قال مصدر عسكري كوري جنوبي اليوم الأحد إن بعضاً من قذائف المدفعية التي أطلقها الجيش الكوري الشمالي مؤخرا سقطت فوق خط الحد الشمالي في البحر الأصفر.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المصدر القول إن معظم القذائف الكورية الشمالية سقطت في المنطقة البحرية العازلة، حيث سقط بعضها في المياه على مسافة سبعة كيلومترات من خط الحد الشمالي.

أخبار ذات صلة كوريا الشمالية تطلق 60 قذيفة مدفعية قرب جزيرة يونبيونغ رصد تفش إنفلونزا الطيور في مزرعة بكوريا الجنوبية

 وكانت كوريا الشمالية قد نفذت أمس السبت مناورات بالذخيرة الحية لليوم الثاني على التوالي، حيث أطلقت نحو 60 قذيفة من الساحل الغربي، سقطت في المنطقة البحرية العازلة فوق خط الحد الشمالي.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سول كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية

قال وزير الوحدة الكوري الجنوبي كيم يونغ-هو، إن "نظام التموين الاشتراكي بكوريا الشمالية انهار تماما، مما دفع الناس إلى الاعتماد على أسواق جانغمادانغ المحلية للحصول على لقمة العيش".

وأدلى كيم بهذا التقييم خلال اجتماع عام لنواب حزب سلطة الشعب الحاكم، مستشهدا بتقرير نشرته وزارته في فبراير استنادا إلى مقابلات أجريت بين عامي 2013 و2023 مع 6,351 من المنشقين الكوريين الشماليين.

وقال خلال الاجتماع الذي عقد في الجمعية الوطنية: "لقد انهار نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية تماما. ويخرج الشعب الكوري الشمالي إلى أسواق "جانغمادانغ" ليعيشوا حياتهم، كما أن عملية التحول إلى السوق في الداخل تتسارع وتيرتها".

ونقلا عن التقرير، قال كيم إن حوالي 36% من سكان كوريا الشمالية يمتلكون هاتفا محمولا، أي حوالي 7 ملايين هاتف محمول، لاستخدامها في تبادل المعلومات ومشاهدة الدراما التلفزيونية الكورية الجنوبية.

وأشار إلى أن أكثر من 50% من المنشقين الكوريين الشماليين أقروا بأنهم قدموا رشوة أثناء وجودهم في الشمال، مما يشير إلى "تجذر هيكل الفساد"، مضيفا: "نفسية الشعب الكوري الشمالي تمر بتحول كبير من الجماعية إلى الفردية، ويظهر علامات على تعمق عدم الثقة في النظام".

وأرجع كذلك قرار النظام الكوري الشمالي الأخير بعدم السعي إلى إعادة التوحيد مع كوريا الجنوبية إلى أن النظام الكوري الشمالي يسعى إلى حماية شعبه من التوق إلى المجتمع الكوري الجنوبي في سعيه النهائي للحفاظ على السلطة.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح
  • مراسلتنا: القوات الإسرائيلية تلقي قذائف حارقة تجاه الناقورة وتقصف عدة بلدات جنوبي لبنان
  • مصدر كوري جنوبي: الجيش الشمالي يقوم بأنشطة بناء غير مبررة داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • الهيئة البحرية البريطانية: وقوع حادث بالقرب من ميناء المخا
  • طقس المملكة أول أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • مصر.. ظهور حوت قاتل بالقرب من الشاطئ يثير الذعر في الساحل الشمالي
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية