الجديد برس:

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر البنية التحتية في القطاع بشكل مُتعمد ومقصود، بهدف مضاعفة الكارثة الإنسانية في جميع محافظات قطاع غزة، خاصة في محافظة الشمال ومحافظة غزة.

وأوضح أن البنية التحتية أصبحت غير قابلة للإصلاح بفعل القصف المركز لشبكات الطرق والكهرباء، وشبكات مياه الشرب ومحطات التحلية، والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإنترنت.

ووفق المكتب الحكومي، فإن “ما يتعرض له قطاع غزة من حرب إبادة جماعية هو جريمة نكراء مسحت كل القيم الإنسانية والأخلاقية، وشوهت الصورة الأوروبية والأمريكية”.

وطالب العديد من الدول والقادة والمنظمات باتخاذ موقف تاريخي ضاغط بوقف حرب الإبادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي الذي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والذي تجاوز عدد ضحاياه  88,000 ضحية ما بين شهيد ومفقود ومصاب، وأكثر من 2 مليون نازح.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي بغزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان على القطاع

الوحدة نيوز/ أعلن المكتب الإعلامي في غزة، اليوم الجمعة، عن استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً جراء مجازر العدو الصهيوني المتواصلة في القطاع المنكوب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المكتب في تقرير له اليوم: إن العدوان الصهيوني أدى إلى إصابة 34000 طفل بينهم نحو 1500 فقدوا أطرافهم أو عيونهم.

وأشار إلى فقدان 3600 طفل تحت الأنقاض بينما لا يزال نحو 200 مختطفين من قبل الاحتلال فضلاً عن أن أكثر من 17 ألف طفل باتوا يعيشون دون أحد والديهم أو كليهما.

ولفت إلى استشهاد 33 طفلاً بسبب المجاعة وسوء التغذية.. محذراً من أن 450 ألف طفل معرضون للإصابة بسرطان الصدر وأمراض الجهاز التنفسي بسبب الاعتماد على حرق مخلفات الركام لإعداد الطعام بينما يعاني 3500 طفل من أمراض مزمنة ويتهددهم خطر الموت بسبب سوء التغذية وعدم توافر العناية والاحتياجات الطبية اللازمة.

وفيما يتعلق بالأطفال المقيمين في مراكز الإيواء أوضح المكتب أن جميع الأطفال في مناطق النزوح والإيواء معرضون للإصابة بالأوبئة والأمراض المعدية بسبب انعدام مقومات النظافة الشخصية والاكتظاظ كما أنهم يعانون صدمات نفسية ومشكلات سلوكية كالخوف والقلق والاكتئاب بسبب العدوان المتواصل لليوم الـ 252.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على القطاع إلى 37266 شهيداً و85102 جريح.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية
  • استمرار اغلاق المعابر يفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان على القطاع
  • المكتب الإعلامي بغزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان على القطاع
  • المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • الأونروا تؤكد معاناة أطفال غزة بسبب قيود سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال ينفذ أشرس اقتحام لجنين ومخيمها مدمرا البنية التحتية
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان