طالب المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، الحكومة بإعداد استراتيجية واضحة بشأن تطوير التعليم الفني ليواكب المستحدثات الجديدة.

سياسة الحكومة حول المدارس التكنولوجية التطبيقية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من 20 عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية، خاصة خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، لا سيما وأنّ القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

التزام الدولة بتشجيع التعليم الفني 

وقال أبو شقة في كلمته: «حقيقة الواقع أنّ موضوع اليوم له أهمية خاصة لعدة أسباب، أولها أنّه يتعلق باستحقاق دستوري ينص على التزام الدولة بتشجيع التعليم الفني والتقني والتدريب المهني والتوسع في جميع أنواعه ووفقا لمعايير الجودة العالمية وبما يتناسب مع احياجات سوق العمل».

واضاف أبو شقة: «يجب ونحن نؤسس لجمهورية جديدة أن نكون أمام استراتيجية واضحة يتبناها خبراء، خاصة وأنّنا نكون أمام مستحدثات جديدة كل يوم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ النواب البرلمان الشيوخ التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث الميثاق الرقمي العالمي مع وكيل أمين الأمم المتحدة

عقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اجتماعًا مع وكيل الأمين العام لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة لي جون هوا.
وناقش الاجتماع الذي حضره نائب الوزير هيثم العوهلي، الميثاق الرقمي العالمي، وإعلانات ميثاق المستقبل، إلى جانب استكشاف سبل الشراكة في مجالات الفضاء، وتعزيز القدرات والمواهب السعودية في دعم أعمال الأمم المتحدة إقليمياً ودولياً (ضمن المجالس الاستشارية العليا، والمستشارين، والباحثين)، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ضمن وفد #المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في #نيويورك#اليوم @aalswahahttps://t.co/uHXyOdFJVQ pic.twitter.com/Q789otnsbj— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2024حوكمة الإنترنتكما ناقش الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة باستضافة منتدى حوكمة الإنترنت IGF، والتوافق على إعلان الرياض الذي سيتم الإعلان عنه في منتدى IGF 2024.
أخبار متعلقة وزير الاتصالات: بدعم ولي العهد المملكة تقود أعظم قصة في القرن الـ21وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الجزائريوتناول الاجتماع دور المملكة الفاعل على الصعيد الدولي في مساعدة الدول النامية على التحول الرقمي، ونجاح تجربتها في تطبيق أعلى معايير الحكومة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • وكيل «الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تجسد عمق فكر وفلسفة الجمهورية الجديدة
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • وزير الاتصالات يبحث الميثاق الرقمي العالمي مع وكيل أمين الأمم المتحدة
  • منصة Farid المصرية تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع في تكنولوجيا التعليم
  • المنتسبون للحقل التربوي يثمنون الاهتمام السامي بتطوير منظومة التعليم .. ويعاهدون جلالته على بذل المزيد من الجهد والعطاء
  • وزير التعليم العالي يشهد إطلاق شراكة جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص
  • طلاب جامعة بني سويف الأهلية يزورون إحدى شركات صناعة وتطوير تكنولوجيا التعليم
  • الحكومة توافق على اتفاق تعاون مالي مع ألمانيا لدعم المشروعات الصغيرة والتعليم الفني
  • وزير التعليم العالي يشهد إطلاق شراكة جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال تدشين شركة "نكست إيرا للتعليم"
  • قرار حكومي بتمويل المشروعات الصغيرة ودعم مبادرة التعليم الفني الشامل