أحال المحامي العام الأول لنيابة القاهرة الجديدة، مخرج ومنتج سينمائي شهير ومخرج بالفضائية المصرية بقطاع النيل للقنوات المتخصصة، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالتزوير والنصب.

جاء بأمر الإحالة أن المتهم  حال كونه ليس من ارباب الوظائف العمومية اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو التوكيل رقم 9815 ى حرف ب لسنة ٢٠٢١ توثيق الأهرام والمنسوب صدوره إلى مكتب توثيق الأهرام، وكان ذلك بأن اتفق مع المجهول على ارتكاب الواقعة وساعده بأن أمده ببياناته الشخصية، فاصطنع المجهول المحرر علي غرار الصحيح الصادر من تلك الجهة، ومفاده وجود وكالة قانونية بين المتهم (الموكل) وبين بيانات وهمية باسم أحمد علي حسن علي وذيله ببصمات خاتم شعار الجمهورية مقلدة، فتمت الجريمة بناء علي ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

كما قلد بواسطة آخر مجہول خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكتب توثيق الأهرام، وإمضاء موظفي تلك الجهة، بأن اصطنع الخاتم علي غرار الصحيح وقلد التوقيعات، واستعملهما بأن أمہر بهما المستندين المزور موضوع الاتهام السابق.

الجدير بالذكر أن المتهم عمل مع نجوم كبار كمخرج ومنتج مثل أحمد حلمي وخالد النبوي وعمر عبدالجليل وآخرين من نجوم الصف الأول فى السينما المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإحالة الإتهام السينما المصرية

إقرأ أيضاً:

حبس منتج فني شهير 6 سنوات بتهمة النصب على إعلامية شابة

قضت محكمة جنح أول زايد الجزئية برئاسة المستشار محمد عبد السلام بمعاقبة منتج فني يدعى عاصم. ا بالسجن 6 سنوات بتهمة إصدار شيك بدون رصيد والنصب على إعلامية شابة.

وأصدرت المحكمة الحكم في القضايا رقم 841 و842 لسنه 2024 جنح أول زايد بالسجن 3 سنوات كفالة 20 ألف جنيه لكل قضية.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 12853 لسنة 2023، أن المتهم في يوم 27 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة المقطم محافظة القاهرة شرع في قتل المجني عليه كريم، م، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن أبصره بمحل الواقعة فأشهر سلاحه الأبيض طاعنًا به إياه محدثًا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق قاصدًا من ذلك قتله إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

ومن جهة اخرى كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن تضرر إحدى السيدات من سائق سيارة قامت بطلبها عبر أحد تطبيقات النقل الذكى بدعوى محاولة التحرش بها حال توصيلها بمنطقة أكتوبر بالجيزة.

 بالفحص وبسؤال الشاكية أقرت بما سبق وأضافت أنها حال استقلالها السيارة حدثت مشادة كلامية بينها وبين قائدها لخلافات حول قيمة الأجرة المستحقة فتعدى عليها بالسب والقذف. 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو فى حقه (سائق- مقيم بمحافظة القليوبية) وقرر بحدوث مشادة كلامية بينه والـمُبلغة وأنكر ما ادعته عليه من تحرشه بها. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • الحكم بسجن نجم شهير 6 سنوات بتهمة الاغتصاب
  • بعد إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل صغير شبرا الخيمة
  • حبس منتج فني شهير 6 سنوات بتهمة النصب على إعلامية شابة
  • إحالة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا والتمثيل بجثمانه إلى محكمة الجنايات
  • إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش
  • إحالة شريكه سفاح التجمع للمحاكمة العاجلة أمام «الجنايات» بتهمة الإتجار في البشر
  • إحالة “سفاح التجمع” لمحكمة الجنايات
  • إحالة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات إلى محكمة الجنايات
  • إحالة سفاح التجمع الخامس إلى الجنايات بتهمة قتل 3 سيدات