حصدت جامعة الملك عبد العزيز مراكز متقدمة على مستوى الجامعات السعودية في البحث العلمي والابتكار، حسب تقرير الإنجازات الصادر من هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار لعام 2023.

وحصلت الجامعة على المركز الثاني في الإنتاج البحثي الشامل بالقطاع الأكاديمي بإجمالي أكثر من 30 ألف منشور بحثي، وعلى المركز الثاني في النشر العلمي بمجال الصحة والوقاية بنسبة نمو 14%.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. ضباب وأمطار على معظم المناطقبدء تسجيل الصقور في مسابقة المزاين بكأس العلا.. اعرف التفاصيل

والمركز الثاني في النشر العلمي بمجال البيئة المستدامة بنسبة نمو 26%، والمركز الثالث في النشر العلمي بمجال الطاقة بنسبة نمو 3%.

اقتصاديات المستقبل

في حين تصدرت الجامعة في مجال النشر العلمي بمجال اقتصاديات المستقبل بنمو ملحوظ نسبته 29%.

وأكدت تقارير هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار على تميز الجامعة في مؤشر معامل اقتباس المتخصص بمقاييس البحث والنشر، الذي يُعد مقياسًا دوليًا لتأثير الأبحاث العلمية.

حسب تقرير الإنجازات الصادر من هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار للعام 2022-2023م، #جامعة_الملك_عبدالعزيز تعزّز ريادتها، بتحقيقها لمراكز متقدمة على مستوى الجامعات السعودية في البحث العلمي والابتكار.#رؤية_السعودية_٢٠٣٠ pic.twitter.com/vanuCBYR8p— جامعة الملك عبدالعزيز (@kauweb) January 2, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية جامعة الملك عبد العزيز تقرير الإنجازات هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار جامعة الملک

إقرأ أيضاً:

مسجد الحسن الثاني بتطوان يتزين لاستقبال الملك يوم العيد ووزراء يتقاطرون على الحمامة البيضاء

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن الملك محمد السادس سيؤدي صلاة عيد الأضحى لهذا العام، بمسجد الحسن الثاني وسط مدينة تطوان، يوم غد الاثنين ، قبل أن يقوم بنحر الأضحية بالساحة المجاورة للمسجد.

و سيقيم الملك محمد السادس، حفل الاستقبال بالقصر الملكي بتطوان، بعد انتهاء صلاة العيد ونحر الأضحية، قبل أن يتوجه إلى مقر إقامته بالقصر الملكي بالمضيق، حيث يقضي عطلته الصيفية.

 

وتجري استعدادات مكثفة لتهيئة مسجد الحسن الثاني الذي تم إغلاقه منذ أول أمس الجمعة الماضي، من أجل إخضاعه للصيانة والطلاء، حيث تسهر السلطات المحلية على التجهيزات اللازمة في المسجد ومحيطه.

وتشمل عملية الصيانة، أيضا، الساحة المجاورة للمسجد، والتي ستشهد نحر الملك لأضحية العيد، إلى جانب أضحية ثانية ينحرها إمام المسجد، في حين تعرف الشوارع التي تربط القصر الملكي بتطوان بمسجد الحسن الثاني، عمليات إصلاح وتزيين.

هذا و بدأ أعضاء الحكومة و مسؤولون عسكريون ومدنيون سامون يتقاطرون على مدينة تطوان لحضور مراسم عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • العاهل السعودي يهنئ بحلول عيد الأضحى ويدعو للحجاج
  • مسجد الحسن الثاني بتطوان يتزين لاستقبال الملك يوم العيد ووزراء يتقاطرون على الحمامة البيضاء
  • البحث العلمي ودوره في تقدم الأمم.. نص خطبة الجمعة المقبلة
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • الرئيس السيسي يصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي لأداء مناسك الحج
  • تحت عنوان "لا تترك أثرًا".. "عبدالعزيز الملكية" تُنفذ برنامجًا تدريبيًا لجوالتها
  • الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي