المناطق_واس

زار معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج اليوم، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة المقام بجدة في الفترة من 8 – 11 يناير 2024 م.

واطلع معاليه خلال الجولة، على أجنحة الجهات المشاركة وأبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، والمبادرات المقدمة من الجهات المشاركة في المعرض التي تشهد تطوراً وتمر بنقلة نوعية كبيرة أسهمت في تسيير وتسهيل إجراءاتها منذ بداية رحلة الحاج والمعتمر، مستمعًا إلى شرح عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات لتسهيل وتيسير رحلة الحجاج والمعتمرين المتوافقة مع رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى تعزيز الدور الريادي للمملكة في خدمة الحجاج والمعتمرين.

أخبار قد تهمك نخبة من أهم لاعبي البولو في العالم يشاركون في ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء 9 يناير 2024 - 11:13 مساءً “الرؤية المستقبلية لتطوير المدن والمشاعر المقدسة” جلسة ضمن مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 9 يناير 2024 - 10:51 مساءً

كما زار معاليه جناح منظومة النقل الجوي مطلعاً على جهودها وخدماتها المقدمة لضيوف الرحمن وما تقدمه في مجال توسيع حركة الطيران، بالإضافة لأهم المبادرات والبرامج النوعية المُقدمة بمطارات المملكة في خدمة ضيوف الرحمن والتي تأتي ضمن مستهدفات إستراتيجية القطاع ومنها: مبادرة “طريق مكة” التي تهدف إلى تسهيل إجراءات قدوم الحجاج إلى المملكة، من خلال إتمام جميع إجراءات القدوم قبل مغادرة الحجاج لبلدانهم، ويشمل ذلك إجراءات الجمارك والجوازات، وإسهامها في تقليل أوقات الانتظار وتحسين تدفق الحجاج في المطارات، واستفاد منها أكثر من 240 ألف حاج، و”مبادرة سفر بلا حقيبة” التي تمكن الحجاج من إنهاء إجراءات سفرهم وأمتعتهم واستلام بطاقات الأمتعة والصعود إلى الطائرة من مقرات إقامتهم، إلى جانب “مبادرة الشحن المسبق لعبوات زمزم” الهادفة إلى شحن عبوات زمزم مسبقًا على متن رحلات العبور.

9 يناير 2024 - 11:16 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يناير 2024 - 10:39 مساءًبريطانيا: فرقاطة بطريقها إلى البحر الأحمر لمواجهة هجمات الحوثيين أبرز المواد9 يناير 2024 - 10:31 مساءًوزير الإعلام يُدشّن باب التسجيل في المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة أبرز المواد9 يناير 2024 - 9:54 مساءً“البكيلة” سيدة موائد الضيافة في منطقة الجوف أبرز المواد9 يناير 2024 - 9:50 مساءًداكار السعودية : “الراجحي” يتمسّك بصدارة السيارات.. و “ساينز” يواصل الملاحقة أبرز المواد9 يناير 2024 - 9:38 مساءًالجوازات .. تطوير مستمر للكوادر البشرية في المنافذ الدولية9 يناير 2024 - 10:39 مساءًبريطانيا: فرقاطة بطريقها إلى البحر الأحمر لمواجهة هجمات الحوثيين9 يناير 2024 - 10:31 مساءًوزير الإعلام يُدشّن باب التسجيل في المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة9 يناير 2024 - 9:54 مساءً“البكيلة” سيدة موائد الضيافة في منطقة الجوف9 يناير 2024 - 9:50 مساءًداكار السعودية : “الراجحي” يتمسّك بصدارة السيارات.. و “ساينز” يواصل الملاحقة9 يناير 2024 - 9:38 مساءًالجوازات .. تطوير مستمر للكوادر البشرية في المنافذ الدولية نخبة من أهم لاعبي البولو في العالم يشاركون في ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد9 ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة

قال مدير عام إدارة الحج والعمرة بالهيئة العامة للطيران المدني، مازن بازهير، إن التخطيط لموسم الحج الجديد، يبدأ منذ انتهاء الموسم الذي قبله.
وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني، عمّرت أكثر من 3 مليون مقعد سفر في مرحلتي القدوم والمغادرة.وصول أكثر من مليون و100 ألف حاجوأوضح أنه وصل إلى اليوم أكثر من مليون و100 ألف حاج على ما يقارب من 6 آلاف رحلة عارضة ومنتظمة إلى مطارات المملكة، وهناك تزايد مستمر.
أخبار متعلقة مواعيد نتائج اختبارات التحصيلي للفترتين الأولى والثانية عبر الرسائل النصيةمنها لأول مرة.. وزير النقل: سنطبق في حج هذا العام أكثر من 32 تقنيةوذكر أن أعلى يوم شهده مطار الملك عبد العزيز، وتحديدًا في تاريخ 15 ذو القعدة، ويتوقع أن يكون يوم 3 ذو الحجة هو أعلى رقم لوصول الحجاج.

مقالات مشابهة

  • وزير الحج والعمرة يعلن عن وصول أكثر من مليون ومئتي ألف حاج للمملكة من مختلف دول العالم
  • الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة
  • هيئة الحج تشرع في استقبال بيانات المسجلين في قرعة الحج
  • المؤتمر الصحفي الحكومي يستضيف وزير الحج والعمرة غدًا
  • غدًا.. وزير الحج والعمرة يستعرض استعدادات استقبال الحجاج في مؤتمر صحفي
  • اللواء الفرج يقف على أعمال الدفاع المدني بالمدينة المنورة
  • “الداخلية”: ضبط 8 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 28 مخالفًا
  • الدبيبة يأذن بفتح التسجيل في قرعة الحج القادم
  • رئيس الرقابة المالية يلقي كلمة رئيسية في فعاليات مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني "Caisec’24"
  • “الشؤون الإسلامية”: الإجابة على 7333 سؤالًا للزائرات في المدينة المنورة تتعلق بأحكام ومناسك الحج