تستعد المنطقة الترفيهية آسيا الصغرى ضمن تقويم فعاليات جدة 2023، لاستقبال الطلبة وأسرهم خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ بنهاية دوام الخميس وتستمر لمدة 10 أيام.

وتتيح المنطقة للزوار الاستمتاع بحزمة من الخدمات الترفيهية والثقافية المتكاملة وقضاء أوقات من المتعة في أجواء آسيوية خالصة، وذلك ضمن مجموعة من الخيارات المتعددة من الفعاليات والأنشطة والتجارب والمناطق التي تناسب الأذواق والأعمار والفئات كافة.

أخبار متعلقة صور| فعاليات "عرض الرامس للسيارات" بالقطيف تجذب آلاف الزوارأمير المنطقة الشرقية يقيم حفل استقبال لنائبه بحضور أعيان وأهالي المنطقةأمير الشرقية: المنطقة جاذبة للاستثمارات والمشاريع النوعية إضافة هامة لاقتصادها

تجارب عديدة توفرها منطقة آسيا ضمن فعاليات تقويم جدة

أركان ترفيهية متنوعة

توفر آسيا الصغرى، الفرصة أمام الزوار والسياح للتعرف على الثقافات الآسيوية المتنوعة، من ثمان دول، وهي: اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ماليزيا، إندونيسيا، الفلبين، وذلك من خلال 12 ركنًا ترفيهيًا تحاكي الثقافات الآسيوية بحضاراتها وعمقها التاريخي وتراثها الأصيل، وتعكس عاداتها وتقاليدها وموروثها الشعبي، إضافة إلى توفير التجارب والأنشطة التفاعلية، والعروض الفنية الحية والعروض المتجولة التي تقام بشكل يومي.

ألعاب للأطفال

وتتضمن المنطقة مجموعة كبيرة من المطاعم الآسيوية، التي تقدم أشهر المأكولات الشعبية في عدد من الدول؛ كالصين وسنغافورة وتايلند، وتضم خيارات عديدة من الأطباق ذات الطابع الخاص بدول شرق آسيا وغربها، بطريقة تقديمه الخاصة، وبهاراته المميزة.

كما تحتضن المنطقة عدداً من الأسواق والمحال التجارية للسلع والبضائع الآسيوية، والمنتجات اليدوية والتراثية، والحرف الشعبية، والملابس التقليدية الآسيوية، إضافة إلى مستحضرات التجميل والإكسسوارات وغيرها.

فعاليات تناسب جميع الفئات

وتقدم آسيا الصغرى لزوارها فرصة استكشاف العديد من التجارب الفريدة، ومنها: تجربة الفيلة الآسيوية التي تُتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الفيلة عن قرب والتفاعل معها وإطعامها والمشاركة في استحمامها والتصوير معها في تجربة حية.

تجارب التعامل مع الفيلة الحية

إلى جانب تجارب (باتل كارت، جمب آب، ذا ويل، دراجون سلايد، بنجي جمب، ميني أفييتور، الشلال، عروض الشاشة)، وعدد من ألعاب المهارات والمغامرات الترفيهية المتنوعة مثل: مدينة الرعب في منطقة جامعة هونغ كونغ، وقرية تيفون، وكذلك تجربة الشاطئ الأبيض التي تُتيح للزوار اللعب داخل حوض من الكرات البلاستيكية البيضاء على أنغام موسيقى الشاطئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة تقويم فعاليات جدة 2023 تقويم فعاليات جدة آسيا الصغرى منطقة آسيا الصغرى الترفيهية آسیا الصغرى

إقرأ أيضاً:

منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان

 

الرؤية- أحمد السلماني

فرض منتخب قيرغيزستان التعادل بهدف على منتخبنا الوطني ليرافقه ويتأهلا معًا للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، وذلك في اللقاء الأخير من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم لقيرغيزستان نيتاركوف في شوط المباراة الأول، فيما عادل لمنتخبنا في الشوط الثاني عبدالعزيز الشموسي. ولم يشفع لماليزيا فوزها على الصين تايبيه بثلاثية مقابل هدف بوصولها للنقطة العاشرة، إلّا أن تعادل قيرغيزستان منحه النقطة الحادية عشر، وقبل ذلك فإن عدد الأهداف يصب في صالح قيرغيزستان الذي لعب مرتاحًا وبلا ضغوط.


 

وتصدّر منتخبنا مجموعته برصيد 13 نقطة ليستقر في التصنيف الرابع في القرعة المزمع إقامتها في 27 يونيو الجاري، للمنتخبات المتأهلة الى التصفيات النهائية لكأس العالم عن قارة آسيا.

وقدم منتخبنا واحدًا من أسوأ أشواط مبارياته في التصفيات؛ إذ ظهر بخطوط مُفكَّكة، وحالة من فقدان التركيز أسفرت عن هدف لقيرغيزستان من ضربة ركنية لم يُحسن لاعبونا معها التمركز جيدًا، لتجد الكرة قدم نيتاركوف غير المراقب والذي أودعها الشباك العُمانية. ولم تكن ردة فعل منتخبنا قوية مما سمح للاعبي قيرغيزستان من الانتشار جيدًا، والتمركز واتزان اللعب دفاعًا وهجومًا، ومع ذلك سنحت فرص محققة للأحمر من عصام الصبحي وصلاح اليحيائي وبرعونة كلّفت المنتخب الخسارة في شوط المباراة الأول، كما لم يظهر المهاجم محسن الغساني وكأن الأحمر يلعب ناقصًا.


 

غير أن المدرب تشيلافي أجرى تغييرات بخروج صلاح اليحيائي وعصام الصبحي ومحسن الغساني ونزول عبدالله فواز وزاهر الاغبري ومحمد الغافري وخالد البريكي بديلًا لمحمد المسلمي؛ مما عزز من سيطرة الأحمر واندفاع لاعبيه للهجوم ليضيع عدد من الفرص مع التألق اللافت لحارس ودفاعات قيرغيزستان. ووجد عبد العزيز الشموسي الحل باستلامه تمريرة مُتقنة من عبدالرحمن المشيفري سددها زاحفة ارتطمت في الدفاع وسكنت شباك قيرغيزستان معلنا عودة منتخبنا للمباراة.

وزج تشيلافي بأمجد الحارثي بديلًا لعبد العزيز الشموسي المُصاب، وشكلّت الجبهة اليسر لقيرغيزستان خطورة على مرمى منتخبنا لينحسر الأداء في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للأحمر، ولكن دون فاعلية. لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويتأهل المنتخبان للتصفيات النهائية لكأس العالم ونهائيات كأس آسيا.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان
  • الواجهات البحرية والمرافق العامة تتهيئ لاستقبال المتنزهين بجدة
  • أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة
  • بتجهيز المواقع وتكثيف النظافة والصيانة.. الشرقية تستعد لـ"الأضحى"
  • 2.5 مليار جنيه حجم مبيعات مول مصر حتى نهاية إبريل 2024
  • محافظ هيئة الاتصالات يتفقد الخدمات التقنية المقدمة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • التنمية المحلية تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • المنطقة الحدودية: قلاع وآثار ومزارات دينية.. هل تضررت جراء العدوان الاسرائيلي على الجنوب؟ (صور)