاط في الغابة: رجال يرتدون ملابس مموهة وتحصينات، إضافة إلى دمى بشرية موضوعة على جانب الطريق.

ويضم الشارع الرئيسي في القرية متجرين ونصباً تذكارياً للحرب وكنيسة.

ثقة بالصمود الأوكراني

أوكرانيا على الصمود أمام أي هجوم جديد.

ويضيف "في المرة الأولى استفادوا (الروس) من عنصر المفاجأة، الآن أعتقد أن ذلك لن ينجح.. لدينا أناس مدربون على القتال، رجال شجعان، أعتقد أن ليس هناك ما نخشاه"، ويتابع بنبرة واثقة: "قد يحاولون لكنهم سيخرجون من هنا بسرعة كبيرة".

وتبدي صاحبة المحل كاترينا بوبوك (37 عاماً) ثقة مماثلة بقوات أوكرانيا، وتقول: "كيف يمكن أن نكون متوترين وقد رأيتم الرجال الذين يحموننا؟".

فاغنر في بيلاروسيا، لكنها لم تر "مؤشرات إلى أن أي شيء قد تغير". بل إن "الوضع أهدأ قليلا، وهو أمر مثير للقلق بعض الشيء".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"الخنجر" الروسي يطير إلى ساحة تدريب يافوروفسكي

بضربة واحدة تم القضاء على مدربي الناتو وطياري الجيش الأوكراني. حول ذلك، كتب فلاديمير ديمتشينكو، في "كومسومولسكايا برافدا":

 

سيصبح المدربون وقوات الناتو في أوكرانيا هدفًا مشروعًا لروسيا. بمثل هذا التحذير، حاولت قيادة بلادنا مرارًا تبريد رؤوس المتهورين من الصقور في الغرب. والآن، يبدو أننا انتقلنا من الأقوال إلى الأفعال: فكما ذكرت وسائل الإعلام التركية والأوكرانية، شن الجيش الروسي ليلة الأربعاء هجومًا واسع النطاق على أهداف في منطقة لفوف. بما في ذلك ساحة تدريب يافوروفسكي، التي تبعد 24 كيلومترًا فقط عن الحدود الأوكرانية البولندية.

ووفقا لبعض التقارير، جُهزت في ساحة تدريب يافوروفسكي مرافق بنية تحتية لمقاتلات F-16، التي على وشك تسليمها إلى الأوكرانيين. ومن بينها، على سبيل المثال، مركز قيادة القوات الجوية المخفي تحت الأرض، حيث بدأوا يدربون الأوكرانيين.

وجود البنية التحتية تحت الأرض هو الذي حدد اختيار الأسلحة. فوفقا للمصادر، شنت روسيا ضربات بصواريخ كينجال (الخنجر) فرط الصوتية، القادرة على اختراق طبقات متعددة من الأرض والصخر. وتبين أن عدد القتلى والجرحى في ساحة التدريب هذه، كما وصفته المصادر التركية والأوكرانية، كان ضخمًا: "مبدئيا، 179 قتيلاً و201 مصابًا بجروح خطيرة. وتم إجلاء الجميع إلى بولندا وألمانيا، في تلك الليلة".

تعليقًا على ذلك، قال دكتور في العلوم العسكرية ونائب رئيس الأكاديمية الروسية لعلوم الصواريخ والمدفعية قسطنطين سيفكوف: "إن مثل هذه الضربة، بالطبع، نجاح لنا. لكنه نجاح تكتيكي. لقد وضع حلف شمال الأطلسي نفسه في موقف لم تعد فيه مثل هذه الخسائر تمنعه من التدخل في الصراع. لا يمكننا إيقاف حلف شمال الأطلسي في أوكرانيا إلا من خلال هزيمة القوات المسلحة الأوكرانية. ويجب النظر إلى مثل هذه الهجمات على البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا في سياق هذه المهمة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • اليمن يواصل معاقبة الشركات المتعاملة مع الصهاينة ويثبت موقع “آيزنهاور” في بنك الأهداف
  • محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • ضربة موجعة للحوثيين على حدود تعز والحديدة بفضل بسالة القوات المشتركة
  • بالصور.. لاعبو الخضر يصلون تباعا للمركز التقني بسيدي موسى
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • إصابة 12 شخصا في قصف روسي على خاركيف شرق أوكرانيا
  • كارلسون: أوكرانيا قد تختفي خلال الخمسين سنة القادمة
  • "الخنجر" الروسي يطير إلى ساحة تدريب يافوروفسكي
  • إصابة جنديين بولنديين في اعتداء لمهاجرين غير شرعيين عند الحدود مع بيلاروسيا