أجرت كوريا الشمالية مناورات بالذخيرة الحيّة عند سواحلها الغربية، وفق ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، في ثالث يوم على التوالي من التدريبات العسكرية قرب الحدود البحرية بين البلدين.
وذكرت "يونهاب"، نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي، أن "كوريا الشمالية تجري مناورات بالذخيرة الحيّة على الساحل الغربي".


وأضافت، وفق ما جاء على لسان مصدر عسكري، أن "الجيش الكوري الشمالي يجري مناورات شمال جزيرة يونبيونغ الكورية الشمالية الواقعة على خط المواجهة منذ حوالى الساعة الرابعة بعد الظهر.
من جهته، قال الجيش الكوري الشمالي إنه أجرى "مناورة بحرية بالذخيرة الحية" أطلق خلالها 88 طلقة مدفعية، لكنه لفت إلى أن المناورات "لا علاقة لها بشكل مباشر" بالحدود البحرية.
وأضاف، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن المناورات "لم تكن تشكّل أي تهديد متعمّد" لكوريا الجنوبية وكانت جزءًا من "نظام التدريب الطبيعي لجيشنا".
وتابعت أن أي قذائف مدفعية كورية شمالية لم تسقط جنوب "خط الحد الشمالي" الذي يمثّل الحدود الفعلية في البحر الأصفر، ولم يسجّل سقوط أي ضحايا.
وصدرت توجيهات لسكان جزيرة يونبيونغ بالتزام منازلهم، اليوم الأحد، وفق ما أفاد مسؤولون محليون، بسبب المناورات وأي إجراءات مضادة يمكن أن تتخذها كوريا الجنوبية.
وجاء في رسالة نصيّة أرسلت لجميع السكان، بعد ظهر الأحد، وأكد مسؤولون محليون تفاصيلها "يُسمع حاليا إطلاق نار من كوريا الشمالية".
وأضافت أن "القوات في جزيرة يونبيونغ ترد حاليا لكن صدرت توجيهات للسكان بأخذ الحيطة والحذر بشأن النشاطات في الهواء الطلق".
وأكدت سيول أن كوريا الشمالية أطلقت، الجمعة والسبت، قذائف مدفعية في المنطقة ذاتها قرب يونبيونغ وبانغيوندو، وهما جزيرتان تقعان جنوب الحدود البحرية الفعلية بين الطرفين.

أخبار ذات صلة كوريا الشمالية تهدد برد قوي على «أي استفزاز» سول: سقوط قذائف كورية شمالية بالقرب من الحدود البحرية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية مناورات عسكرية الحدود البحریة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية

أفاد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء، بأنه أطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر جنود كوريون شماليون الحدود بين الكوريتين لمدة وجيزة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كوريا الشمالية تعاود رمي جارتها الجنوبية ببالونات "القمامة" (فيديو)

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "عبرت مجموعة من القوات الكورية الشمالية خط ترسيم الحدود العسكرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين في القسم الأوسط من الحدود في حوالي الساعة 12:30 ظهر يوم الأحد".

وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي "أجرى بثا تحذيريا وأطلق طلقات تحذيرية، مما دفع الجنود الكوريين الشماليين إلى العودة إلى جانبهم من الحدود"، مشيرة إلى أنه "لم يكن هناك أي نشاط غير عادي بعد الطلقات التحذيرية".

وتصاعدت حدة التوتر في العلاقات بين الكوريتين مؤخرا بسبب قيام كوريا الشمالية بإطلاق مئات البالونات التي تحمل الروث والقمامة باتجاه كوريا الجنوبية احتجاجا على حملات المنشورات المنطلقة من الجنوب.

وردا على ذلك علقت كوريا الجنوبية اتفاق تخفيف التوتر مع كوريا الشمالية لاستعادة الأنشطة العسكرية على الخطوط الأمامية.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوترات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية.. «عبور حدود وطلقات تحذير»
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • كوريا الجنوبية تتهم الجارة الشمالية بإطلاق 310 بالونات قمامة نحوها عبر الحدود
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • ردا على دعاية مكبرات الصوت.. شقيقة الزعيم كيم تهدد سول
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • كوريا الجنوبية ترد على "قمامة" جارتها الشمالية بمكبرات الصوت