آلة الحرب الصهيوأمريكية تواصل قتل أبناء فلسطين في غزة على مرأى ومسمع العالم الأمم المتحدة: غزة تتعرض لقصف إسرائيلي متواصل جعلها غير صالحة للعيش

الثورة / تقرير / قاسم الشاوش

لم يكتف العدوان الصهيوأمريكي بهذه الجرائم والمجازر وحرب الإبادة الجماعية التي تجاوزت الـ100 ألف ما بين شهيد وجريح ومفقود جلّهم أطفال ونساء ومدنين عزل من أبناء فلسطين في غزة، وأيضاً دمار وخراب واستهداف كافة مناحي الحياة وتحويل قطاع غزة إلى مدينة أشباح، بل لايزال يواصل هذا الكيان الغاصب والمجرم ارتكاب جرائم ومجازر ليس لها حدود في تاريخ البشرية على مرأى ومسمع العالم باستخدام أحدث تقنيات الأسلحة الأمريكية الغربية وهو دعم غير محدود من أمريكا والغرب للعدو الصهيوني لتحقيق ما يستطيع تحقيقه من الخزي والعار والجرم ضد أبناء فلسطين، أرض الرباط والجهاد، إلا أن العدو الصهيوني وجد مالم يكن يتوقعه في حياته من قبل كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية التي استطاعت أن تجعل من جيش العدو الصهيوني جيشاً مهزوماً وحقيراً لا يساوي شيئاً وفضحته أمام سكان الكرة الأرضية باعتراف هذا العدو ووسائل إعلامه التي توكد ذلك.


وجاءت جرائم العدو الصهيوني في حق أبناء غزة كرد فعل عن هزائمه وخسائره المتواصلة، ما جعله يواصل قصفه الوحشي على قطاع غزة .
وفي هذا السياق يواصل العدوان الصهيوأمريكي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 92 من الحرب، ما أسفر عن عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى. وكشفت وزارة الصحة بقطاع غزة عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 22,722 شهيداً و 58,166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن وزارة الصحة بغزة قولها أمس في اليوم ال 92 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة العدو الصهيوني ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 162 شهيداً و 296 جريحاً خلال ال 24 ساعة الماضية».
وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أن من بين هؤلاء الشهداء تسعة آلاف طفل، و5.300 امرأة، فيما أصيب 57.910 مواطنين/ات، نسبة كبيرة منهم من الأطفال.
وأشارت إلى أن سبعة آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، وهناك صعوبة في الحصول على أرقام دقيقة عنهم، بسبب الهجمات المستمرة، وعدم كفاية مهمات الإنقاذ.
وأضافت وسائل الإعلام أن جيش العدو أكمل عملية تدمير السوق المركزي في بيت حانون وملعب المدينة وبلديتها إضافة إلى المنتزه مع تجريف مقبرة البلدة ونادي شباب بيت حانون الأهلي.
وارتفع عدد الشهداء إلى 18 شهيداً جراء استهداف منزل في حي المنارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وتواصل القصف المدفعي المكثف على مختلف مناطق خان يونس بينما دمّر جيش العدو الصهيوني منزلاً في رفح دون وقوع إصابات.
وارتقى 15 شهيدا وعشرات المصابين في قصف صهيوني في المنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ فجر أمس.
وقصفت طائرات صهيونية منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. فيما أطلق طائرات مسيرة النار على كل من يتحرك في شوارع النصيرات.
وارتقى شهيدان وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الحكر بدير البلح.
ونفذت طائرات صهيونية غارات مكثفة على مخيم المغازي وسط القطاع.
سياسياً
دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، سامي أبو زهري، الإدارة الأمريكية إلى الاعتراف بالخطأ وإعادة تقييم موقفها الذي تسبب في ارتكاب العدو الصهيوني جرائم كبيرة بغزة.
وقال أبو زهري في تصريحات لقناة الجزيرة امس إن الإدارة الأمريكية شريك في العدوان على غزة وعليها العمل على وقف إطلاق النار.
وأشار إلى أن العدو قتل 30 ألف شخص من أهالي غزة بدعم أمريكي وغربي.
وأضاف: “حماس أقوى من أن يستطيع العدو الصهيوني القضاء عليها لأنها جزء أساسي من الشعب الفلسطيني والأمة».
وتابع قائلاً: “العدو غرق في وحل غزة ولن يتمكن من إخراج أسراه أحياء قبل وقف العدوان ودفع الثمن».
وأكد أن حركة حماس منفتحة على كل المبادرات وتسعى لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.
وقال أبو زهري: “لا يمكن أن نذهب إلى أي اتفاق قبل وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني”.. مضيفاً: “على الإدارة الأمريكية أن تدرك أن حماس حركة تحرر وطني لن تتنازل عن حقوق شعبها».
من جهته، أعرب عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ علي أبو شاهين، في إطار رده على تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، عن استنكاره لمحاولات الإدارة الأمريكية التهرب من مسؤولياتها في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش العدو الصهيوني في قطاع غزة.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية أمس عن الشيخ أبو شاهين، قوله: إنّ “الإدارة الأمريكية تواصل مسلسل كذبها المفضوح فيما يتعلق بالأحداث المشتعلة في المنطقة، في محاولةٍ يائسة للتهرب من مسؤولياتها عن جرائم الإبادة الجماعية، التي يقترفها جيش العدو الصهيوني المهزوم في قطاع غزة، وذلك بتوفير الغطاء والدعم العسكري والاستخباري والسياسي والاقتصادي لحكومة الاحتلال.»
وأكد أن الإدارة الأمريكية تقود العدوان الصهيوني على قطاع غزة.. مشيرًا إلى أن تصريحات ليندركينغ حول خفض التصعيد تُعد تضليلاً واضحًا، وتهدف لتحقيق أهداف سياسية داخلية.
من جهة اخرى أكد منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث: أن قطاع غزة بات “بكل بساطة غير صالح للسكن”، بعدما دمره القصف الصهيوني الكثيف.
وقال غريفيث في بيان ،وفقا لما نقلت عنه وكالة فرانس برس، إنه بعد ثلاثة أشهر باتت غزة “مكاناً للموت واليأس، يواجه سكانها تهديدات يومية على مرأى من العالم».
وجدد غريفيث المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار من أجل سكان غزة وجيرانها المهددين ومن أجل الأجيال المقبلة التي لن تنسى أبداً تسعين يوماً من الجحيم والهجمات على المبادئ الإنسانية الأساسية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جیش العدو الصهیونی الإدارة الأمریکیة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة

يمانيون/ متابعات أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن استشهاد وإصابة 258 مواطنا في 5 مجازر جديدة ارتكبها كيان العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 248 على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن كيان العدو الصهيوني ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و218 مصابا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة بارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 37 ألفا و124 شهيدا، و84 ألفا و712 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

#العدوان الصهيوني على غزة#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 248 إلى 37124 شهيداً و84712 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب
  • 283 شهيداً و814 جريحاً ضحايا اليوم الـ 247 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً