عربي21:
2024-06-12@02:01:30 GMT

سجن 15 شخصا في تركيا بتهمة التجسس لصالح الموساد

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

سجن 15 شخصا في تركيا بتهمة التجسس لصالح الموساد

قرر القضاء التركي، سجن 15 شخصا من بين 34 مشتبها بهم في قضية التجسس لصالح جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية "الموساد"، وذلك بعد عملية أمنية نفذها جهاز الاستخبارات التركية وأسفرت عن تفكيك شبكة تجسسية تستهدف فلسطينيين ورعايا أجانب مقيمين في تركيا.

وقضت محكمة صلح الجزاء في مدينة إسطنبول بسجن 15 شخصا وإطلاق سراح 11 آخرين بشرط الرقابة القضائية، فيما أحالت 8 مشتبه فيهم إلى إدارة الهجرة تمهيدا لترحيلهم من تركيا، وفقا للأناضول.



وجاء القرار القضائي بعد مطالبة النيابة العامة بحبس 26 من أصل 34 شخصا بتهمة "التجسس السياسي أو العسكري".


وفجر الاثنين، اعتقلت السلطات التركية بتنسيق من جهاز الاستخبارات (MIT) ومديرية استخبارات الشرطة، 34 شخصا من 46 فردا مرتبطين بالموساد، بعد مداهمة 57 موقعا في 8 ولايات تركية، وتركزت معظم عمليات الدهم في إسطنبول.

وأشارت معلومات تم الحصول عليها في إطار تحقيقات كل من شعبة مكافحة الإرهاب بإسطنبول والاستخبارات التركية، تفيد بعمل الشبكة المرتبطة بالموساد على استهداف أجانب مقيمين على الأراضي التركية.

وقالت قناة "تي آر تي خبر" التركية؛ إنه تبيّن أن الموساد الإسرائيلي قام بتجنيد أفراد لاستخدامهم في أعمال ضد ناشطين فلسطينيين موجودين برفقة عائلاتهم على الأراضي التركية، موضحة أن أهداف استخبارات الاحتلال كانوا قد عملوا لصالح فلسطين، عقب العدوان الذي اندلع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأشارت إلى أن المشتبه بهم قاموا بمتابعة الأشخاص الفلسطينيين المستهدفين من قبل الموساد وقاموا بتصويرهم، وشاركوا المعلومات المتعلقة بهؤلاء الأشخاص مع الاحتلال.

ولفتت إلى أن التحقيقات كشفت أن الموساد عمل على تجنيد أفراد داخل تركيا لتنفيذ أعمال ضد ناشطين فلسطينيين، عبر نشر إعلانات وظائف وروابط دون معلومات مفصلة على مواقع التواصل الاجتماعي أو مجموعات الدردشة، حتى يتمكن الأشخاص المستهدفين للتجنيد من التواصل مع استخبارات الاحتلال.

وتم خلال العملية الأمنية، ضبط مبلغ 143,830 يورو و23,680 دولارا وسلاح واحد غير مرخص، كان في حوزة المشتبه بهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الموساد تركيا الاحتلال تركيا اسطنبول الاحتلال الموساد سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين هجوم “مخيم النصيرات”

أنقرة (زمان التركية) – أدانت تركيا الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات في قطاع غزة، والذي خلف 210 شهداء و400 مصاب.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان: “أضافت اسرائيل جريمة أخرى إلى الجرائم التي ترتكبها ضد الانسانية داخل قطاع غزة”.

ودعا البيان “المؤسسات المكلفة بحماية الأمن والسلام الدوليين وفي مقدمتهم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأداء الواجبات الواقعة على عاتقها لإنهاء ارتكاب اسرائيل لهذه الجرائم في الوقت الذي تُحاكم فيه أمام محكمة العدل الدولية لانتهاكها اتفاقية الإبادة”.

وتواصل القوات الاسرائيلية حرب الإبادة داخل قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وباتت القوات الاسرائيلية تستهدف مؤخرا مناطق مكتظة بالمدنيين الهاربين من مناطق المواجهات، وبالأمس شنت القوات الاسرائيلية هجمات برية وجوية مكثفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد 210 فلسطيني على الأقل وسقوط أكثر من 400 مصاب، في ظل انهيار المنظومة الصحية داخل القطاع بفعل الحصار المفروض وشح التدفق في المساعدات، ووصف الوضع داخل مستشفيات غزة التي نُقل إليها الجرحى بالكارثي.

Tags: الأمم المتحدةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالخارجية التركيةمجلس الأمنمخيم النصيراتمستشفيات غزة

مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • شاهد| اعترافات جاسوس الموساد عبدالمعين عزان يتحدث عن ارتباطه بشبكة التجسس الأمريكية وكيف تم تجنيده وأبرز الأنشطة التي قام بها (فيديو)
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة بتهمة تزوير عملات
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • تجديد حبس سائق توك توك بتهمة قتل مواطنا في المعصرة
  • تركيا تدين هجوم “مخيم النصيرات”
  • تركيا.. العثور على سيدة سورية مذبوحة في منزلها!