(CNN)— كشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، توني دوغلاس، والذي شغل سابقا منصب الرئيس التنفيذي لطيران الإتحاد في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، عن موعد البدء بتشغيل الشركة لرحلاتها وأهدافها.

الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، توني دوغلاس

جاء ذلك في مقابلة لدوغلاس مع الزميلة إيليني جيوكوس على CNN حيث قال: "هذه (السعودية) دولة عضو في مجموعة العشرين تستثمر الآن بقوة في التنويع الاقتصادي وفي المستقبل سيكون الجزء الثاني الأكبر منه هو السياحة وعليه استُثمر التريليونات من الدولارات في الاستقطاب والجدب للمعالم السياحية".

وتابع قائلا: "سنبدأ بالطيران في الربع الثاني من العالم 2025 سيكون هناك 20 مدينة في العام لمدة 5 سنوات وبحلول العام 2030 سننظر إلى ربط أكثر من 100 مدينة وهذا أسرع نمو لشركة مبتدئة بهذا الحجم شوهد في أي مكان".

وردا على سؤال حول لماذا تؤسس شركة طيران جديدة مع وجود الخطوط الجوية السعودية؟ أجاب دوغلاس: "من المهم النظر إلى المساحة الأرضية للمملكة العربية السعودية والتي تبلغ أكثر من مساحة نصف أوروبا الغربية ولدينا التعداد السكاني الأكبر في شبه الجزيرة العربية وهذه الدولة بالنظر إلى المسار الذي هي عليه والطموح الذي لديها لابد لها من اتصال عالمي.."

السعوديةالرياضالطيراننشر السبت، 06 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرياض الطيران

إقرأ أيضاً:

جنود أوكرانيون يوضحون لـCNN كيف جعلتهم الدبابات الأمريكية أهدافا للضربات الروسية

(CNN)-- ذكرت الطواقم الأوكرانية التي تعمل على دبابات أبرامز التي زودت بها الولايات المتحدة بلادهم شبكة CNN بسلسلة من نقاط الضعف والعيوب في المركبات المدرعة، مما يثير الشك في فائدتها على الخطوط الأمامية المتغيرة باستمرار في الحرب ضد روسيا. 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن التبرع بالدبابات لكييف كدليل على "التزام الولايات المتحدة الدائم والثابت تجاه أوكرانيا".

وصحفيو CNN كانوا أول المراسلين الذين شاهدوا الدبابات أبرامز  في موقع بشرق أوكرانيا، حيث كانت 6 دبابات مختبئة بين الأشجار.

وقالت أطقم أوكرانية تم تدريبها في ألمانيا إن الدبابة القتالية الرئيسية للجيش الأمريكي التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار والتي استخدمت في العراق ضد قوات الرئيس العراقي الراحل  صدام حسين والمتمردين، كانت تفتقر إلى الدروع التي يمكنها إيقاف الأسلحة الحديثة.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين طيران الإمارات ومنصة «هاي دبي»
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة قضية FTX للعملات المشفرة
  • جنود أوكرانيون يوضحون لـCNN كيف جعلتهم الدبابات الأمريكية أهدافا للضربات الروسية
  • الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: 70 ألف وحدة سيتم طرحهم قريبا
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • أيقونة جديدة للنقل الكهربائي في قلب العاصمة الرياض
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي قرب دوار التوام شمال مدينة غزة
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية
  • محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية