يمانيون/ ذمار نظّم منتسبو المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة، وأبناء مناطق “بني راوية بمديرية جبل الشرق والعارضة وبيت الشاوش بمديرية ضوران وشوكان مديرية ذمار، وجربان بمديرية وصاب السافل” محافظة ذمار وقفات احتجاجية تنديداً بالاعتداء الأمريكي على زوارق للقوات البحرية اليمنية.
واستنكر المشاركون في الوقفات، استمرار المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.


وجددت بيانات صادرة عن الوقفات التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي المساند للقضية الفلسطينية، والمفوض للقيادة الثورية، والمبارك لعمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني.
واستنكرت البيانات الاعتداء الأمريكي على زوارق للقوات البحرية اليمنية في البحر الأحمر .. محملاً العدو الأمريكي تبعات ذلك التصعيد الخطير الذي يمثل انتهاكاً للسيادة اليمنية والمهدد لحركة الملاحة الدولية.
وأشارت البيانات إلى أن الاعتداء الأمريكي لن يؤثر على عزيمة القوات المسلحة اليمنية ومواقفها المساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ولا يمكن أن تسمح بمرور السفن المتجهة إلى الموانئ المحتلة مهما كانت التضحيات.
ودعت البيانات القوات المسلحة إلى تضييق الخناق على العدو الأمريكي الصهيوني وفرض معادلة الحصار بالحصار ومواجهة التصعيد بالتصعيد، وتكثيف الضربات واستمرار حظر مرور السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني، والرد على الاعتداء الأمريكي على زوارق القوات البحرية الذي راح ضحيته عشرة من منتسبي القوات البحرية.
وباركت القرارات التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني وما يواجهه من حرب إبادة وحصار من قبل الكيان الصهيوني، في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وفي ظل تغاضي الأنظمة العربية والإسلامية التي تجردت عن قيّمها ومهامها وإنسانيتها.
وأكدت البيانات على الجهوزية العالية واستمرار النفير العام استعداداً لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
وحثت بيانات الوقفات، الشعوب العربية والإسلامية وكل من تحركه الإنسانية والمنادين بالحقوق والحريات إلى استمرار الضغط الجماهيري بالمسيرات والوقفات والمواقف التي تُبرز السخط العالمي ضد المجازر الصهيونية الأمريكية المستمرة في فلسطين. # وقفات احتجاجية#الاعتداء الأمريكي#البحرية اليمنيةمحافظة ذمار

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الاعتداء الأمریکی على زوارق البحریة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

بعد استهداف “أيزنهاور”.. لا خطوط حمراء أمام الرد اليمني

يمانيون/ تقارير

بعد أقلَّ من 12 ساعة على اعتداء أمريكي بريطاني إجرامي أسفَرَ عن استشهاد وإصابة 58 مدنيًّا وعسكريًّا، ردَّت القواتُ المسلحة بعملية نوعية غير مسبوقة استهدفت فيها حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” في ضربة تأريخية وجهت رسالة صادمة للعدو الأمريكي بأن كلفة تماديه في العدوان على اليمن ستكون أعلى وأكبر مما يتصور.

وأعلن  متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع “انه ورداً على جرائمِ  العدوان الأمريكي البريطاني على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز واستمراراً في الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (أيزنهاور) في البحرِ الأحمر، وقد نُفذتِ العمليةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ والباليستيةِ وكانتِ الإصابة دقيقةً ومباشرةً بفضل الله”.

وأكّـد أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تتردّد في الردِّ المباشرِ والفوريِّ على كُـلّ عدوانٍ جديدٍ على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافةِ مصادرِ التهديدِ وكلِّ الأهداف المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمر والعربيِّ”.

ويعتبر استهدافُ حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” ضربةً تأريخيةً كُبرى وغير مسبوقة تضع العدوّ الأمريكي أمام حقيقة عدم وجود خطوط حمراء للرد اليمني على العدوان، وتؤكّـد له بشكل صادم أن تماديه في العدوان على اليمن سيفتح المجال لعمليات مزلزلة وصفعات لن يتمكّن من التعافي منها أبدًا.

وتعتبر “أيزنهاور” أحد أكبر مفاخِر البحرية الأمريكية، وبلغت تكلفة بنائها قرابة 5 مليارات دولار، وتحمل أسطولًا كَبيراً من الطائرات الحربية المقاتلة الأكثر تطورًا، كما تحمل الآلافَ من الجنود والطيارين؛ وهو ما يجعل استهدافها بمثابة صفعة تأريخية مدوية للجيش الأمريكي.

#العدو الأمريكي#العمليات العسكرية اليمنيةً#اليمن#حاملة الطائرات ايزنهاور#حاملة طائراتالبحر الاحمرامريكا

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • العدو الأمريكي يعترف بالهجوم على المدمرة “غريفلي” .. محاولة فرار لحاملة الطائرات “آيزنهاور”
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • بعد استهداف “أيزنهاور”.. لا خطوط حمراء أمام الرد اليمني
  • بعد استهداف أيزنهاور.. لاخطوط حمراء للرد اليمني
  • رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • 16 شهيدًا بعدوان على الحديدة والجيش اليمني يرد باستهداف "إيزنهاور"
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر