شهدت مدينة الغردقة اليوم السبت، احتفالات كبيرة بقداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية، برئاسة الأنبا إيلاريون البراموسى، أسقف مطرانية البحر الأحمر، بحضور اللواء محمد البنداري، ومدير أمن البحر الأحمر وممثلي الأزهر والأوقاف، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وحضر قداس عيد الميلاد المجيد المئات من الإخوة الأقباط، بأكبر كنائس مدينة الغردقة، وسط إجراءات أمنية مشددة داخل وخارج الكنيسة، حيث كثفت مديرية أمن البحر الأحمر من إجراءاتها الأمنية بمحيط الكنائس وأديرة المحافظة تزامنا مع  احتفالات عيد الميلاد المجيد.

 

 

وأغلقت الأجهزة الأمنية الطرق الجانبية المحيطة بالكنائس والأديرة، ورفع جميع السيارات المتروكة المجاورة لها من قبل رجال المرور، ومنع الزحام لفرض حرم أمني كافي، وذلك بناء على توجيهات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحر الأحمر، وتحت إشراف مدير مباحث المديرية.

 

فيما شدد اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر، على ضرورة اليقظة والتعامل بكل حزم مع أي خروج على القانون، واتخاذ كل الإجراءات لتوفير الأمن والتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغردقة البحر الأحمر قداس عيد الميلاد أمن البحر الأحمر عید المیلاد

إقرأ أيضاً:

ضمن زيارته للفيوم وأديرتها.. البابا تواضروس يزور دير "الأنبا أور"

زار قداسة البابا تواضروس الثاني ظهر اليوم الأحد دير القديس الأنبا أور أسقف الفيوم،  وذلك في إطار زيارته الرعوية لإيبارشية الفيوم وأديرتها والتي بدأها صباح اليوم، بمناسبة تذكار نياحة شفيع الفيوم، القديس الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة (١٨٨١ - ١٩١٤) والذي تحتفل به الكنيسة القبطية غدًا الإثنين.
 

وصلى قداسة البابا صلاة الشكر ثم استمع لشرح لمراحل العمل بالدير قدمه الراهب القس تيموثاوس النقلوني المشرف على تأسيس الدير، الذي أشار إلى أن الدير يجري بناؤه على طراز الأديرة القبطية القديمة، حيث استخدم فيه الطوب الأحمر، الذي تم شراؤه من البيوت القديمة التي يتم هدمها.

 

وأبدى قداسة البابا إعجابه بالنمط المعماري للدير، مثنيًا على الجهد الكبير الذي بُذِل في إنشائه، وتفقد قداسة البابا معالم الدير، وقدم التحية لكل العاملين فيه. 

 

 

 

 

 

 

 

 

في عيد شفيعها.. البابا تواضروس يزور إيبارشية الفيوم وأديرتها IMG-20240609-WA0120 IMG-20240609-WA0121 IMG-20240609-WA0118 IMG-20240609-WA0119 IMG-20240609-WA0117

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • ضمن زيارته للفيوم وأديرتها.. البابا تواضروس يزور دير "الأنبا أور"
  • البابا تواضروس الثاني يزور دير "الأنبا أور"
  • أول مشاركة لأسقف نجع حمادي الجديد فى مناسبة عامة
  • «البحر الأحمر» تُنهي استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الأنبا إبرام أسقف الفيوم غدا.. من هو؟
  • المطران شامي يترأس قداس اليوم الخامس من تساعية القديس أنطونيوس البدواني بالظاهر
  • البابا تواضروس يترأس عشية القديس الأنبا إبرام بالفيوم