يناير 7, 2024آخر تحديث: يناير 7, 2024

المستقلة/- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا انخفضت خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغت 239 ألف برميل يوميا، منخفضة بمقدار 141 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه.

ويأتي هذا الانخفاض في الصادرات العراقية النفطية لأمريكا، على الرغم من ارتفاع متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغت 5.

909 ملايين برميل يوميا، مرتفعة بمقدار مليون و37 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه.

ووفقًا للإدارة الأمريكية، فإن أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,796 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 952 مليون برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من البرازيل بمعدل 305 آلاف برميل يومياً، ومن ثم ليبيا بمعدل 171 الف برميل يومياً.

ووفقاً للإدارة، فإن كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من السعودية بمعدل 139 الف برميل يوميا ،ومن كولومبيا بمعدل 129 ألف برميل يوميا ، ومن نيجيريا بمعدل 95 ألف برميل يوميا ، ومن الإكوادور بمعدل 83 ألف برميل يوميا ، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا.

أسباب الانخفاض

يمكن إرجاع انخفاض صادرات العراق النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي إلى عدد من الأسباب، منها:

ارتفاع إنتاج العراق النفطي: ارتفع إنتاج العراق النفطي خلال الأسابيع الأخيرة، حيث بلغ 4.5 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى إنتاج للنفط في العراق منذ عام 2014.انخفاض الطلب الأمريكي على النفط: انخفض الطلب الأمريكي على النفط خلال الأسابيع الأخيرة، حيث انخفضت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بنسبة 10% خلال الأشهر الثلاثة الماضية.ارتفاع أسعار النفط العالمية: ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تجاوز سعر برميل النفط الخام 100 دولار للبرميل، مما جعل النفط العراقي أقل تنافسية في السوق الأمريكية.

التأثيرات

من المتوقع أن يؤثر انخفاض صادرات العراق النفطية لأمريكا على الاقتصاد العراقي، حيث سيؤدي إلى انخفاض عائدات النفط العراقية، مما قد يؤدي إلى انخفاض قيمة الدينار العراقي.

كما سيؤثر انخفاض الصادرات العراقية النفطية لأمريكا على العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، حيث تعد الولايات المتحدة أكبر مستورد للنفط العراقي.

التوقعات

من المتوقع أن تستمر صادرات العراق النفطية لأمريكا في الانخفاض خلال الأسابيع المقبلة، حيث من المتوقع أن يستمر ارتفاع إنتاج العراق النفطي، وانخفاض الطلب الأمريكي على النفط، وارتفاع أسعار النفط العالمية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: صادرات العراق النفطیة لأمریکا خلال الأسبوع الماضی ألف برمیل یومیا خلال الأسابیع النفط الخام

إقرأ أيضاً:

«أوبك» تتمسك بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024

أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، اليوم، على توقعاتها لنمو قوي نسبيا للطلب العالمي على النفط، في العام الجاري 2024 بالكامل.

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري، إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا هذا العام.

وتوقعت «أوبك»، نمو الطلب بمقدار 1.85 مليون برميل يوميا، في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • أوبك: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط
  • أوبك بلس: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط
  • «أوبك» تتمسك بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024
  • "أوبك" تتمسك بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024
  • أوبك+ تبقي توقعات نمو الطلب العالمي على النفط
  • أوبك+ تبقي على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير
  • صادرات النفط السعودية للصين قد تنخفض في يوليو
  • توقعات بارتفاع اسعار النفط إلى 86 دولارا للبرميل خلال الصيف
  • البصرة.. العشرات يحتجون على مد أنبوب نفط العقبة: من المستفيد؟
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا