استمعت نيابة عابدين الجزئية، اليوم السبت، لأقوال المتهم بالاتجار في النقد الأجنبي بالمخالفة للقانون.

واعترف المتهم بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وذلك بالمخالفة للقانون، حيث يعمل لحساب صاحب محل يورد له المبالغ الأجنبية ويمده بالمصري مقابل عمولة ونسبة من المبلغ.

كانت تمكنت مباحث القاهرة من القبض على شخص لاتجاره في النقد الأجنبي بدائرة قسم شرطة عابدين.

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط صاحب محل وبحوزته مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" حال تواجده بدائرة قسم شرطة عابدين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، العرض على النيابة المختصة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اقوال المتهم النقد الاجنبى المخالفة للقانون مباحث القاهرة مديرية امن القاهرة مبالغ مالية عملات محلية قسم شرطة عابدين فی النقد الأجنبی

إقرأ أيضاً:

سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة 15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، والمتهم الأخير بالحبس مع الشغل سنة واحدة، لاتهامهم بسرقة مبلغ 8 مليون جنيه من صاحب شركة.

وكانت قد أحالت نيابة شمال الجيزة الكلية المتهمين 
"بدر كمال" جزار،  "حسام رافت" عامل بمطعم، "عمر صلاح" عامل بمحل ملابس، "محمد الحسيني" مساعد شيف، "اسلام خالد" عامل بمطعم، "مصطفي هشام" طالب، "عبد الرحمن عبد الكريم"، "مصطفي محمد" عامل بمحل ملابس، "كريم محمد" موظف تنفيذ أعمال بشركة،  "يوسف محمد" طالب بكلية تربية رياضية،  "مصطفى محمد" مدير مبيعات تنفيذي بشركة، علي كمال، محمود علي، شعبان محمد، احمد سعيد، "اسلام ابراهيم" فنى تبريد وتكييف، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة.

وجاء في أمر الإحالة في القضية القضية رقم 23129  لسنة 2023 جنح العجوزة المقيدة برقم 1923 لسنة 2023 كلي شمال الجيزة، أن المتهمين سرقوا المبلغ المالي، والمملوك للمجني عليه "محمد مصطفى" كرها عنه، حيث أن تواجد المجني عليه بالطريق العام فوجئ بإشهار المتهم الثاني عشر سلاح أبيض - سكين مهددا إياه به، وتمكن المتهمين الأول والتاسع ومن الحادي عشر حتى الرابع عشر من إحكام قبضتهم عليه محدثين اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي.

كما تمكن المتهمين من إحكام قبضته على رفيقه المجني عليه "عمرو عبد العزيز" مهدديهما بالحاق الأذى بهما، مما شل مقاومتها وبث الرعب في نفسهما، وأنذاك، تمكن المتهم الأول من الاستلاء على كيس بلاستيكي من حقيبة سيارة المجني عليه الأول بداخله مبلغ مالي وقدره أربعة ملايين في حين تمكن المتهمين الثاني والخامس عشر من الاستيلاء على كيس مشابه يحوي ذات المبلغ على النحو المبين بالتحقيقات.

فيما وجهت للمتهم السادس عشر تهمة إخفاء مبلغ مالي قدره تسعمائة وخمسون ألف جنيها والمتحصل من الجناية محل الاتهام السابق وذلك بأن تحصل عليه من المتهم الثاني وأخفاه مع عمله كونه متحصل من جناية سرقة بالإكراه على النحو المبين بالتحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • أمن المخا يضبط متهماً بقتل شقيقه بعد ساعات من محاولة فراره
  • أحكام بالمؤبد والسجن 5 سنوات لمتهمين بالاتجار فى المواد المخدرة بسوهاج
  • إخلاء سبيل متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء بضمان مالى 5 آلاف جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 9 ملايين جنيه
  • سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة
  • الحبس 10 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بطور سيناء
  • الأمن يكشف تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأسلحة النارية
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • محافظ البنك المركزي يصدر قرارا بحظر التعامل مع عدد من الكيانات المزاولة للأعمال المصرفية بالمخالفة للقانون