كتب- عمر كامل:
قال الدكتور ماهر الجارحي، مدير مستشفى حميات إمبابة، إن أنواع النزلات الفيروسية المنتشرة في فصل الشتاء متعددة، ومنها نزلة البرد العادية والتي يصاحبها أعراض زكام ورشح وصداع وتكسير.

وأضاف الجارحي خلال تصريحات لـ"مصراوي" أن نزلة البرد السابق ذكرها عادلة وتظل مع المريض بحد أقصى 5 أو 6 أيام.

وأشار مدير مستشفى حميات إمبابة إلى أن علاج نزلة البرد العادية يتضمن الحرص على تناول السوائل الدافئة وخوافض الحرارة ومضادات الاحتقان للزور.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 ماهر الجارحي نزلات البرد برد الشتاء الزكام طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية

بحث الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، مع وفد "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، برئاسة الدكتورة داليا الجارحي،عضو مجلس الأمناء، أمين الصندوق بالمؤسسة، عددًا من الملفات الهامة لتعزيز التعاون في المجالات التنموية التي تعود بالايجاب علي المجتمع المحلي.

 

جاء ذلك بحضور، النائب كامل فيصل عضو مجلس النواب، والمهندس عبد القادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذ محمد رجب المدير التنفيذي لمؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، والأستاذ محمد فكري مدير المشروعات بالمؤسسة.

 

تناول اللقاء، بحث آليات التعاون المشترك بين محافظة الفيوم، و"مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، بالعديد من المجالات التنموية، التى تعود بالنفع العام على المواطن الفيومي، من خلال الخطط البناءة والرؤى التنموية لتنفيذ عدد من الفعاليات ذات المردود الإيجابي على الفرد والمجتمع، خاصة بمجالات الحماية الاجتماعية، من خلال التشبيك بين القطاع الحكومى، والقطاع الخاص ممثلًا فى المؤسسات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، كما تم استعراض عدد من أنشطة "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية" بشأن توفير المساعدات والخدمات للأسر الأولى بالرعاية. 

وأشار محافظ الفيوم، خلال اللقاء إلى أهمية تحديد الأهداف ووضع الرؤية العلمية لتنفيذ منظومة للنظافة وجمع وتدوير القمامة، بهدف الحفاظ على البيئة والارتقاء بالمستوى الجمالي والحضاري للفيوم، مؤكدًا على أن المحافظة ترحب بكافة أوجه التعاون المثمر والبناء مع مختلف المؤسسات والهيئات، العاملة بمجال التنمية المجتمعية المستدامة، من خلال الرؤية الفنية في إطار من القانون، بما يتيح الاستغلال الأمثل لكافة الأفكار التنموية البناءة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

 

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة القطاعين الخدمى والتنموى، بما يوفر العديد من مناحى الحماية الاجتماعية لأهالينا، مشيرًا إلى أن المحافظة تتمتع بميزات نسبية ومقومات طبيعية تؤهلها لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، مما يسهم فى توفير فرص العمل التى تتناسب وخبرات أهالى الفيوم، لافتًا إلى أهمية التنسيق بين المحافظة، و"مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية" خلال المرحلة المستقبلية، لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية خاصة بمجال تنمية الثروة الحيوانية.

 

ومن جانبها، قدمت عضو مجلس الأمناء بـ "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية "، أمين الصندوق بها، الشكر لمحافظ الفيوم، لحفاوة استقباله، وتفاعله البناء مع وفد المؤسسة وتذليل العقبات وتيسير الإجراءات من خلال الأطر القانونية، لدراسة وبحث آلية وضع منظومة للنظافة وجمع وتدوير القمامة بالمحافظة، تبعًا للوائح المنظمة لذلك، بهدف الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، والارتقاء بالمستوى الجمالي للمحافظة.

 

وأضافت، أن "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، تعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، بالشراكة مع عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن المؤسسة، تقوم بالعديد من تدخلات الحماية الاجتماعية لأهالينا بالفيوم، بالتعاون المثمر والبناء مع المحافظة، من خلال توفير الأجهزة التعويضية الحركية للمعاقين، وتوفير مساعدات غذائية للأسر الأولى بالرعاية، وكذا تجهيز كراتين غذائية رمضانية خلال الشهر الكريم، بجانب الوجبات المطهية للمرضى وكبار السن خلال الشهر نفسه، بجانب توفير 45 طنًا من اللحوم لتوزيعها للأسر الأولى بالرعاية خلال أيام عيد الأضحى المبارك القادم، وغيرها من تدخلات الحماية الاجتماعية.

 

وفي ختام اللقاء، سلمت عضو مجلس الأمناء بمؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، درع المؤسسة، لمحافظ الفيوم، تقديرًا لجهوده البناءة ومساندته للمؤسسة، ومشاركته بمختلف فعالياتها على أرض الفيوم، فضلًا عن جهوده للارتقاء بمختلف القطاعات على أرض المحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يبحث آليات إنشاء مدرسة صديقة للفتيات وعيادة للصحة الإنجابية للمرأة الريفية IMG-20240609-WA0104 IMG-20240609-WA0102 IMG-20240609-WA0103

مقالات مشابهة

  • محمود الجارحي يكتب: سفاح التجمع.. على أعتاب حبل المشنقة
  • الأزهر يوضح 8 أعمال صالحة ومستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • أمين "الفتوى" يوضح فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية
  • المسند يكشف سبب ارتفاع درجة الحرارة في جدة عن الدمام خلال الشتاء
  • المسند يوضح متى سيكون موسم الحج متزامنًا مع فصل الشتاء
  • طريقة عمل الكيكة العادية الهشة في المنزل
  • مدير مستشفى (كمال عدوان) يحذر من المجاعة بشمال غزة
  • 3 أذكار مهمة في الـ10 الأوائل من ذي الحجة.. مصطفى حسني يوضح