الولايات المتحدة – نقلت قناة CNN عن مسؤولين في البنتاغون زعمهم أن البحرية الأمريكية أسقطت 24 صاروخا وطائرة مسيرة أطلقتها الحركة الحوثية من اليمن امس الثلاثاء.

ونقلت القناة التلفزيونية عن أحد مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية قوله “يمكننا أن نؤكد أن هجوم الحوثيين وقع اليوم”.

وأكد المسؤولون أن البحرية الأمريكية ردت على “واحدة من أكبر هجمات الحوثيين التي وقعت في الأشهر الأخيرة”.

وزعم مسؤولو البنتاغون إنه نتيجة لهجمات الحوثيين، لم تتضرر السفن، ولم تقع إصابات.

وفقا لـCNN ، فقد شاركت 3 مدمرات في إسقاط 24 صاروخا وطائرة مسيرة.

ولم يصدر الحوثيين بعد أي توضيح أو بيانات بشأن تلك الهجمات.

وأعلن البنتاغون امس الثلاثاء أنه ستكون هناك عواقب لهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر. وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، “لن أتحدث عن الاحتمالات بشأن ما يمكن أن نقوم به في هذا الصدد، ولكن ينبغي أخذ هذا على محمل الجد”.

وأكد الحوثيون أنهم يراقبون التحركات العسكرية الأمريكية في البحر الأحمر.

المصدر: CNN

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: واشنطن فشلت بوقف هجمات الحوثيين رغم إنفاق مليار دولار

نقل موقع أكسيوس اليوم السبت عن تقرير استخباري أميركي أن الولايات المتحدة وحلفاءها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن، بالرغم من أن واشنطن أنفقت مليار دولار للتصدي لأسلحتهم.

وأفاد الموقع -نقلا عن التقرير الاستخباري- بأن البحرية الأميركية وحدها أنفقت حتى الآن مليار دولار على الذخائر للتصدي لصواريخ ومسيّرات الحوثيين في المنطقة.

وذكر الموقع أن مصالح أكثر من 65 دولة تضررت، بينما غيرت 29 شركة كبرى للشحن والطاقة مسار سفنها منذ بدء استهداف الحوثيين للسفن الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل في البحر الأحمر، ومن ثم السفن الأميركية والبريطانية مع الإعلان عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الحوثيين.

وأكد انخفاض معدل شحن الحاويات عبر البحر الأحمر بنسبة 90% منذ منتصف فبراير/شباط الماضي، مشيرا إلى أن الطرق التي تتخذها السفن حاليا حول أفريقيا لتجنب البحر الأحمر تستغرق ما يصل إلى أسبوعين إضافيين من السفر وتستهلك وقودا بنحو مليون دولار.

ونقل أكسيوس عن باحث أميركي قوله إنه بالرغم من الضربات الأميركية والبريطانية ضد الحوثيين، "إلا أن مخزونات الحوثيين من الأسلحة لا تبدو قريبة من النفاد"، وفق تعبيره.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه عدوانا إسرائيليا بدعم أميركي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، في تأكيد على مواصلة العمليات حتى إنهاء الحرب على القطاع.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين في اليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها لتشمل السفن المارة في بحر العرب والمحيط الهندي.

مقالات مشابهة

  • فرقاطة إيرانية لم تستجب لنداء الاستغاثة.. إخلاء طاقم سفينة تعرضت لهجمات من الحوثيين
  • إخلاء سفينة بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر قبالة سواحل عدن
  • تراجع شحن الحاويات بنسبة 90% بسبب هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • أكسيوس: واشنطن فشلت بوقف هجمات الحوثيين رغم إنفاق مليار دولار
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • فقدان بحار أحد السفن بعد هجوم للحوثيين بالبحر الأحمر
  • البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين
  • “سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • "سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • تقرير يكشف مخاطر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر