أعلنت الشركة المصرية للاتصالات "WE” رفع أسعار باقات الإنترنت الأرضي في مصر بدءًا من 5 يناير عقب قرارات رسمية بزيادة أسعار باقات الهاتف المحمول.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، وافق مؤخرًا على زيادة أنظمة الفواتير الشهرية، وباقات إنترنت المحمول بنسبة تراوحت بين 10 و15%.

وأخطرت شركات المحمول في مصر عملائها بزيادة سعر اشتراك الفاتورة بداية من فاتورة شهر فبراير المقبل، عبر رسائل نصية.

وتعاني شركات المحمول في مصر من تراجع في إيراداتها وتقليص أرباحها، وقالت إن تكاليف خدمة للعملاء ارتفعت خلال عام 2023، بحوالي 50 مليار جنيها.

ويأتي قرار رفع أسعار الإنترنت في مصر بعد أقل من 24 ساعة على رفع أسعار تذاكر المترو.

أعلنت الحكومة المصرية، مع بداية الساعات الأولى من صباح 1 يناير/ كانون الأول تطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق في القاهرة، الاثنين، وذلك بعد ساعات من إعلان بدء التشغيل التجريبى للجزء الثانى من المرحلة الثالثة، من الخط الثالث.

اقرأ أيضاً

رفع أسعار تذاكر المترو بمصر.. سخرية من "هدايا الحكومة" واستياء من تفاقم الأعباء المالية

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ارتفاع الأسعار في مصر رفع أسعار فی مصر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب

بغداد اليوم - متابعة

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، لكنها تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع وسط قيام الأسواق بتقييم تأثير بقاء الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول مقابل توقعات بنمو قوي في الطلب على الخام والوقود هذا العام.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو ما يعادل 0.87 بالمئة إلى 82.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0100 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79 سنتا أي ما يعادل واحدا بالمئة إلى 77.84 دولار للبرميل، متخلية عن مكاسب طفيفة حققتها في الجلسة السابقة.

وفي أسبوع متأرجح، ارتفعت أسعار النفط بعد أن أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024 فضلا عن توقع غولدمان ساكس لطلب امريكي قوي على الوقود هذا الصيف.

وساهم هذا في محو تراجعات الأسبوع السابق التي جاءت على خلفية اتفاق أوبك وحلفائها، ضمن مجموعة أوبك+، على البدء في إلغاء تخفيضات للإنتاج بعد ايلول/ سبتمبر.

وتلقت الأسواق دعما إضافيا من تعهد روسيا بالالتزام بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في آيار/ مايو.

إلا أن الأسعار هبطت بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثابتة وأرجأ الموعد المتوقع لبدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر كانون الاول/ ديسمبر. وعززت تصريحات صادرة عن مسؤولين بالمركزي الأمريكي المخاوف من أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ ويقلل الطلب على الوقود.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قبل عرضها غدًا.. تعرف على أسعار تذاكر مسرحية "مش روميو وجوليت"
  • أسعار تذاكر السيرك القومي في عيد الأضحى.. تبدأ من 75 جنيها
  • أسعار تذاكر مسرحية «مش روميو وجوليت» للفنان علي الحجار في عيد الأضحى
  • نقل حفل كاظم الساهر من هرم السقارة لـ القاهرة الجديدة
  • أسعار الذهب اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • تُعرض ثاني أيام عيد الأضحى.. أسعار تذاكر «مش روميو وجوليت»
  • أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب
  • بخطوات بسيطة.. طرق تقديم بلاغ للنائب العام عبر الإنترنت
  • الحكومة ترفع أسعار تذاكر المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف بـ200%.. و"الثقافة" تعزو الزيادة إلى "تكاليف الترميم"
  • زيادة عدد حضانات الأطفال بمستشفى الخارجة التخصصي بالوادي الجديد (صور)