شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن شغف من نوع آخر كلمة “تُحمِّس” 4 عُمانيين على الوصول إلى الرأس الشمالي الأوروبي، أثير – خالد الراشديتمكن 4 شباب عُمانيين مؤخرًا من الوصول إلى الزاوية الشمالية القصوى في أوروبا الرأس الشمالي قاطعين بذلك مسافة 17,500 .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شغف من نوع آخر: كلمة “تُحمِّس” 4 عُمانيين على الوصول إلى الرأس الشمالي الأوروبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شغف من نوع آخر: كلمة “تُحمِّس” 4 عُمانيين على الوصول...

أثير – خالد الراشدي

تمكن 4 شباب عُمانيين مؤخرًا من الوصول إلى الزاوية الشمالية القصوى في أوروبا (الرأس الشمالي) قاطعين بذلك مسافة 17,500 كم بمركباتهم الكلاسيكية التي تحمل أرقامًا عُمانية، متحدين الصعاب ومُسجلين إنجازًا شبابيًا جديدًا.

“أثير” تواصلت مع أمير المحرزي المشارك في الرحلة برفقة زملائه معاذ السعدي وأحمد السعدي وناصر القريني، حيث أوضح قائلًا: ولدت الفكرة لدينا من كلمة سمعناها من أحد الأخوة في دولة مجاورة بقوله “لم نر الرحال العُماني إلى الآن يصل إلى رأس الشمال”.

وأضاف المحرزي قائلًا: بعد أن أوجدت فينا تلك الكمات روح التحدي؛ قررنا أن نصل إلى رأس الشمال لكن نتفرد بطريقة مميزة وهي بسيارات كلاسيكية من نوع زي 280 ( زد ) طراز 1982 و 1983، فهذه المركبات جعلت تحدي الوصول أصعب خصوصًا مرورنا بتضاريس مختلفة وأجواء مناخية متعددة، حيث قمنا بتجهيز وإعداد المركبات من إطارات وزيوت وصيانة شاملة لمدة أسبوعين وانطلقنا بعدها في رحلتنا.

وخلال الرحلة زار الشباب الأربعة 23 دولة، مبينًا المحرزي: من بين الدول التي زرناها الإمارات، السعودية ، الكويت ، العراق ، تركيا ، بلغاريا ،صربيا ، البوسنة، كرواتيا، سلوفينيا ،النمسا، فرنسا ،سويسرا ، ألمانيا ، لخنشتاين، الدنمارك، النرويج، فنلندا، السويد، ولم تخلو الرحلة من الصعاب والتحديات في المنافذ الحدودية.

وأكد المحرزي بأنه رغم التحديات والصعوبات إلا أنها كانت “ملح الرحلة” لديهم، موضحًا: واجهنا تأخيرات في منفذ العراق بسبب عدم اعترافهم برخصة القيادة الدولية، وفي منفذ تركيا انتظرنا حوالي 13 ساعة، وفي المنفذ الحدودي الصربي كان أحد الموظفين يطالب بمبلغ مالي وهذا ما جعلنا نضطر لتغيير المنفذ بشكل كامل إلى منفذ آخر يستغرق 7 ساعات للوصول إليه، ثم استطعنا الدخول إلى صربيا.

وفي سؤال لـ “أثير” عن مسار الرحلة وتكلفتها، أجاب المحرزي عن ذلك قائلًا: كانت الوجهة الأساسية رأس الشمال واستغرقت منا 33 يومًا لقطع مسافة 17,500 كم، ثم عدنا إلى العاصمة النرويجية أوسلو لإنهاء الرحلة ليكون إجمالي المسافة 20,000 كيلومتر، موضحًا: كانت تكلفة الرحلة حوالي 10 آلاف ريال عُماني منذ الانطلاق وحتى العودة، وقد شملت الإقامة والطعام والوقود والمصاريف الأخرى.

وذكر المحرزي: كانت أغلب رحلتنا بالزي العماني الرسمي الذي كان محط أنظار وانتباه العديد من الناس، حيث سألونا عنه وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معنا. ولم تخلو الرحلة من العادات والتقاليد العمانية الأصيلة، فقمنا بتقديم الحلوى العمانية والقهوة. كما أن المركبات بطرازها القديم وشكلها الكلاسيكي وأرقامها غير المعروفة بالنسبة لهم كانت محط انتباه الكثير للسؤال عنها.

واختتم المحرزي حديثه مع “أثير” قائلًا: رسالتنا من الرحلة أن سلطنة عمان قادرة وأن العُماني قادر، وأنه يُضحي من أجل أن يرفرف علم بلاده عاليًا، موجها رسالة قال فيها : ” دولتنا تملك من الشباب المبدعين والمغامرين في كل المجالات، والمهم أن يكون الدعم النفسي والمعنوي للشباب حاضرًا لتشجيعهم وتحفيزهم، فهذا ما يجعل المرء فخورًا بنفسه ويبذل أقصى طاقته لخدمة وطنه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوصول إلى قائل ا

إقرأ أيضاً:

بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"

عرضت الخطوط الجوية السنغافورية دفع تعويضات تتراوح بين 10 آلاف و25 ألف دولار، لكل من المسافرين الذين عانوا إصابات خلال رحلة الشهر الماضي، تعرضت لاضطرابات شديدة مفاجئة.

وأعلنت شركة الطيران، الثلاثاء، أنها أرسلت عروض تعويض للركاب الذين كانوا على متن الرحلة "SQ321" المتجهة من لندن إلى سنغافورة في 20 مايو، التي انخفضت بمقدار 54 مترا في أقل من 5 ثوان، أثناء تحليقها فوق ميانمار.

وأضافت: "الركاب الذين تم تقييمهم طبيا على أنهم تعرضوا لإصابات خطيرة ويحتاجون إلى رعاية طبية طويلة الأمد ويطلبون مساعدة مالية، عرضنا عليهم دفعة مقدمة قدرها 25 ألف دولار لتلبية احتياجاتهم العاجلة. وسيكون هذا جزءا من التعويض النهائي الذي سيحصل عليه هؤلاء الركاب".

وتوفي رجل بريطاني يبلغ من العمر 73 عاما خلال الحادث، ربما بسبب نوبة قلبية، وفقما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وتم حينها تحويل الطائرة بوينغ إلى بانكوك، حيث هبطت اضطراريا.

ومن بين 211 راكبا و18 من أفراد الطاقم، الذين كانوا على متنها، أصيب 104 أشخاص في "رحلة الرعب"، وحتى يوم الإثنين، لا يزال 12 راكبا في المستشفى في بانكوك.

وستقوم الخطوط الجوية السنغافورية أيضا بإعادة قيمة تذاكر جميع الركاب الذين كانوا على متن تلك الرحلة، حتى أولئك الذين لم يصابوا بأذى.

مقالات مشابهة

  • جدد معلوماتك عن الخيران وأهميتها البيئية
  • جثث سودانيين تملأ ممرات التهريب
  • بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • "روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي
  • ريما حسن.. أول عضو فلسطيني في البرلمان الأوروبي.. ماذا تعرف عنها؟
  • نوستالجيا... كلمة السر في اعتزال شادية وأمنيتها المستحيلة
  • التبليغ عن أكثر من 460 حادثًا: الكشف عن أرقام جديدة تتعلق بالأمن السيبراني
  • فريد زهران: الإخوان انكشفوا أمام الشعب بعد الوصول للحكم