تفقد الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، منطقة الألف مسكن وشارع جسر السويس وشارع جول جمال بمنطقة عين شمس لمتابعة المنطقة بعد نقل موقف الميكروباصات الى الموقف النموذجي الجديد  بشارع جسر السويس بالألف مسكن والذى تم تنفيذه بمعرفة الشركة الوطنية للطرق وهو موقف نموذجى مكون من ثلاث طوابق ويسع لحوالى ثلاثة آلاف سيارة، يأتي ذلك فى إطار إعادة تخطيط وتنظيم منطقة الألف مسكن وشارع جسر السويس.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أن الموقف النموذجي الجديد مكون من ثلاث طوابق ويسع لحوالى 3 آلاف سيارة، يأتي ذلك في إطار إعادة تخطيط وتنظيم منطقة الألف مسكن وشارع جسر السويس للقضاء على أي تجاوزات أو مخالفات والعمل على تسيير الحركة المرورية.

يذكر أن محافظة القاهرة تشهد أعمال تطوير في مجال النقل والطرق من أجل استعادة المظهر الحضاري والجمالي للشوارع والميادين والقضاء على أي زحام مروري وفتح شرايين جديدة في قلب العاصمة.

وكان قد قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية بالمنطقة الشرقية لمتابعة أعمال تطوير وإعادة تخطيط منطقة ألماظة بإعتبارها المدخل الشرقى للعاصمة فى إطار جهود الدولة للتطوير الشامل لكافة مناطق القاهرة واستعادة الوجه الحضارى لها .
كما تفقد محافظ القاهرة عددًا من المحاور الجديدة التى قامت الدولة بإقامتها لربط محاور شرق القاهرة بجنوبها فى إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية.
وشملت الجولة كذلك متابعة رفع كفاءة الميادين بأحياء المنطقة الشرقية المختلفة والطرق المؤدية إليها، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة  .
رافق المحافظ فى جولته د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ القاهرة يتفقد نقل الدكتور إبراهيم صابر الموقف النموذجي الجديد جسر السويس محافظ القاهرة جسر السویس

إقرأ أيضاً:

سويلم يتفقد حالة الري وتطهير الترع بالإسماعيلية والسويس (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى صباح اليوم الجمعة ، محافظتي الاسماعيلية والسويس لتفقد حالة الرى وتطهيرات الترع بنطاق المحافظتين، وذلك فى إطار جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات وأعمال الوزارة بمختلف المحافظات ، وللإطمئنان على حالة الرى خلال فترة أقصى الإحتياجات .

والتقى الدكتور سويلم اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس الذى أعرب عن ترحيبه بزيارة الوزير .

وتفقد الدكتور سويلم يرافقه اللواء صقر موقع كوبرى السنوسي القديم الجارى إزالته على ترعة السويس بالكيلو ٧٤.٠٠ .. حيث وجه الدكتور سويلم بسرعة إزالة الخوازيق الخاصة بالكوبري القديم داخل القطاع المائي للترعة ، والتنسيق بين أجهزة الرى والمحافظة لإزالة كافة التراكمات من داخل القطاع المائي و رفع النواتج من على الجسر لعدم إعاقة الحركة المرورية على الطريق المجاور للترعة .

كما وجه بالتنسيق بين أجهزة الرى والمحافظة لتعريف المزارعين بجداول المناوبات وتطبيقها ، ومتابعة أجهزة الرى لإلتزام المزارعين بمواعيد المناوبات المقررة ، مع التوجيه بإزالة أى وحدات رفع أو مواسير مخالفة على الترع .

كما وجه الدكتور سويلم بمتابعة أجهزة الرى بالمحافظة لكافة الأراضى ذات التربة الرملية التى تروى بالغمر بالمخالفة وعمل محاضر مخالفة وتبديد مياه لهذه الأراضى .

كما وجه بالتنسيق الدائم بين اجهزة وزارتى الرى والإسكان والمحافظة فيما يخص مناسيب المياه أمام محطة مياه شرب السويس للتأكد من استيفاء المناسيب المطلوبة أمام المحطة .

وعقب ذلك .. تفقد الدكتور سويلم والمهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية موقف التطهيرات على ترعة الإسماعيلية .. حيث وجه الدكتور سويلم بسرعة نهو كافة اعمال التطهيرات علي الترعة ، والتوجيه بتركيب صاولة فاصلة بين ادارتى رى القليوبية والإسماعيلية لحجز ورد النيل على أن يتم تنفيذ الصاولة بالتشغيل الذاتي بمعرفة الإدارة المركزية للصيانة الوقائية .

كما تم التطرق لموقف تجربة الإستفادة من ورد النيل من خلال إستخدامه فى عمل سماد كمبوست ، حيث وجه الدكتور سويلم بتقييم التجربة الجارى تنفيذها للنظر فى تكرارها حال نجاحها .

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة بمختلف الأحياء
  •  نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس
  • نائب محافظ القاهرة: تذليل التحديات لإنجاز المشروعات بالمنطقة الجنوبية
  • ضبط أسلحة وذخائر داخل مسكن مسجل خطر في القاهرة
  • ازدحامات خانقة في بغداد صباح اليوم
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة
  • سويلم يتفقد حالة الري وتطهير الترع بالإسماعيلية والسويس (صور)
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة
  • نائب رئيس" هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة