الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ93

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن جيش الاحتلال قرر رسميًا الانتقال إلى المرحلة الثالثة من العدوان على قطاع غزة. 

اقرأ أيضاً : حماس: عملية اغتيال العاروري في بيروت لن يكسرنا ولن يؤثر في عزم المقاومة

وأشارت وسائل الإعلام العبرية، إلى أنه في هذه المرحلة، وبتوجيه من المستوى السياسي، سوف تمنع الفرقة 99، المسؤولة عن تقسيم القطاع إلى قسمين، عودة المواطنين الفلسطينيين من جنوب القطاع إلى منازلهم التي هجروا منها في الشمال.

العدوان على غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الثالث بعد التسعين، مع قصف من الجو والبر والبحر، ليتواصل معه ارتفاع أعداد الشهداء.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى أكثر من 22,835 شهيدا، وأكثر من 58 ألف مصاب بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 510 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب جيش الاحتلال تشرین الأول قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

249 يومًا من العدوان.. غزة تحت النار ومجلس الأمن يتبنى قرار وقف إطلاق النار

"صحة غزة": 37,124 شهيدًا و84,712 جريحا منذ بدء العدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ249 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 37,124 فلسطينيًا وإصابة 84,712 آخرين.

وتبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق غير مشروط للصفقة، إذ اعتمد المجلس القرار بموافقة 14 دولة وامتناع دولة واحدة عن التصويت.

اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يتبنى قرارا أمريكيا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة وتطبيق غير مشروط للصفقة

وينص مشروع القرار الأمريكي على "وقف إطلاق نار دائم والانسحاب التام من غزة، وتبادل الأسرى والإعمار، وعودة النازحين، ورفض أي تغيير ديموغرافي للقطاع".

ورحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار الدائم في غزة والانسحاب التام من القطاع.

اقرأ أيضاً : الكنيست يوافق على تمرير قانون تجنيد "اليهود الحريديم"

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 646 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 294 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,786 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 572 منهم بالخطرة، و980 إصابة متوسطة، و2,234 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إسرائيل تسلمت رد حماس بشأن صفقة غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37164 شهيد
  • إعلام عبري: مقتل حفيد عضو سابق بالكنيست بتفجير مبنى في رفح (صورة)
  • 249 يومًا من العدوان.. غزة تحت النار ومجلس الأمن يتبنى قرار وقف إطلاق النار
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي
  • منذ 7 أكتوبر.. جيش الاحتلال: إصابة 1908 جنود في قطاع غزة بينهم 371 إصابتهم خطيرة