علق الإعلامي عمرو أديب، على إطلاق هاشتاج يطالب بمقاطعة محلات السوريين في مصر.

عمرو أديب : زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد أصبحت تقليد عمرو أديب يفجر مفاجأة عن دخوله موسوعة جينيس .. فيديو

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "المصريين كرماء وأهل شهامة.

. بقالنا كم يوم فيه حاجة مرعبة.. هاشتاج مش هاكل إلا من محل مصري وبيهاجم السوريين".

 

وتساءل: "أنا عاوز أعرف السوريين ضايقوكوا في ايه؟.. هو السوري عمل معاك إيه"، معقبا: "لو الأكل فيه مشكلة ما ده بيحصل في المحالات المصرية.. أظن مشكلته معاك مش في الشاورمة بتاعته"، متابعا: "دول ناس بيستثمروا حتى لو مش بيشغلوا مصريين لكنهم بيدفعوا فلوس نظير تجارتهم وبيدفعوا مياه وكهرباء وضرائب".


وأضاف: "وواحد يقولك في محل في الكوربة سوري فيه نمل.. طب ما جنبه محل سوري فيه نمل وفي نيويورك فيه نمل"، متابعا: "حملات مقاطعة المحال والشركات الداعمة لإسرائيل قد تكون مفهومة لكن الدعوات ضد السوريين غير مفهومة".

 

واسترسل: "علاقتنا بسوريا قديمة وقوية.. انت يوم ما حاربت وعبرت في ١٩٧٣ هم اللي حاربوا معانا"، مشددا على أن الأهم في التعامل مع السوريين هو الالتزام بالقانون، مضيفا: "أنا خوفي أن هذا العنف اللفظي يتحول إلى عنف آخر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو أديب عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا

أجرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، برئاسة عاطف الصمطى رئيس المركز القرعة العلنية للمرحلة الثانية لتأجير محلات السوق الحضري، في إطار خطة محافظة سوهاج للقضاء على الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضرية جديدة وتماشيا مع رؤية مصر 2030 وبناءً على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .
 

جرت فعاليات القرعة لتأجير وتسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضري الجديد بمنطقة المزلقان الأوسط بمدينة جرجا بحضور جميع أعضاء اللجنة المشكلة بالقرار رقم ١٤٢ لسنه ٢٠٢٤ بشأن تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضري الجديد .
 

وقال عاطف الصمدي أنه جرى إجراء القرعة العلنية بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة جرجا بين من تقدموا وسبق حصرهم بمعرفة لجنة الحصر حيث تم ترسية القرعة على عدد 39  محل لعدد 39  متقدم من الباعة الجائلين والسابق حصرهم من بائعي الفاكهة والخضار بشوارع المدينة ممن تنطبق عليهم الشروط وجاري عمل المرحلة الثالثة لاستكمال محلات متنوعة النشاط بالسوق .
 

وأضاف رئيس مركز ومدينة جرجا أن السوق الحضري الجديد مقام على مساحة 2000 متر مسطح بتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والمرافق بتمويل من صندوق التنمية الحضرية برئاسة مجلس الوزراء.
 

وأوضح عاطف الصمطي أن السوق الحضري الجديد يشتمل على 75 محل مخصصة لأنشطة بيع "الأسماك والحوم والدواجن" وأنشطة متنوعة بالإضافة إلى 46 بايكة لبيع الخضر والفاكهة و13 بايكة خدمات عامة وبوفيهات ودورات مياه وغرف إدارية ونقطة إطفاء ذاتى والسوق مصمم وفقا لأحدث أساليب الأمن والحماية من كاميرات مراقبة وأعمال الحماية المدنية .

مقالات مشابهة

  • حركة شرائية نشطة تشهدها المحلات التجارية في الحمراء
  • بالصور.. اصطفاف الأطفال والكبار أمام محلات الجزارة لشراء اللحوم ومشاهدة الأضحية
  • «الأغنية رقم 69 مع عمرو دياب».. تعليق الشاعر تامر حسين بعد طرح «تتحبي»
  • أسعار الذهب والليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن
  • صورة نادرة: أديب عربي كبير في خنادق اليمن!
  • تعليق ناري من خوسيلو بشأن مصيره مع ريال مدريد
  • ضبط 207 قطع سلاح ناري في حملات أمنية
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • مكاري: خطة النازحين لا يمكن أن تتم إلا بالتنسيق مع الدولة السورية
  • منير أديب يكتب: صفقات إسرائيل وصفعات حماس