صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@11:55:38 GMT

«ميلنر632».. عميد «البريميرليج»

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT


أنورإبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «هدية الرحيل» من صلاح.. و«مُهلة أخيرة» لمبابي! صلاح: ليفربول قادر على الفوز بالدوري الإنجليزي

إنضم النجم الإنجليزي جيمس ميلنرمتوسط ميدان برايتون إلى الويلزي ريان جيجزفي المركزالثاني كأكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز«البريميرليج، برصيد 632 مباراة لكل منهما، بعد أن شارك في مباراة فريقه أمام ويستهام يونايتد في الجولة العشرين للمسابقة والتي انتهت صفر/صفر.


وكان هذا الحدث أفضل هدية لميلنرفي عيد ميلاده، حيث يكمل غداً 38عاماً مواليد 4 يناير1986. وتساوى ميلنر مع جيجز في إن كلاً منهما لعب مباراة على الأقل في البريميرليج كل عام على امتداد 23 عاماً، وبالنظر إلى أن ميلنرأصبح اللاعب الوحيد الأكبر سناً في الملاعب الإنجليزية بعد اعتزال كل من جاريث باري وريان جيجز، فإنه استحق اللقب الذي أُطلق عليه وهو«عميد البريميرليج».
ويقترب ميلنر بذلك من الرقم القياسي المسجل باسم جاريث باري 653 مباراة الذي لعب لأندية أستون فيلا ومانشستر سيتي وإيفرتون وويست بروميتش ألبيون حتى اعتزاله 2020. ويأتي فرانك لامبارد في المركزالرابع بعد باري وجيجز وميلنر، برصيد 609 مباريات، بينما جاء حارس المرمى الإنجليزي ديفيد جيمس في المركزالخامس برصيد 572 مباراة، ولعب لأندية واتفورد وليفربول وأستون فيلا ووستهام ومانشستر سيتي وبورنموث وبريستول سيتي.
وبدأ جيمس ميلنر «إبن ليدز» مسيرته الاحترافية في 2002 مع نادي مسقط رأسه ليدز ثم مرعلى نيوكاسل يونايتد وأستون فيلا ومانشسترسيتي وليفربول قبل أن ينضم إلى برايتون في صفقة «تعاقد حر» الصيف الماضي. وخلال هذا المشوار الثري، حصل ملينرعلى 12لقباً منها 5 ألقاب مع مانشسترسيتي، بينها 2 دوري إنجليزي، و7 ألقاب مع ليفربول بينها بطولة دوري واحدة ومرة دوري أبطال أوروبي.
وغادر ميلنر ليفربول بعد أن أمضى 8 سنوات وتلقى إشادة رائعة في ملعب أنفيلد، حيث أُجريت له احتفالية مميزة في آخرمباراة له في مايو الماضي. وشد الرحال بعدها إلى جنوب إنجلترا حيث أصبح عنصراً مهماً في عملية «المداورة» التي يجريها الإيطالي روبرتو دي زيربي المديرالفني لبرايتون، حيث شارك في 18 مباراة بمختلف المسابقات منها مباراة العودة أمام أوليمبيك مارسيليا في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
وعقد ميلنرمع برايتون ينتهي في صيف 2024، ولكنه يتضمن خياراً بسنة إضافية. ويستهدف ميلنر في الوقت الحالي تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم جاريث باري«653 مباراة».
لعب جيمس ميلنر في مراكزالوسط والظهيروالجناح، وهو خريج أكاديمية ليدز يونايتد. وشارك مع منتخبات الناشئين تحت 16 و17 و19و20 و21 سنة، وتصعيده لمنتخب «الأسود الثلاثة» في 2009 واستمر يلعب له حتى 2016. وشارك في 61 مباراة دولية ولم يسجل إلا هدفاً واحداً. 

 


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي وست هام برايتون البريميرليج الكرة الإنجليزية

إقرأ أيضاً:

موعد تشيلسي ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

 

 

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي ضيفًا ثقيلًا على نظيره وست هام يونايتد ظهر اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 على ملعب "لندن الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة تشكيل بيراميدز ضد الجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا

ويحتل البلوز المركز الثامن برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء وخسارة آخر، فيما يحتل فريق وست هام يونايتد المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في أخرى وخسارة لقاءين.

موعد مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي

يطلق حكم اللقاء صافرة انطلاق مباراة تشيلسي ضد وست هام يونايتد اليوم السبت في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي

تذاع مباراة تشيلسي ضد وست هام يونايتد ظهر اليوم السبت، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 1HD، بتعليق المعلق العماني عامر الخوذيري.

مقالات مشابهة

  • أرقام مثيرة تُشعل قمة «البريميرليج» بين سيتي وأرسنال الليلة
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة ليفربول وبورنموث يلا شوت في الدوري الإنجليزي
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول وبورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول وبورنموث يلا شوت HD في الدوري الإنجليزي بدون تقطيع
  • بدون تقطيع بث مباشر مشاهدة مباراة تشيلسي ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي بجودة HD
  • صلاح ضمن تشكيل ليفربول ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي
  • منافسات البرمرليج.. القنوات الناقلة وموعد مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس اليوم في الدوري الإنجليزي
  • اليوم.. تشيلسي يحل ضيفًا على وست هام في مواجهة مرتقبة بالدوري الإنجليزي
  • الريدز.. القنوات الناقلة وموعد مباراة ليفربول وبورنموث الإنجليزي في البرمرليج
  • موعد تشيلسي ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة