أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، استكمال استعداداتها لإرسال شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، متمثلة في كسوة الشتاء، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية.


وأوضحت الهيئة أن الشحنة الجديدة يتم تجهيزها خصيصاً داخل عدد من المصانع في جمهورية مصر العربية، قبل إيصالها إلى مدينة العريش المصرية، لبدء إجراءات إدخالها إلى القطاع.

أخبار ذات صلة جهود أميركية أوروبية لمنع تحول حرب غزة إلى صراع إقليمي مصر: نسعى لوقف النار وإدخال المساعدات إلى غزة


وكان وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد تفقد عددًا من مصانع الملابس المتخصصة في مصر، لتجهيز 400 ألف سترة شتوىة مقاومة للأجواء الباردة.


وتستمر الهيئة في متابعة وتجهيز السيارات الناقلة لشحنة المساعدات، وشراء البطانيات والدفايات والقفازات الشتوية، لمساعدة الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الأوضاع في قطاع غزة، والعمل على رفع المعاناة عن الفئات المتضررة، خصوصاً الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع، لمواجهة البرد القارص خلال فصل الشتاء.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الإماراتي الإمارات غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج

 رعى وزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي الأستاذ فهد الجلاجل أمس، الاستعراض السنوي لأسطول الهلال الأحمر بمشاركة منظومة القطاع الصحي المشاركة في موسم حج العام الحالي ١٤٤٥ هـ وذلك بمهبط عرفات.
واطلع معاليه خلال العرض على أسطول الهيئة المشارك في حج العام الحالي، وما يتضمنه من سيارات إسعاف، وسيارات إسعاف كهربائية صديقة للبيئة، ووحدات الاستجابة السريعة من الدراجات النارية والكهربائية، إضافة إلى الوحدات النوعية ومنها الحافلة الإسعافية ومركبات الاستجابة للبلاغات النوعية، والوحدات الأصغر التي تمتاز بالمرونة في الدخول للأماكن الضيقة كعربات الجولف، والمركبة الكهربائية والدراجات والسكوتر الكهربائي، وأسطول الإسعاف الجوي المشارك في الحج الذي يبلغ عددها سبع طائرات عمودية تخدم من خلال عدة مهابط في المشاعر المقدسة.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر الدكتور يوسف الصفيان، أن الهيئة تعمل خلال موسم هذا الحج من خلال أكثر من ٦٩٢ من أسطولها الأرضي والجوي للمشاركة في العملية الإسعافية، ورفع الخدمة الطبية الطارئة لحجاج بيت الله الحرام، وتمكن المسعفين والأطباء في عملهم من خلال سرعة الاستجابة ومباشرة المرضى والنقل السريع للمنشآت الصحية في مختلف المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة ومحيطها، مؤكدًا أن الهيئة على أتم الجاهزية للإسهام في إتمام الحجاج لحجهم بيسر وطمأنينة ضمن منظومة رعاية صحية متكاملة لضيوف الرحمن

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • «الفارس الشهم 3» توزع مياهاً صالحة للشرب بمراكز الإيواء في خان يونس
  • «الهلال الأحمر» في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • الهلال الأحمر في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • ” الهلال الأحمر” في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • الهلال الأحمر يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • «الهلال الأحمر» يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت