نبهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالممكلة العربية السعودية، اليوم السبت، إلى العمر المناسب لتصنيف الشخص كفرد مستقل للحصول على الضمان الاجتماعي.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن المستفيد بإمكانه التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل إبتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية.

وتابعت وزارة الموارد البشرية، أنه في حال كان المستقل طالبًا يقل عمره عن 25 سنة؛ فيعد تابعًا لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم لطلب معاش الضمان الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية الضمان المطور الضمان الاجتماعي المطور السعودية الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو

المناطق_واس

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بتطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً اعتبارًا من السبت 9 ذي الحجة 14445 هـ الموافق 15 يونيو 2024م، حتى يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ الموافق ‎15‏ سبتمبر 2024م.

 

أخبار قد تهمك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تكمل استعدادها للمشاركة في موسم حج 1445هـ 26 مايو 2024 - 2:18 مساءً «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو 14 مايو 2024 - 6:13 صباحًا

 

ويأتي هذا القرار في إطار الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

 

 

ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما ينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.

 

 

ونشرت الوزارة على موقعها الإلكتروني (الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري).

 

 

ويمكن الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس من خلال التواصل على رقم الوزارة الموحد (19911)، أو عبر تطبيق الوزارة المتاح على أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • وزارة العمل تستشرف مستقبل الموارد البشرية في ظل التحولات العالمية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد
  • صراع المناصب يخلق فوضى عامة داخل وزارة النقل و اللوجيستيك
  • وزارة الموارد البشرية تنفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان