صدى البلد:
2024-06-11@19:04:35 GMT

تعرف على ابن ليلى علوي بـ التبني وسر احراجه لها

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

تحتفل اليوم الخميس 4 يناير، الفنانة ليلى علوي، بعيد ميلادها الـ 62، إذ ولدت بمثل هذا اليوم عام 1962، وقدمت تاريخ فني حافل بالأعمال الفنية التي لا تنسى. 

 

نشأة ليلى علوي

ولدت ليلى علوي بالقاهرة لأب مصري وام يونانية حصلت على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس (إدارة أعمال).

عملت والدتها مترجمة بالإذاعة المصرية، مما جعلها تصحبها هي وشقيقتها (لمياء علوي) إلى مبنى الإذاعة كثيرا، ما جعل مواهبها وميولها الفنية تعرف طريقها الصحيح.

ليلى علوي في صباها

لاحظت والدتها هذه الميول فيها دون شقيقتها التي لم تستمر في هذا المجال وطرقت مجال السياحة ثم تزوجت وانجبت بنتين هما (فرح ومايا) ركزت الأم اليونانية المتفتحة على ليلي وحاولت تنميتها ووضعها على آول الطريق.

وفي سن السابعة من عمرها وفي عام 1969 التحقت ببرامج الأطفال التي كان يذاع على موجة البرنامج العام، وهي برامج أبلة فضيلة ووماما سميحة في التيفزيون (عصافير الجنة) و( فتافيت السكر).

 

ابن ليلى علوي بالتبني

قيل 3 سنوات، كشفت الفنانة الكبيرة ليلى علوي تفاصيل لأول مرة عن حياتها الشخصية، وتحدث عن شقاوتها من الصغر وهروبها من باص المدرسة وعشقها لوالدتها وحبها لـ النادي الأهلى منذ سن الـ 7 سنوات، وعلاقتها بنجلها عن طريق التبنى خالد.

قالت النجمة ليلى علوى، إن الرقابة على الأولاد وعلى الأسر أمر مطلوب، موضحة أن الرقابة موجودة من الجميع، وكشفت أن أبنها خالد ضاق منها بسبب اطمئنانها الدائم عليه على حد وصفها، مؤكده " انا والله مش بعمل حاجة غير أنى بتصل بس أطمن.

ابن ليلى علوي بالتبني

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "أنا وبنتى مع الفنان شريف منير وابنته أسما، المذاع على قناة اون أى، أنها ترفض فكرة مراقبة البنت أكتر من الولد، وإن البنت مشكلة أكتر من الولد، والكلام ده قديم أوي، لان مشاكل الولد أخطر، مؤكدة ضرورة التعرف على أصدقاء الأبناء لأنهم يتأثروا بهم كثيرا".

وأشارت إلى أنها لا تقوم بفتح موبايل نجلها من خلفه، او التدخل فى أشياء خاصة به ولكن الرقابة موجودة ومطلوبة.

وفى نفس السياق قال الفنان شريف منير إن خالد اللي بيراقب ليلى مش العكس، وبيغير عليها، وفي مرة كنا هنضرب بسببه"، وقالت "ليلى" أن ابنها يخاف عليها كثيرا.

ابن ليلى علوي يحرجها على الهواء

في عام 2013 ، استضاف الممثل هاني رمزي في برنامجه "الليلة مع هاني" الفنانة ليلى علوي، وقامت ليلى بعمل "مقلب" في هاني ما أثار ضحكات الحاضرين، كما فاجأها هاني بإحضار ابنها خالد إلى البرنامج.

وأحرج خالد والدته في أكثر من مشهد، حيث سأله هاني عن أكثر شئ لا يحبه في والدته فكانت إجابته : "مش بحب تمثيل ماما خالص"، كما سأله هاني عن أكثر وجبة تعجبه من أكل والدته، فرد قائلا : "أنا عمري ما أكلت أكلها".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليلى علوي أعمال ليلى علوي

إقرأ أيضاً:

بعد تصدر خبر وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ مها عطية


 

تصدر إسم الفنانة مها عطية مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الدقائق الماضية،
 

حيث أعلن عن خبر الوفاة، أحد أفراد العائلة حيث كتب منشورا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلق عليه قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى مها عطية المغفور لها بإذن الله، وإن شاء الله صلاة الجنازة غدًا بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، والعزاء إن شاء الله يوم الخميس بمسجد عمر مكرم، نسألكم الدعاء".

تعليقات الجمهور على المنشور

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات انا لله وانا اليه راجعون، البقاء والدوام لله، ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته يارب العالمين، وغيرها من التعليقات.

بدايتها الفنية

وبدأت الفنانة مها عطية حياتها الفنية بدور مميز في فيلم "خرج ولم يعد"، وذلك عام ١٩٨٤، والتى قامت فيه بدور زينات خطيبة عطية يحيى الفخراني، حيث شارك البطولة كلا من الفنان فريد شوقي، ليلى علوي، توفيق الدقن، عايدة عبدالعزيز، ومن إخراج محمد خان.

كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية وكان من أفلامها، فيلم "وصية رجل مجنون "عام ١٩٨٧، وفيلم "عودة الهارب "عام١٩٩٠، وغيرها من الأعمال التى لاقت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.

كما عملت بالتليفزيون في خلال مسلسل "الفرسان "١٩٩٤ ومسلسل "صعاليك ولكن شعراء" عام ١٩٨٨.

مقالات مشابهة

  • ليلى علوي بعد تعرضها لموقف مُحرج من عمرو دياب .. "هو اللي بادر بالسلام"
  • بعد تصدر خبر وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ مها عطية
  • جيهان الشماشرجي في "حالة إنكار" مع خالد النبوي
  • أحمد خالد صالح يرد على ليلى عبداللطيف بعد توقعها انفصاله عن زوجته
  • «ولو كنت أعلم الغيب».. أول تعليق من أحمد خالد صالح وهنادي مهنا على توقعات ليلى عبد اللطيف
  • آية قرآنية.. أحمد خالد صالح وهنادي مهنا يردان على ليلى عبداللطيف
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • ليلى عبد اللطيف تصدم الجمهور بشأن انفصال هنادي مهنا عن زوجها أحمد خالد صالح
  • عودة وانفصال وشهرة.. توقعات ليلي عبد اللطيف للنجوم خلال الفترة المقبلة (تقرير)
  • عاجل.. ليلى عبد اللطيف تتوقع طلاق هنادي مهنا وأحمد خالد صالح